spot_img
spot_imgspot_img
spot_imgspot_img

إصدارات المجلة

العدد 47

آخر المقالات

هاني الترك OAM- نعم كان قبلها وإعتذرت له

مجلة عرب أستراليا- بقلم هاني الترك OAM دخلت المواطنة أولغا...

ريما الكلزلي- قراءة في فكر الباحث ماجد الغرباوي

مجلة عرب أستراليا- بقلم الكاتبة ريما الكلزلي تجلّيات التنوّع...

أ.د.عماد شبلاق ـ الشعب يريد تعديل النظام!

مجلة عرب أستراليا- بقلم أ.د.عماد وليد شبلاق-رئيس الجمعية الأمريكية...

كارين عبد النور- الحسم لـ”الدونكيشوتية” والفرز السياسي في “مهندسي بيروت”

مجلة عرب أستراليا- بقلم الكاتبة كارين عبد النور «ما رأيناه...

كيف يتم حفظ الطعام بسهولة ؟

 مجله عرب أستراليا -سيدني -العرب اللندنية – يمكن تجفيف أغلب الأطعمة تقريبا، مثل الفواكه المجففة والطماطم المجففة بأشعة الشمس. قال خبراء الطبخ “مثل الكثير من الأشياء في عالمنا، غالبا ما نعتبر طعامنا يستعمل مرة واحدة. نحن نتخلص من الأطعمة التي لم تؤكل والتي كان يمكن حفظها أو طهيها بقليل من التخطيط”.

وأكدوا أن تجفيف الطعام إحدى أقدم الوسائل للاحتفاظ بالطعام ويمكن فعل ذلك بوسائل قليلة للغاية طالما أنه توجد الحرارة وأشعة الشمس، مشيرين إلى أن إحدى أكبر فوائد التجفيف هي اكتناز كمية أطعمة كبيرة.

ويمكن تجفيف أغلب الأطعمة تقريبا، مثل الفواكه المجففة والطماطم المجففة بأشعة الشمس، وقال الخبراء إن هذا خيار مثالي لشراء منتجات موسمية وتجفيفها للاستخدام طوال العام.

ولفتوا إلى أن عملية التخمير للاحتفاظ بالأطعمة من بين الوسائل الأكثر تقدما. وكانت تستخدم للمئات من السنين كوسيلة ليس للاحتفاظ بالأطعمة فحسب ولكن أيضا لاستغلال الفيتامينات والمعادن الصحية.

وبحسب موقع “ذا جود تريد” الأميركي، فمن خلال التخمير باللبن، تنمو البكتيريا الجيدة وتحفظ الفواكه والخضروات الطازجة بينما تعطي أيضا للجسم جرعة من البكتيريا الصحية، وتظهر الدراسات أن هذه البكتيريا رائعة للمعدة.

ر ابط مختصر..

ذات صلة

spot_img