spot_img
spot_imgspot_img
spot_imgspot_img

إصدارات المجلة

العدد 47

آخر المقالات

علا بياض- رئيس بلديّة ليفربول نيد مانون تاريخٌ حافلٌ بالإنجازات

مجلة عرب أستراليا-  مقابلة خاصة بقلم علا بياض رئيسة...

علا بياض- عيدكم سعيد

مجلة عرب أستراليا- بقلم علا بياض رئيسة التحرير   كلمة...

الاتحاد لحماية الأحداث في لبنان يقيم إفطاراً في فندق ايدن باي لانكاستر

مجلة عرب أستراليا- الاتحاد لحماية الأحداث في لبنان يقيم...

د. زياد علوش- هل نضجت الظروف في “الدوحة” لإعلان مفاجئ لوقف إطلاق النار في غزة

مجلة عرب أستراليا- بقلم د. زياد علوش في أعقاب التنديد...

روني عبد النور ـ الحاسّة السادسة والإثبات المؤجّل

مجلة عرب أستراليا قبل سنوات، نفت دراسة رائدة لجامعة ملبورن...

جواز سفر رقمي جديد للسفر الدولي للأستراليين الملقحين

مجلة عرب أستراليا سدني -بطاقة حدودية رقمية جديدة من اجل  السفر إلى الخارج للأستراليين الذين تم تلقيحهم –

سيتم تمرير المعلومات الشخصية التي تم جمعها بواسطة تصريح حدودي رقمي جديد للسفر الدولي وإلى الولايات والأقاليم لتتبع جهات الاتصال والأسباب الصحية الأخرى حيث تسعى الحكومة الفيدرالية إلى الاعتماد على التكنولوجيا لإزالة الحظر المفروض على مغادرة الأستراليين للبلاد.

سيتم تطبيق إعلان المسافر الرقمي على جميع المسافرين الذين يدخلون البلاد ويغادرونها ، وسيتم تقديمه في غضون أشهر بعد فوز شركة تكنولوجيا المعلومات الدولية Accenture بالمناقصة ، والتي تقدر بحوالي 75 مليون دولار ، لأتمام  عملية دخول البلاد.

سيحل DPD محل بطاقة الركاب الوافدة الفعلية ونموذج إقرار السفر الأسترالي الرقمي COVID-19 للمسافرين المغادرين. ستجمع المعلومات الشخصية بما في ذلك حالة تطعيم الركاب حتى 72 ساعة قبل الصعود وتوفر السلطة الرقمية للأستراليين الذين تم تطعيمهم للسفر.

سيتمكن المسافرون القادمون إلى أستراليا من إكمال وثيقة DPD على أجهزتهم المحمولة أو أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم.

سيتم أيضًا تصميم البطاقة الرقمية الجديدة بحيث يمكنها نقل المعلومات إلى سلطات الصحة العامة في الولايات والأقاليم لتتبع الأشخاص الذين يدخلون الولاية القضائية وربما استخدامها لتتبع جهات الاتصال. يومكن للتكنولوجيا في نهاية المطاف أن تأخذ التأشيرات وتصاريح الاستيراد والتصدير والتراخيص بالإضافة إلى الخدمات الحكومية الأخرى مثل تصاريح البيئة والبناء.

وسيعمل أيضًا جنبًا إلى جنب مع تطبيقات الهاتف المحمول التي سيتعين على المسافرين العائدين تنزيلها للحجر الصحي في المنزل حيث تتطلع الأمة إلى الابتعاد عن الحجر الصحي في الفندق.

بدأت جنوب أستراليا بالفعل تجربة الحجر الصحي في المنزل حيث يتعين على الأشخاص تنزيل تطبيق Home Quarantine SA للوصول إلى جدول الاختبار الخاص بهم ، واستكمال فحوصات الأعراض اليومية وتأكيد موقعهم من خلال عمليات تسجيل الوصول المنتظمة.

وقالت وزيرة الشؤون الداخلية ، كارين أندروز ، إن إدارة التخطيط والتنمية ستدعم “إعادة الفتح الآمن للحدود على نطاق واسع عند دعمها بالنصائح الصحية” من خلال توفير تفاصيل التطعيم ضد COVID-19 التي تم التحقق منها رقميًا.

وقالت: “سيساعدنا هذا على الترحيب بأعداد متزايدة من الأستراليين والترحيب بالسياح والمسافرين والطلاب الدوليين والعاملين المهرة والأصدقاء والعائلة في الخارج الذين فقدناهم جميعًا خلال الوباء”.

The Sydney Morning Herald

ذات صلة

spot_img