spot_img
spot_imgspot_img
spot_imgspot_img

إصدارات المجلة

العدد 46

آخر المقالات

كارين عبد النور- قصّة أنف نازف… وإبرة وخيط

مجلة عرب أستراليا- بقلم الكاتبة كارين عبد النور «فتنا على...

د. زياد علوش- قرار مجلس الأمن الدولي”2728″يؤكد عزلة اسرائيل ولا ينهي العدوان

مجلة عرب أستراليا- بقلم د. زياد علوش تبنى مجلس الأمن...

هاني التركOAM- البحث عن الجذور

مجلة عرب أستراليا-بقلم هاني الترك OAM إن الانسان هو الكائن...

إبراهيم أبو عواد- التناقض بين الحالة الإبداعية والموقف الأخلاقي

مجلة عرب أستراليا-بقلم الكاتب إبراهيم أبو عواد الإبداعُ الفَنِّي يَرتبط...

د. زياد علوش ـ”إسرائيل”عالقة في وحول فشلها وفظائع مجازرها

مجلة عرب أستراليا- بقلم د. زياد علوش تتواتر التهديدات الإسرائيلية...

علاج جيني جديد لإبطال تأثيرات الشيخوخة

مجلة عرب أستراليا ـ  سيدني 

DW التمتع بالشباب الدائم وصحة جسدية وعقلية أفضل رغبة أزلية راودت البشر منذ القدم. الآن علماء صينيون يتوصلون لعلاج جيني جديد يمكنه إبطال تأثيرات الشيخوخة وإطالة عمر البشر، كيف؟

اكتشف علماء من معهد علم الحيوان في الأكاديمية الصينية للعلوم بمدينة بكين علاجا جينيا جديدا يمكنه إبطال بعض تأثيرات الشيخوخة وهي نتائج قد تساهم يوما ما في علاج البشر٬ كما ذكر موقع قناة “إر تي إل” الألمانية.

وورد في البحث الذي نشرته المجلة العلمية “Science Translational Medicine” على موقعها “stm.sciencemag” أن العلاج الجيني الجديد تمكن من تعطيل جين يسمى ”كات7″ عند الفئران وإطالة عمرها٬ كما اكتشف العلماء أن هذا الجين مساهم رئيسي في  هرم الخلايا.

وقالت رئيسة الفريق العلمي تشو يينغ، المتخصصة في طب الشيخوخة والطب التجديدي، إن العلاج الجيني الذي توصلوا إليه والنتائج كان الأول من نوعه على مستوى العالم. وأضافت الباحثة العلمية في تصريحها لرويترز أن هذه الفئران تُظهر بعد فترة من ستة إلى ثمانية أشهرتحسنا عاما في المظهر والأهم من ذلك امتداد عمرها بنحو 25 في المائة.

فريق علماء الأحياء التابع للأكاديمية الصينية قام بتحديد مائة جين من بين حوالي عشرة آلاف جين لتحديد الدور الذي تلعبه في عملية الشيخوخة. وكان جين “كات7″ هو الأكثر فعالية في المساهمة في شيخوخة الخلايا.

كما قام فريق العلماء بإلغاء تنشيط جين “كات7” ما أدى أيضًا إلى تقليل الشيخوخة الخلوية. وتوصل العلماء إلى أن الخلايا “الهرمة” تفقد مع مرور الزمن القدرة على تجديد نفسها عن طريق الانقسام، وهي ظاهرة تصبح أكثر شيوعا مع تقدم العمر.

وعلى الرغم من ذلك فإن الطريقة لا تزال بعيدة عن التجارب البشرية وفقا لما ذكرته رئسية الفريق العلمي تشو يينغ٬ وأملها أن تتمكن وفريقها من إيجاد طريقة لتأخير الشيخوخة ولو بنسبة ضئيلة جدا في المستقبل.

رابط مختصر.. https://arabsaustralia.com/?p=13688

ذات صلة

spot_img