spot_img
spot_imgspot_img
spot_imgspot_img

إصدارات المجلة

العدد 47

آخر المقالات

هاني الترك OAM- نعم كان قبلها وإعتذرت له

مجلة عرب أستراليا- بقلم هاني الترك OAM دخلت المواطنة أولغا...

ريما الكلزلي- قراءة في فكر الباحث ماجد الغرباوي

مجلة عرب أستراليا- بقلم الكاتبة ريما الكلزلي تجلّيات التنوّع...

أ.د.عماد شبلاق ـ الشعب يريد تعديل النظام!

مجلة عرب أستراليا- بقلم أ.د.عماد وليد شبلاق-رئيس الجمعية الأمريكية...

كارين عبد النور- الحسم لـ”الدونكيشوتية” والفرز السياسي في “مهندسي بيروت”

مجلة عرب أستراليا- بقلم الكاتبة كارين عبد النور «ما رأيناه...

كيف تحافظين على لون شفتيكِ الطبيعي مع تقدمك في العمر؟

مجلة عرب أستراليا سيدني- كيف تحافظين على لون شفتيكِ الطبيعي مع تقدمك في العمر؟

مع مرور الأيام، وتقدمكِ في العمر، تصبحُ بشرتك أكثر تأثراً بالمحيط من حولها، حيث إن بيئة الأرض القاسية وأشعة الشمس وتغير المناخ والمواد الكيميائية، جميعها تلعبُ دوراً في تآكلها وإرهاقها. وحتى لو كنتِ تمتلكين روتيناً ممتازاً للعناية بالبشرة، فإن بشرتكِ تخضع لتغيرات طبيعية مع تقدمكِ في العمر.

ووفقًا للمعهد الأميركي الوطني للشيخوخة، يتم فقدان الدهون في بشرة الوجه، مما يجعلها تبدو أقل تماسكًا وحيوية، وبالتالي تفسح المجال لظهور التجاعيد، ولكن هذا لا يعني أنه لا يمكننا استخدام بعض الحيل للمساعدة في إبطاء عملية الشيخوخة.

وفي حين يميل معظم الناس إلى التركيز على العيون، حيث يكون ظهور التجاعيد حولها مصدر إحباط للكثيرين، هناك أمرٌ يتناساه الجميع هو أن الشفتين أيضاً تتغيران مع تقدمنا في العمر، وتخضعان للعديد من التحولات الجسدية، حيث تصبح الخطوط الموجودة فيها أعمق.

كما أنها تبدو وكأنها تفقد ارتدادها وتبدو أكثر تسطحًا، وكما هي الحال في أجزاء أخرى من الجلد تفقد الشفاه الرطوبة، ما يؤثر على شكلها الممتلئ، بالإضافة إلى أنها تميل أيضًا إلى الجفاف بسهولة أكبر، مما يعطي مظهرًا موحلًا ومجعدًا، وقد يتغير لونها أيضًا كلما مرّ العمر بنا.

وبحسب المتخصصين في الأمراض الجلدية، فإنّ الشفاه لا تفقد فقط حجمها بسبب التقدم في العمر، بل يمكن أن تفقد الصبغة أيضًا مما يجعلها تبدو باهتة، فكيف تحافظين على لونها؟

كيفية تعزيز لون شفتيكِ مع التقدم في العمر

هناك العديد من الأشياء التي يمكنكِ القيام بها لمساعدة شفتيك على أن تبدوا نابضتين بالحياة في المنزل دون اللجوء إلى الإجراءات الجراحية الجلدية، وأول شيءٍ عليكِ فعله هو ترطيب بشرتك.

وبينما يعتبر شرب الماء أمرًا حيويًا لترطيب الجسم، لكن لا يوجد دليل قاطع على أنه سيغذي الطبقة الخارجية من الشفتين حيث تظهر الخطوط الدقيقة، لذلك من الضروري أن تغذي شفتيك من الخارج بالبلسم والزيوت المرطبة.

وتوصي مجلة “New Beauty” باستخدام مرطبات الشفاه التي تحتوي على حمض الهيالورونيك، وفيتامين (E)، للحفاظ على شفتيك نابضتين بالحياة، وكذلك استخدام مقشر جيد للشفاه، إذ عندما تكون الشفاه خالية من القشور والجلد الميت، يضيء لونها الطبيعي بشكل أفضل. كما أن المرطبات تتوفر بعدة ألوان أيضًا، حتى تتمكني من تعزيز لون شفتيكِ الطبيعي.

ولا تنسي تحديد لون أحمر الشفاه المناسب لكِ، لذا تجنبي وضع الألوان الداكنة، مثل: البنفسجي الداكن والأحمر، والتي يمكن أن تجعل خطوط الشفاه تبدو أكثر وضوحًا.

وبدلاً من ذلك، اختاري الألوان الفاتحة والمحايدة، حيث تُضفي الألوان الفاتحة اللامعة مظهرًا أكثر شبابًا على أي شفاه، ومع بعض العناية المحببة، ستبدو شفتاكِ منتعشتين في أي وقت من الأوقات.

المصدر: زهرة الخليج

رابط مختصر..https://arabsaustralia.com/?p=22967

ذات صلة

spot_img