spot_img
spot_imgspot_img
spot_imgspot_img

إصدارات المجلة

العدد 47

آخر المقالات

هاني الترك OAM- ترامب الأسترالي

مجلة عرب أستراليا- بقلم هاني الترك OAM دونالد ترامب هو...

د. زياد علوش-حمى الله أستراليا

مجلة عرب أستراليا- د. زياد علوش آلمتنا الأخبار التي تواترت...

علا بياض- رئيس بلديّة ليفربول نيد مانون تاريخٌ حافلٌ بالإنجازات

مجلة عرب أستراليا-  مقابلة خاصة بقلم علا بياض رئيسة...

علا بياض- عيدكم سعيد

مجلة عرب أستراليا- بقلم علا بياض رئيسة التحرير   كلمة...

لبنان .. 78 ألف شخص غادروا البلاد خلال عام 2021

مجلة عرب أستراليا سيدني- لبنان .. 78 ألف شخص غادروا البلاد خلال عام 2021

أظهرت دراسة لمؤسسة مستقلة أن نحو 78 ألف لبناني غادروا بلدهم خلال عام 2021، على خلفية الأزمة الاقتصادية، التي تعصف به من أكثر من عامين.وقالت الدراسة، التي أعدتها مؤسسة “المعلومات الدولية” (خاصة)، إن معطياتها تستند إلى أرقام رسمية صادرة عن الأمن العام اللبناني. وأشارت الدراسة إلى أن عدد اللبنانيين الذين هاجروا عبر المعابر الرسمية منذ بداية عام 2021 حتى منتصف نوفمبر الماضي، بلغ 77 ألفا و777 شخصا، مقارنة بـ17 ألفا و721 شخصا في عام 2020.

وبحسب الدراسة، فإن الأزمة الاقتصادية والمعيشية التي يشهدها لبنان أدت إلى ارتفاع كبير في أعداد المهاجرين. وغادر هؤلاء البلاد بحثا عن فرصة عمل يفتقدونها في وطنهم، أو عن خدمات حياتية أساسية أصبحت شبه معدومة، كالكهرباء والمياه والصحة والنظافة، بحسب الدراسة. ولفتت الدراسة إلى أن مجموع اللبنانيين الذين هاجروا من لبنان خلال الأعوام الأربعة الأخيرة (2018–2021) وصل إلى 195 ألفا و433 شخصا.

ووفقا لإحصائية صادرة عام 2019 عن المؤسسة ذاتها، يبلغ إجمالي عدد اللبنانيين 5.5 ملايين نسمة، 1.35 مليون منهم يقيمون خارج البلاد. ومنذ أواخر 2019، تعصف بلبنان أزمة اقتصادية حادة صنفها البنك الدولي واحدة من بين 3 أسوأ أزمات اقتصادية عرفها العالم، وأدت إلى انهيار مالي ومعيشي، وارتفاع قياسي في معدلات الفقر والبطالة والجرائم في البلاد.

ومؤسسة “المعلومات الدولية ” شركة استشارية بحثية تأسست في 1995 ومقرها بيروت، وتعنى بتوفير قاعدة بيانات وتحليلها، في العالم العربي، وفق موقعها الإلكتروني.

المصدر: القدس العربي

رابط مختصر..https://arabsaustralia.com/?p=20741

ذات صلة

spot_img