spot_img
spot_imgspot_img
spot_imgspot_img

إصدارات المجلة

العدد 46

آخر المقالات

هاني الترك OAM-هذا ليس خلقاً من العدم

مجلة عرب أستراليا- بقلم هاني الترك OAM طوّر العلماء الاستراليون...

كارين عبد النور- قصّة أنف نازف… وإبرة وخيط

مجلة عرب أستراليا- بقلم الكاتبة كارين عبد النور «فتنا على...

د. زياد علوش- قرار مجلس الأمن الدولي”2728″يؤكد عزلة اسرائيل ولا ينهي العدوان

مجلة عرب أستراليا- بقلم د. زياد علوش تبنى مجلس الأمن...

هاني التركOAM- البحث عن الجذور

مجلة عرب أستراليا-بقلم هاني الترك OAM إن الانسان هو الكائن...

إبراهيم أبو عواد- التناقض بين الحالة الإبداعية والموقف الأخلاقي

مجلة عرب أستراليا-بقلم الكاتب إبراهيم أبو عواد الإبداعُ الفَنِّي يَرتبط...

علماء حفريات يكتشفون نوعا جديدا من أسود عاشت بأستراليا

مجلة عرب أستراليا-سيدنى- الشرق الأوسط-  اكتشف علماء الحفريات نوعاً جديداً من الأسود الجرابية التي عاشت في المناطق النائية بأستراليا.

ويُطلق على النوع الجديد اسم «ليكانيليو» أو «ليو» باختصار، وكانت هذه الأسود تجوب في الماضي منطقة آديلس غزوف ومنطقة ريفيرسليغ للتراث العالمي في المرتفعات الشمالية الغربية لولاية كوينزلاند منذ نحو 23 مليون عام، وفقاً لتقرير نشره موقع صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

وهذه الأسود التي انقرضت الآن، وهي واحدة من أصغر الأسود الجرابية التي اكتشفت على الإطلاق، وتتميز أسنانها بقدرتها على تقطيع العظام بسهولة.وكان يُعتقد أن أسود ليكانيليو كانت جزءاً من عائلة بريسيليو روسكليا، لكن الأسبوع الماضي كشف علماء الحفريات في جامعة نيو ساوث ويلز ضمن بحث جديد، وهم مايكل آرتشر وسوزان هاند وآنا غيليسبي، عن أنها في الواقع تتبع فصيلة أخرى.

وقال الدكتور آرتشر في حديثه إلى محطة «إيه بي سي»، إن أنياب هذا الأسد التي لديها القدرة على تقطيع العظام وحجمه الصغير يعتبران ما يميزه عن غيره من الأسود الجرابية.وتابع: «هذا الحيوان كان أحد أصغر الأسود الجرابية التي رأيناها على الإطلاق، حيث كان بحجم قطة صغيرة».

وعلى الرغم من صغر حجمها، قال الدكتور آرتشر، إن أسود ليكانيليو كانت تخاف منها حيوانات الغابات المطيرة القديمة.لكن من الصعب أن نستنتج كيف تصرف الحيوان المنقرض؛ لأنه لا يوجد أي نوع حديث مماثل له، وفقاً للدكتور آرتشر.

رابط مختصر ... https://arabsaustralia.com/?p=7470

ذات صلة

spot_img