spot_img
spot_imgspot_img
spot_imgspot_img

إصدارات المجلة

العدد 46

آخر المقالات

كارين عبد النور- قصّة أنف نازف… وإبرة وخيط

مجلة عرب أستراليا- بقلم الكاتبة كارين عبد النور «فتنا على...

د. زياد علوش- قرار مجلس الأمن الدولي”2728″يؤكد عزلة اسرائيل ولا ينهي العدوان

مجلة عرب أستراليا- بقلم د. زياد علوش تبنى مجلس الأمن...

هاني التركOAM- البحث عن الجذور

مجلة عرب أستراليا-بقلم هاني الترك OAM إن الانسان هو الكائن...

إبراهيم أبو عواد- التناقض بين الحالة الإبداعية والموقف الأخلاقي

مجلة عرب أستراليا-بقلم الكاتب إبراهيم أبو عواد الإبداعُ الفَنِّي يَرتبط...

د. زياد علوش ـ”إسرائيل”عالقة في وحول فشلها وفظائع مجازرها

مجلة عرب أستراليا- بقلم د. زياد علوش تتواتر التهديدات الإسرائيلية...

لبنان.. محبي أيقونة الفن الأصيل”فيروز” يحتفلون بعيد ميلادها الـ86 عبر التغريدات

مجلة عرب أستراليا سيدني- لبنان.. محبي أيقونة الفن الأصيل”فيروز” يحتفلون بعيد ميلادها الـ86 عبر التغريدات

احتفل محبّو السيدة فيروز بعيد ميلادها الـ86 الذي يصادف عشية عيد الاستقلال اللبناني في 21 نوفمبر 2021. وللمناسبة تصدّر هاشتاغ “فيروز 86” عدداً من منصات التواصل الاجتماعي.

وأشاد ناشطون بفيروز التي وصفوها بـ”جارة القمر”، معربين عن محبتهم وتعلّقهم بسفيرة لبنان إلى النجوم، ومعبّرين عن اعتزازهم بأيقونة الوطن والفن اللبناني، معتبرين أنها ما تبقّى من لبنان الجمال والفن والإبداع، ومتمنين العيش في لبنان الذي غنّت عنه ورسمته لهم.

وقد رصدت “القدس العربي” عدداً من التعليقات في عيد فيروز بينها للإعلامي جورج صليبي الذي نشر فيديو لفيروز وأرفقه بتعليق “العمر كلو يا قمر الحلوين.. يا سهَر بتشرين، يا ذهب الغالي”، وختم “عيد فيروز عيد الدني”.

كذلك نشر الإعلامي بسام برّاك صورة لكتابه عن فيروز الذي حمل عنوان “حبر الصوت”، وعلّق قائلاً: “حنجرة فيروز أتتِ الدنيا قبل أن تَخطرَ الدنيا في بال ربّي”، وأضاف “فيروز، لو تُبقين صوتَك السماويَّ في الأرض حتّى أبقى أنا… هنا!”. وكتبت حنان عنبرة “الله يخليلنا فيروز شمعة الأمل الوحيدة اللي مضواية ظلمة هالبلد”.  وكتب الإعلامي أندريه داغر “فيروز عصفورة الشمس المشغولة بالذهب.. كل سنة وأنت زهرة الحرية”.

وعايد الفنان زياد برجي فيروز بقوله “عقبال المية يا قمر الحلوين يا زهرة تشرين”، ورأى الفنان وائل جسار أن فيروز “قيمة فنية لن تتكرر.. أسطورة من بلادي كل عام وأنت بألف خير”. واستعار أحمد عبد الرحيم كلمات من أغنية المطربة اللبنانية ليعايدها بالقول “سنة عن سنة عم تغلى ع قَلبيِ يا عهد الولدانة يا حلوٌ يا حبيبي الـ ما ببيعك بالدنيِّ وكٌل سنة بحبّك أكتر من سنة”.

وكان آخر ظهور للسيدة فيروز يوليو الماضي بعدما نشرت ابنتها المخرجة ريما الرحباني صورة تجمعهما. أما اللقاء الأبرز فكان مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في زيارته الثانية إلى لبنان عقب انفجار المرفأ في بيروت.

المصدر: القدس العربي

رابط مختصر…https://arabsaustralia.com/?p=20313

ذات صلة

spot_img