spot_img
spot_imgspot_img
spot_imgspot_img

إصدارات المجلة

العدد 47

آخر المقالات

هاني الترك OAM- نعم كان قبلها وإعتذرت له

مجلة عرب أستراليا- بقلم هاني الترك OAM دخلت المواطنة أولغا...

ريما الكلزلي- قراءة في فكر الباحث ماجد الغرباوي

مجلة عرب أستراليا- بقلم الكاتبة ريما الكلزلي تجلّيات التنوّع...

أ.د.عماد شبلاق ـ الشعب يريد تعديل النظام!

مجلة عرب أستراليا- بقلم أ.د.عماد وليد شبلاق-رئيس الجمعية الأمريكية...

كارين عبد النور- الحسم لـ”الدونكيشوتية” والفرز السياسي في “مهندسي بيروت”

مجلة عرب أستراليا- بقلم الكاتبة كارين عبد النور «ما رأيناه...

لبنان تفقد أحد عمالقة الفن..”روميو لحود” في ذمة الله عن عمر ناهز 92 عاما

مجلة عرب أستراليا سيدني- لبنان تفقد أحد عمالقة الفن..”روميو لحود” في ذمة الله عن عمر ناهز 92 عاما

قالت الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان إن الملحن ومصمم الاستعراضات والكاتب روميو لحود توفي عن عمر ناهز 92 عاما يوم الثلاثاء، الذي يصادف أيضا ذكرى الاستقلال في لبنان. ونعت نقابة محرري الصحافة اللبنانية الفقيد في بيان جاء فيه “أغمض روميو عينيه في ذكرى الاستقلال، وقلبه مثقل بالحزن، على وطن أبدع في الإضاءة على تراثه، فكان أغنيته الدائمة كلمة، لحنا، صوتا، أداء، ومسرح إبداعاته، متألقا، أنيقا، في الزمن الجميل الذي نستعيده في الذاكرة صورا زاهية، هيهات أن تتكرر”.

وتابعت “بدأ في مهرجانات بعلبك سنة 1963 مع صباح وأطلق عصام رجي وطوني حنا وإيلي شويري وغسان صليبا وسلوى القطريب.. رحل في يوم استقلال لبنان الذي حمله على مسارح عالمية مثل الاوليمبيا وغيرها”. ووصفه بعض الذين علّقوا على رحيله في ذكرى استقلال لبنان بأنه “عملاق الفن اللبناني” و”عبقري الأغنية اللبنانية” و”أحد أعمدة بعلبك” التي ارتبط اسمه منذ العام 1964 بـ”الليالي اللبنانية” في مهرجاناتها الدولية.

كما نعاه عدد من الفنانين والشخصيات العامة اللبنانية عبر وسائل التواصل الاجتماعي مثل المغنية إليسا والمغني سعد رمضان والمذيع التلفزيوني نيشان والمغنية كارول سماحة. وكتبت الإعلامية جيزال خوري على تويتر “رحل روميو لحود، رائد المسرح الغنائي في لبنان. صانع النجوم ورفيقهم”.

ونشر نجل شقيقته الممثل عصام مرعب صورة للراحل على حسابه عبر انستغرام أرفقها بتعليق بالإنكليزية جاء فيه: “ارقد بسلام يا أبي الثاني وخالي وموجّهي…ارقد بسلام أيها الأسطورة. ارقد بسلام روميو لحود. أحبك”.

المصدر:arabic.euronews

رابط مختصر- https://arabsaustralia.com/?p=26288

ذات صلة

spot_img