spot_img
spot_imgspot_img
spot_imgspot_img

إصدارات المجلة

العدد 46

آخر المقالات

هاني الترك OAM-هذا ليس خلقاً من العدم

مجلة عرب أستراليا- بقلم هاني الترك OAM طوّر العلماء الاستراليون...

كارين عبد النور- قصّة أنف نازف… وإبرة وخيط

مجلة عرب أستراليا- بقلم الكاتبة كارين عبد النور «فتنا على...

د. زياد علوش- قرار مجلس الأمن الدولي”2728″يؤكد عزلة اسرائيل ولا ينهي العدوان

مجلة عرب أستراليا- بقلم د. زياد علوش تبنى مجلس الأمن...

هاني التركOAM- البحث عن الجذور

مجلة عرب أستراليا-بقلم هاني الترك OAM إن الانسان هو الكائن...

إبراهيم أبو عواد- التناقض بين الحالة الإبداعية والموقف الأخلاقي

مجلة عرب أستراليا-بقلم الكاتب إبراهيم أبو عواد الإبداعُ الفَنِّي يَرتبط...

فادي رعد رجل الاعمال اللبناني صاحب شركة الزيد للتجارة

مجلة عرب أستراليا سدني 

مما قرأت وسمعت واختبرت ..
بقلم  الكاتب سعيد سهيل المعشني

رجل الاعمال اللبناني ، وصاحب شركة الزيد للتجارة ورئيسها التنفيذي ، المشهورة بالتصاميم الداخلية ، وذات الخبرة العريقة في التطوير العقاري ، وصاحب المشروع الكبير المميز والعملاق الواعد (شاطي طاقة الممتد ) (TAQAH LONG PEACE ) ( قيد التنفيذ ) وصاحب محل (الشوكولاته البلجيكية ) في صلاله ، وصاحب الطاقة الايجابية العظيمة ، “فادي رعد “.

قرأت اليوم الأحد 29-1-2023 في صحيفة ” نيويورك تايمز ” العــالمية مقـالاً ينصح باختيار محافظة ظفار بسلطنة عمان كأفضل الوجهات السياحية المُوصى بزيارتها عالمياً في 2023 .

فادي رعد رجل الاعمال اللبناني صاحب شركة الزيد للتجارة

 

وقد جمعتني الأقدار بهذه الشخصية التي تتوقد إيماناً و همة ونشاطا وطاقات إيجابية مشتعلة ، قبل يومين من كتابة هذه الأسطر .

وكنت في مكان به ثلاثة أشخاص نتجاذب أطراف الحديث في بعض موضوعات حياة النجاح والسعادة ، وما ان دخل الاخ فادي من الباب ، حتى أحسسنا جميعاً بأن طاقة عجيبة متوقدة ومضيئة قد دخلت وسرت في لمح البصر في جميع جنبات الغرفة ، وكأنك قد أدخلت تدفئة قمراً منيراً وضياءً متوهجاً للمكان برمته .

وكما هو معلوماً بالتجربة منذ الأزل :أن هناك أشخاصاً إذا دخلوا عليك المكان فإنهم يجلبون طاقة وهاجة معهم تحس بآثارها فور دخولهم ، وإذا خرجوا من المكان فإنهم يتركون آثارها في ذلك المكان لساعات أو أيام وربما أطول من ذلك .

وهناك من الأشخاص الذين إذا دخلوا للمكان الذي فيه طاقات متوهجة فإنهم يشفطون تلك الطاقة الإيجابية بطاقاتهم السلبية ، ينفثونها من أفواههم وكل عضوا داخلي أو خارجي من أجسامهم . والجالس يحس بذلك فور رؤيتهم ودخولهم .

وعندما يرحلون عن المكان فإن تلك الطاقات السلبية تبقى في تلك الأماكن لساعات وأيام متعددة وربما أطول .

وقد كانت شخصية فادي رعد الكاريزمية، من ذلك النوع الأول ، الذي تُحس بأن حوله هالة نورانية تُحيط بجسده كله وترتحل معه أينما حل ونزل .

