spot_img
spot_imgspot_img
spot_imgspot_img

إصدارات المجلة

العدد 45

آخر المقالات

روني عبد النور- عن نموّ نظريّات المؤامرة وتناسلها

مجلة عرب أستراليا- بقلم الكاتب روني عبد النور قبل سنوات،...

إبراهيم أبو عواد- الجذور الاجتماعية للنقد الثقافي

مجلة عرب أستراليا- بقلم الكاتب إبراهيم أبو عواد   إنَّ...

هاني الترك OAM- لقاء الغزاويين

مجلة عرب أستراليا-بقلم هاني الترك OAM إن النكبة الأولى عام...

لعنة “البريكست” تلاحق رئيس الوزراء البريطاني جونسون

مجلة عرب استراليا ـ سيدني ـ  أبوظبي  ـ تعرض رئيس الوزراء البريطاني المحافظ، بوريس جونسون، لنكسة جديدة، السبت، من جراء انشقاق نائب آخر من حزبه اختار الانضمام إلى حزب معارض يُمانع خروج بريطانيا من الاتّحاد الأوروبي.

وانضم وزير الجامعات السّابق، سام جيما، إلى الحزب الديمقراطي الليبرالي خلال مؤتمره السّنوي في بورنموث، على الجانب الجنوبي من إنجلترا. وأسف جيما لأنّ “بوريس جونسون يُقدّم خياراً صعباً إلى النوّاب المعتدلين والتقدّميين في الحزب المحافظ: “قبول بريكست من دون اتّفاق، أو ترك الحياة العامّة”.

وأضاف “اختار مواصلة الكفاح من أجل القيَم التي طالما كنت أؤمن بها بصفتي ديمقراطيّاً ليبراليّاً”.ويأتي انشقاقه بعد أيّام قليلة من انشقاق النائب المحافظ، فيليب لي، الذي أفقدَ جونسون غالبيّته في البرلمان.وجيما سادس نائب ينضمّ هذا العام إلى الحزب الليبرالي الديمقراطي، الذي بات يحتلّ 18 من أصل 650 مقعداً في مجلس العموم.

وقالت زعيمة الحزب الليبرالي الديمقراطي، جو سوينسون: “من الواضح أنّ الليبراليين الديمقراطيين هم نقطة التقاء أولئك الذين يريدون البقاء في الاتّحاد الأوروبي”.واستقال جيما العام الماضي من حكومة تيريزا ماي بسبب خلافات بشأن استراتجيّتها لإخراج بريطانيا من الاتّحاد الأوروبي.

رابط مختصر… https://arabsaustralia.com/?p=5050

ذات صلة

spot_img