spot_img
spot_imgspot_img
spot_imgspot_img

إصدارات المجلة

العدد 47

آخر المقالات

هاني الترك OAM- نعم كان قبلها وإعتذرت له

مجلة عرب أستراليا- بقلم هاني الترك OAM دخلت المواطنة أولغا...

ريما الكلزلي- قراءة في فكر الباحث ماجد الغرباوي

مجلة عرب أستراليا- بقلم الكاتبة ريما الكلزلي تجلّيات التنوّع...

أ.د.عماد شبلاق ـ الشعب يريد تعديل النظام!

مجلة عرب أستراليا- بقلم أ.د.عماد وليد شبلاق-رئيس الجمعية الأمريكية...

كارين عبد النور- الحسم لـ”الدونكيشوتية” والفرز السياسي في “مهندسي بيروت”

مجلة عرب أستراليا- بقلم الكاتبة كارين عبد النور «ما رأيناه...

علا بياض- المهرجان الوطني متعدد الثقافات في كانبرا لعام 2023

مجلة عرب أستراليا سيدني

المهرجان الوطني متعدد الثقافات في كانبرا لعام 2023

عللا بياض رئيسة تحرير مجلة النجوم
عللا بياض رئيسة تحرير مجلة النجوم

بقلم علا بياض رئيسة تحرير مجلة النجوم

بدعوة من سعادة السفير الفلسطيني الدكتور عزت عبد الهادي للمشاركة في الذكرى السنوية الخامسة والعشرين للمهرجان الوطني متعدد الثقافات في كانبرا. يقام المهرجان على مدى ثلاثة أيام خلال شهر فبراير من كل عا م حيث ابتدأ الحفل الكبير يوم الجمعة في17 إلى 19 شباط في “Glebe Park” كانبرا .

هذا الحدث الأيقوني يعتبر من أهم المهرجانات الوطنية في أستراليا الغني بالتنوع الثقافي مع أكثر من 170 مهاجرًا من مختلف الجنسيات. يحضر المهرجان أكثر من 250000 شخص من جميع أنحاء أستراليا، وتتشارك تجربة ثقافية فريدة من نوعها، والتي تشكل جزءًا من مجتمع أستراليا اليوم ،وهذا بفضل لحمة وتضامن المجتمع الذي بدأ الاحتفال بالثقافة والتنوع في الثمانينيات.

يعد المهرجان الوطني متعدد الثقافات حدثًا رائعًا يتيح مساحة من ورش عمل المجتمعات للمشاركة في استعراض تراثها الثقافي من خلال الرقص والفن والاستمتاع بالموسيقى، بالإضافة لمشاركة مجموعة متنوعة من الفنانين من جميع أنحاء العالم ،وتناول وجبات خفيفة من مختلف المأكولات الشهية المعروضة.

وفي عام 1996 تم إطلاق المهرجان الوطني متعدد الثقافات في كانبيرا رَسْمِيًّا… وأصبح المهرجان من أنجح المهرجانات متعددة الثقافات في أستراليا. ويتم دعم المهرجان من قبل حكومة ACT وتديره مجموعة المشاركة المجتمعية، الشؤون متعددة الثقافات، وهي قسم من مديرية خدمات المجتمع الحكومية في ACT.

سعادة السفير عبد الهادي سيرة عطرة لشخصية عظيمة وفريدة يتمتع بالسمعة الطيبة ، محبوبا وقريبا من أبناء  الجالية العربية ، وهو من ضمن الشخصيات التي اكتسبت شهرة كبيرة على مر السنوات،لقد  أبدع في مهامه الديبلوماسية وأعطى أجمل صورة عن فلسطين في استراليا،له سجلا حافلا بالعمل والإنجازات لرفعة وطنه، وخدمة جاليته ومجتمعه .

رابط مختصر- https://arabsaustralia.com/?p=27878

ذات صلة

spot_img