spot_img
spot_imgspot_img
spot_imgspot_img

إصدارات المجلة

العدد 46

آخر المقالات

كارين عبد النور- قصّة أنف نازف… وإبرة وخيط

مجلة عرب أستراليا- بقلم الكاتبة كارين عبد النور «فتنا على...

د. زياد علوش- قرار مجلس الأمن الدولي”2728″يؤكد عزلة اسرائيل ولا ينهي العدوان

مجلة عرب أستراليا- بقلم د. زياد علوش تبنى مجلس الأمن...

هاني التركOAM- البحث عن الجذور

مجلة عرب أستراليا-بقلم هاني الترك OAM إن الانسان هو الكائن...

إبراهيم أبو عواد- التناقض بين الحالة الإبداعية والموقف الأخلاقي

مجلة عرب أستراليا-بقلم الكاتب إبراهيم أبو عواد الإبداعُ الفَنِّي يَرتبط...

د. زياد علوش ـ”إسرائيل”عالقة في وحول فشلها وفظائع مجازرها

مجلة عرب أستراليا- بقلم د. زياد علوش تتواتر التهديدات الإسرائيلية...

دول “الحوار الأمني الرباعي” يجتمعون في نيودلهي

مجلة عرب أستراليا سيدني

دول “الحوار الأمني الرباعي” يجتمعون في نيودلهي

أعلنت وزارة الخارجية الأسترالية، أن وزراء خارجية مجموعة الرباعي “أستراليا والهند واليابان والولايات المتحدة” اجتمعوا في نيودلهي يوم الجمعة.

ووفقا لبيانهم المشترك عقب الاجتماع، بحسب ما أورده الموقع الرسمي للخارجية الأسترالية، فإن “مجموعة الرباعي تعيد تأكيد التزامها الثابت بدعم منطقة المحيطين الهندي والهادئ الحرة، بالإضافة لتأييد مبادئ الحرية وسيادة القانون والتسوية السلمية للنزاعات دون اللجوء لاستخدام القوة، إلى جانب معارضة أي محاولة أحادية الجانب لتغيير الوضع الراهن”.

وفيما يتعلق بميانمار، أعرب مجموعة الرباعي عن قلقهم العميق إزاء تدهور الأوضاع، مطالبين وقف العنف والإفراج عن جميع المحتجزين تعسفيا وحل القضايا من خلال الحوار ووصول المساعدات الإنسانية دون عوائق والانتقال إلى نظام ديمقراطي فيدرالي شامل في ميانمار.

وأدان وزراء خارجية مجموعة الرباعي إطلاق كوريا الشمالية للصواريخ الباليستية المزعزعة للاستقرار، بما في ذلك إطلاق صاروخ باليستي عابر للقارات في 18 فبراير 2023 في انتهاك لقرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة.

وأوضح البيان أنهم “يعيدون تأكيد التزامهم بإخلاء شبه الجزيرة الكورية من الأسلحة النووية بالكامل ونحث كوريا الشمالية على الامتثال لالتزاماتها بموجب قرارات مجلس الأمن الدولي”.

وعن أوكرانيا، اتفق وزراء خارجية “أستراليا والهند واليابان والولايات المتحدة” على أن استخدام الأسلحة النووية أو التهديد باستخدامها غير مسموح به.

وأشار البيان إلى الحاجة لسلام شامل وعادل ودائم في أوكرانيا وفقًا للقانون الدولي بما في ذلك ميثاق الأمم المتحدة وأن النظام الدولي القائم على القواعد يجب أن يحترم السيادة وسلامة الأراضي والشفافية والحل السلمي.

واختتم البيان بالتطلع لانعقاد القمة الرباعية القادمة التي تستضيفها أستراليا هذا العام، والعمل عن كثب لمواءمة وتكملة أجندة المجموعة الرباعية مع رئاسة اليابان لمجموعة السبع ورئاسة الهند لمجموعة العشرين واستضافة الولايات المتحدة لأبيك في عام 2023.

المصدر: gate.ahram

رابط مختصر-https://arabsaustralia.com/?p=28088

ذات صلة

spot_img