spot_img
spot_imgspot_img

إصدارات المجلة

العدد 52

آخر المقالات

الدكتور طلال أبــو غزالــــة رئيـــساً للمجمع العربي الدولي للابتكار وعمّان مقراً له

مجلة عرب أسترالياـ  الدكتور طلال أبــو غزالــــة رئيـــساً للمجمع العربي...

مقابلة خاصة مع اللبنانية الأسترالية فيروز عجاقة

مجلة عرب أستراليا - السيدة فيروز عجاقة تعزز لغة...

علا بياض ـ اللُّغة والفكر هما جوهر الإنسان

مجلة عرب أسترالياـ كلمة المحرّر   شكّلت اللُّغةُ والفكر ثنائيّةً في...

منشد الأسدي ـ انمار حاتم ، موهبة تختصر براعة القدم اليسرى

مجلة عرب أسترالياـ بقلم الكاتب منشد الأسدي للقدم اليسرى سحر...

هاني الترك OAM ــ  التضامن مع الفلسطينيين في أستراليا

مجلة عرب أسترالياــ بقلم الكاتب هاني الترك OAM كتب الناشط...

صموئيل نبيل أديب ـ الصينيين والافتخار بالتاريخ والحضارة

مجلة عرب أسترالياــ بقلم الكاتب صموئيل نبيل أديب

الكاتب صموئيل نبيل أديب
الكاتب صموئيل نبيل أديب

عبر التاريخ كانت هناك شعوب معروفة بأنها تفتخر بماضيها وتاريخها بشكل كبير جدا.. كان منهم الشعب الألماني والإنجليزي والصيني وشعوب أخري، حتى أنه وإلى وقت قريب كان من السهل أن تجد أشخاصاً يحفظون تاريخ بلدانهم بالسنين والأيام ويتذكرون المواقف والأحداث التي ربما ترجع إلى ألف سنة قبل ميلادهم .

ولكن العولمة وتداخل الشعوب خفف من تلك الذكريات وجعل البعض ينسى، إلا الشعب الصيني، فعلى على المستوى الشعبى أو النخبة المثقفة تجد لديهم ذلك الافتخار بالتاريخ الذي يظهر جلياً لا فقط داخل الدولة وإنما أيضا خارجها، حتى لو كان خارجها يبعد آلاف الأميال مثل مصر.

الصينيون في سينما الهناجر بالقاهرة

بالأمس وفي سينما الهناجر بدار الأوبرا المصرية أقيم حفل تدشين تعاون فني بين قنوات صينيه وقنوات مصرية لعرض المسلسلات والأفلام الصينية في مصر كمقدمة لمزيد من التعاون في مجال الإعلام العام.

قنوات صينية في شراكة مع قنوات مصرية

إلى هنا والحدث عادي يتكرر مع معظم القنوات الأوربية أو الأمريكية ولكن أفراد المنشأة الصينيه وزعوا هدية وإن كانت بسيطة ولكن لها مدلولات كبيرة جدا .

الهدية عبارة عن أجندة ورقيه مجسمة علي شكل المدينة المحرمة وهي لمن لا يعرف المدينة التي كان يسكنها الامبراطور الصيني منذ آلاف الأعوام مرفق معه اثني عشر دبوس عبارة عن أشكال لحيوانات كانت توضع على مداخل المدينة المحرمة تبعا للفكر الصيني

القنوات التلفزيونية الصينية ترسل رسالة إلى كل من حضروا مفادها أنها جاءت من دولة تفتخر بتاريخها العريق، وتذكرك بشكل غير مباشر إنها أول دولة صنعت الورق بطريقته الحديثة فقدمت لك هدية ورقية، مع ألوان الورق من الأحمر الأصفر وهي ألوان العلم الصيني .. ودبابيس من اللون الأصفر بأشكال الحيوانات التي كانت توضع فوق مدينة الامبراطور في التاريخ القديم !!

هدية تعني الكثير لشعب يفتخر بتاريخه ويدافع عنه… ويتشبث بعظمة ماضيه ويعرف كيف يسوق لنفسه.. حتى ولو كان في موقفاً بسيطا مثل شراكة قنوات تلفزيونية على أرض مصرية.

رابط مختصر-https://arabsaustralia.com/?p=38746

ذات صلة

spot_img