spot_img
spot_imgspot_img
spot_imgspot_img

إصدارات المجلة

العدد 45

آخر المقالات

إبراهيم أبو عواد- الجذور الاجتماعية للنقد الثقافي

مجلة عرب أستراليا- بقلم الكاتب إبراهيم أبو عواد   إنَّ...

هاني الترك OAM- لقاء الغزاويين

مجلة عرب أستراليا-بقلم هاني الترك OAM إن النكبة الأولى عام...

رجل يباغت شرطيا أستراليا ويطعنه أمام الناس!

مجلة عرب أستراليا – سيدنى- روسيا اليوم ( Newshub )- قدم رجل على مباغتة شرطي أسترالي وطعنه في ظهره، باستخدام خنجر صيد، وذلك في محطة القطارات المركزية بمدينة سيدني.وجرى الهجوم على الشرطي، هايدن إدواردز، بعد أن تم استدعاؤه إثر حادثة عراك نشبت في محطة للقطارات، في 19 أبريل الجاري، حيث كان يتحدث إلى أحد الشهود لحظة تعرضه للهجوم المفاجئ.

وقال شهود عيان إن الشرطي سقط أرضا إثر الهجوم الوحشي، قبل أن ينزف بغزارة من ظهره، بينما هدد المهاجم ثلاثة عناصر شرطة آخرين قبل أن يصعق بمسدس كهربائي ويتم القبض عليه.

وجرى إسعاف الضحية على عجل إلى المستشفى، حيث خضع لعمل جراحي طارئ، كما أكد مصدر رسمي في الشرطة الأسترالية أن حالته قد أصبحت مستقرة. وأضاف المصدر الرسمي أن طعن شرطي لسبب غير مبرر يعد مسألة خطيرة جدا، ومقلقة للجميع، كما أكد أن العمل في سلك الشرطة يعد “لعبة خطرة”، وأن الشرطي يعد محظوظا لأن إصابته لم تكن أشد خطورة مما هي عليه.

وجهت السلطات الأسترالية تهما عدة للمهاجم، تتلخص في “الجرح بقصد التسبب بضرر جسدي خطير، استخدام سلاح هجومي في التصدي لمحاولة اعتقاله الشرعي، ممانعة الاعتقال، وكذلك حيازة سكين في مكان عام”.كما رفض القضاء الإفراج عن المتهم بكفالة مالية، وسيبقى رهن الاحتجاز حتى بدء محاكمته، في 18 يونيو القادم.

رابط مختصر :https://arabsaustralia.com/?p=3339

ذات صلة

spot_img