وتزداد تلك الطاقة العظيمة منه عندما يتحدث ، وبالفطرة السليمة فانه يختار الكلمات الدقيقة ذات الطاقات المريحة للنفس ، والتي بدورها تتشكل جُملاً لفظية ذات معاني سهلة وعميقة ومفهومة ، وتتمنى أن يسترسل فلا يتوقف .


ومما سمعت من حكمته ذلك اليوم تطرقه (لقانون الفصل ) ،حيث قال بأن اعظم قوانين النجاح هو الفصل بين العمل والأسرة
فما أن تخرج من وظيفتك او تجارتك ، وتدخل الى اسرتك فعليك أن تفصل بينهما فصلاً تاماً وتغلق على شؤون عملك في خزينة عقل العمل ، وتفتح خزينة شؤون الأسرة فور دخولك من الباب على أسرتك .

وأن تتعامل مع كل موضوع من مواضيع حياتك على حدة ، وأن تعطي كل تركيزك وجهدك ، لتلك اللحظة التي تعيشها ، وكأنها آخر لحظة من لحظات حياتك ، اعمالاً لقول النبي صلى الله عليه وسلم :
(( إن الله يُحب إذا عمل أحدكم عملاً أن يتقنه )) .

وعندما دعاني لمكتبة في قلب صلاله ازدادت قناعاتي ، بوجود تلك القوة الإيجابية التي منحها الله لتلك الشخصية الفذة والمميزة والفريدة من نوعها ، والتي ما ان تقترب منها حتى تتمنى أن لا تفارقها .

فالمصلى في مدخل المكتب ، ومحل الشوكلاته البلجيكية ، يتربع على الشارع العام ، بتصميمه الجميل ، وعبق روائح كنوز الشوكولاته المتعددة التي تتوزع نكهاتها في المنطقة المحيطة بالمتجر والمبنى على السواء .

وعندما دخلت الى مكتبه ، كان أول ما لفت نظري ، لوحتان صغيرتان اطارهما بالأسود ،الأولى مكتوب فيها بخط النسخ الجميل : الحمد لله .

والثانية مكتوبة بها حكمة بالانجليزي ( Follow up is the secret of success) أي ( المتابعة هي سر النجاح ) ، وملصق فيها صور لأبنائه.

وسبحان الله ، ما أعظم توارد الأفكار والخواطر على القلوب التي تتوافق بالمحبة في الذات الإلاهيه ، فما أن لمح عيوني تتوجه للجدار الذي تشرفت به تلك الصور حتى بادرني بالحديث هل ممكن أن تقرأ المكتوب على اللوحة التي بالإنجليزي بصوت مرتفع ، فحاولت أن اركز على اللوحة ، وقرأت :…. follow up is

فقال : اتعلم لماذا علقت هذه اللوحة ؟
لأن أي عمل تعمله أو أي زرع تغرسه في الأرض أو في الحياة مالم تتابعه يومياً وبإستمرار فإنه لن ينمو طبيعياً ، ولن تحصل على النتائج العظيمة المرجوة من ذلك العمل .

فلا بد من الحرث ولا بد من الغرس ولا بد من السقي ولا بد من المتابعة لكي يكون الحصاد صحياً وكبيراً . وأضاف إن معظم المصانع والأعمال في العالم لو أن أصحابها يتابعون كل صغيرة وكبيرة فيها يومياً ، لحققوا النتائج المرجوة من تلك الأعمال .

وأضاف رعد  إشحن جسدك وروحك وعقلك ، بطاقات الله وكلام الله وبركة الله كل صباح ، فكيف لمن يفعل ذلك كل يوم أن لا يحقق الله كل أحلامه ورغباته في حياته وبعد رحيله .

الاستاذ فادي جليساً صالحاً مُصلحاً ، وحاملاً للمسك ونعم الرفيق والصديق .

رابط مختصر –https://arabsaustralia.com/?p=27377

ذات صلة

spot_img