spot_img
spot_imgspot_img
spot_imgspot_img

إصدارات المجلة

العدد 45

آخر المقالات

إبراهيم أبو عواد- الجذور الاجتماعية للنقد الثقافي

مجلة عرب أستراليا- بقلم الكاتب إبراهيم أبو عواد   إنَّ...

هاني الترك OAM- لقاء الغزاويين

مجلة عرب أستراليا-بقلم هاني الترك OAM إن النكبة الأولى عام...

كرة نارية تضيء سماء أستراليا

مجلة عرب أستراليا سيدني

كرة نارية تضيء سماء أستراليا

اشتعلت النيران في سماء شمال كوينزلاند، شمال شرقي أستراليا، لفترة وجيزة ليلة السبت حيث تطاير اللهب في الغلاف الجوي وانفجر بشكل هائل قبل أن يصل إلى الأرض، حسب «الغارديان» البريطانية.

وأظهرت لقطات التُقطت باستخدام هواتف ذكية وبكاميرات مراقبة وكاميرات أمنية للشركات والمقيمين بمنطقة كيرنز على الساحل الشرقي لمدينة نورمانتون، على خليج كاربنتاريا تداولتها وسائل التواصل الاجتماعي، الأحد، كرة نارية يتزايد حجمها بسرعة مع اقترابها من الأرض، أعقبها انفجار مضيء بلون أزرق يميل للأخضر. وأظهرت لقطات ملونة التقطها «مطار كيرنز» السماء تضيء باللون الأخضر ثم الأصفر مع اقتراب النيزك بعد الساعة 9:22 مساء، أول من أمس (السبت). وأفاد سكان في بلدة كرويدون الصغيرة الواقعة على بُعد نحو 500 كيلومتر غرب كيرنز، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بأنهم شعروا أيضاً بانفجار وسمعوا دوياً هائلاً.

وقال الدكتور براد تاكر، عالم الفيزياء الفلكية في الجامعة الوطنية الأسترالية، لصحيفة «غارديان أستراليا»، إن حجم الصخرة يتراوح على الأرجح بين 0.5 و1 متر، أي ما بين نيزك صغير إلى متوسط الحجم، وأنه ربما كان يتحرك بسرعة تصل إلى 150000 كيلومتر في ساعة.

واختتم تاكر قائلاً إن ارتطام الصخرة بالأرض لم يترك حفرة، لأن الصخرة تفتتت بدرجة كبيرة قبل أن تصل إلى سطح الأرض.

المصدر: الشرق الأوسط

رابط مختصر-https://arabsaustralia.com/?p=29404

ذات صلة

spot_img