spot_img
spot_imgspot_img
spot_imgspot_img

إصدارات المجلة

العدد 47

آخر المقالات

د. زياد علوش-حمى الله أستراليا

مجلة عرب أستراليا- د. زياد علوش آلمتنا الأخبار التي تواترت...

علا بياض- رئيس بلديّة ليفربول نيد مانون تاريخٌ حافلٌ بالإنجازات

مجلة عرب أستراليا-  مقابلة خاصة بقلم علا بياض رئيسة...

علا بياض- عيدكم سعيد

مجلة عرب أستراليا- بقلم علا بياض رئيسة التحرير   كلمة...

الاتحاد لحماية الأحداث في لبنان يقيم إفطاراً في فندق ايدن باي لانكاستر

مجلة عرب أستراليا- الاتحاد لحماية الأحداث في لبنان يقيم...

حرائق أستراليا.. الهولوكوست التي دمرت الحياة البرية

مجلة عرب أستراليا-سيدني-فرانس 24- تعاني الحيوانات في أستراليا من الحرائق المستعرة إذ باتت أغلب فصائلها مهددة بالانقراض. وتشير التقديرات الأخيرة إلى نفوق أكثر من مليار حيوان، فعلى سبيل المثال وليس الحصر كانت أستراليا تضم نحو 46 ألف حيوان من الكوالا قبل اندلاع الحرائق، لكن لم يبق منها سوى 9 آلاف فقط. كما قامت السلطات بقتل أكثر من خمسة آلاف جمل  خلال حملة تهدف إلى تقليص التهديد الذي تشكله هذه الحيوانات على السكان بسبب انتشار الجفاف.

القضاء على أكثر من خمسة آلاف جمل بري لتلافي تهديدها البيئي

قضى قناصة من مروحيات على أكثر من خمسة آلاف جمل في أستراليا خلال حملة تهدف إلى تقليص التهديد الذي تشكله هذه الحيوانات على السكان مع استمرار انتشار الجفاف في مناطق البلاد الداخلية.وكان مسؤولون محليون في ولاية أستراليا الجنوبية قد أكدوا أن قطعانا “كبيرة للغاية” تقترب بصورة متزايدة من المناطق المأهولة طلبا للماء والغذاء، في تهديد لمخزونات هذه القرى إضافة إلى إلحاق أضرار وتشكيل خطر على السائقين.

حملة القضاء على الحيوانات هذه التي استمرت خمسة أيام انتهت الأحد في أراضي أنانغو بيتجانتجاتجارا يانكونيتجاتجارا، المنطقة الشاسعة الخاضعة لإدارة محلية من مجموعات سكان أصليين في أقصى شمال غرب أستراليا الجنوبية، وفق ما أوضح ريتشارد كينغ المدير العام لأراضي هذه المنطقة التي يعيش فيها نحو 2300 شخص.

نفوق أكثر من مليار حيوان.. والكوالا الأسترالي في خطر

تصل عشرات حيوانات الكوالا يوميا إلى العيادة الميدانية البيطرية في محمية الحيوانات في جزيرة كانغارو في جنوب ولاية أستراليا الجنوبية، محملة بصناديق لنقل القطط أو داخل سلال الغسيل بعد إصابتها بأضرار ناجمة عن حرائق الغابات.

ويشير رئيس فريق الطوارئ البيطرية في العيادة، ستيفن سيلوود، إلى أن أستراليا كانت تضم نحو 46 ألف حيوان من الكوالا قبل اندلاع الحرائق، لكن لم يبق منها سوى 9 آلاف فقط. ويتابع “إنه رقم مدمر”.تأذت النباتات والحيوانات الأسترالية، التي تعد من الأنواع النادرة في العالم، بشكل كبير جراء موجة الحرائق التي انطلقت في أيلول/سبتمبر الماضي. وتشير التقديرات إلى نفوق أكثر من مليار حيوان.

رابط مختصر:https://arabsaustralia.com/?p=6840

ذات صلة

spot_img