spot_img
spot_imgspot_img
spot_imgspot_img

إصدارات المجلة

العدد 46

آخر المقالات

كارين عبد النور- قصّة أنف نازف… وإبرة وخيط

مجلة عرب أستراليا- بقلم الكاتبة كارين عبد النور «فتنا على...

د. زياد علوش- قرار مجلس الأمن الدولي”2728″يؤكد عزلة اسرائيل ولا ينهي العدوان

مجلة عرب أستراليا- بقلم د. زياد علوش تبنى مجلس الأمن...

هاني التركOAM- البحث عن الجذور

مجلة عرب أستراليا-بقلم هاني الترك OAM إن الانسان هو الكائن...

إبراهيم أبو عواد- التناقض بين الحالة الإبداعية والموقف الأخلاقي

مجلة عرب أستراليا-بقلم الكاتب إبراهيم أبو عواد الإبداعُ الفَنِّي يَرتبط...

د. زياد علوش ـ”إسرائيل”عالقة في وحول فشلها وفظائع مجازرها

مجلة عرب أستراليا- بقلم د. زياد علوش تتواتر التهديدات الإسرائيلية...

فيسبوك توقع صفقة مع “نيوز كورب أستراليا”

مجلة عرب أستراليا سيدني (CNN) – بعد أسابيع فقط من تمرير أستراليا قانوناً يطالب شركات التكنولوجيا بالدفع مقابل المحتوى الإخباري، أعلنت شركة “فيسبوك” يوم الاثنين عن تعاون مدته 3 سنوات مع شركة “نيوز كورب أستراليا”.

وستسمح الصفقة بعرض المحتوى من منصات عدة تابعة لإمبراطورية الإعلام المحلية التي يمتلكها روبرت مردوخ، بما في ذلك صحيفة “ذا أوستراليان”، على “فيسبوك نيوز”، وهو قسم من المنصة يوفر تغطية إخبارية من ناشرين مختارين. ولم يتم الكشف عن شروط الصفقة بعد.

وتضيف الاتفاقية إلى سلسلة من الشراكات الجديدة التي وقعتها “نيوز كورب” في أستراليا في الأسابيع الأخيرة. وقد أعلنت شبكة “سكاي نيوز أستراليا”، وهي محطة إذاعية مملوكة لشركة محلية تابعة لـ”نيوز كورب”، أنها أبرمت صفقة منفصلة مع “فيسبوك”، “تبني على ترتيب قائم”، بحسب ما ذكرته “نيوز كورب” في بيان يوم الاثنين.

وفي الشهر الماضي، كشفت المجموعة التي تضم الكثير من وسائل الإعلام الأسترالية وبعض المنافذ في المملكة المتحدة، بالإضافة إلى “وول ستريت جورنال” و”نيويورك بوست” في الولايات المتحدة، عن اتفاقية مع غوغل، تسمح لمنشورات “نيوز كورب” في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وأستراليا بالظهور على منصة “غوغل نيوز شوكيس”.

ولكن، من المتوقع أيضاً أن تشمل الاتفاقية تطوير منصة اشتراك، ومشاركة عائدات الإعلانات، والاستثمار في الصحافة الصوتية والمرئية.ورفضت “غوغل” مشاركة شروط تلك الصفقة، لكن، “نيوز كورب” زعمت أنها ستتلقى “مدفوعات كبيرة”.وتتعاون “نيوز كورب” بالفعل مع “فيسبوك” في الولايات المتحدة، حيث يدفع لمنشوراتها لتظهر على الشبكة الاجتماعية.

رابط مختصر..https://arabsaustralia.com/?p=14872

ذات صلة

spot_img