spot_img
spot_imgspot_img
spot_imgspot_img

إصدارات المجلة

العدد 47

آخر المقالات

ريما الكلزلي- قراءة في فكر الباحث ماجد الغرباوي

مجلة عرب أستراليا- بقلم الكاتبة ريما الكلزلي تجلّيات التنوّع...

أ.د.عماد شبلاق ـ الشعب يريد تعديل النظام!

مجلة عرب أستراليا- بقلم أ.د.عماد وليد شبلاق-رئيس الجمعية الأمريكية...

كارين عبد النور- الحسم لـ”الدونكيشوتية” والفرز السياسي في “مهندسي بيروت”

مجلة عرب أستراليا- بقلم الكاتبة كارين عبد النور «ما رأيناه...

أستراليا بلد التكامل الاجتماعي رغم تهديدات التطرف والإرهاب

أستراليا بلد التكامل الاجتماعي رغم تهديدات التطرف والإرهاب بقلم صاحبة...

أ.د.عماد شبلاق- إجراءات التجنيس والتوظيف والتسكين … طلبات أصبحت مرهقة لكثير من المهاجرين!

مجلة عرب أستراليا- بقلم أ.د.عماد وليد شبلاق- رئيس الجمعية...

جناح أستراليا “إكسبو 2020 دبي” يستضيف منتدى “المرأة في الرياضة”

مجلة عرب أستراليا سيدني- جناح أستراليا “إكسبو 2020 دبي” يستضيف منتدى “المرأة في الرياضة”    

يستضيف الجناح الأسترالي، وبالتعاون مع جناح المرأة في إكسبو 2020 دبي، مجموعة من المتحدثين المتخصصين في حقوق المرأة، للمشاركة في منتدى المرأة في الرياضة، تزامناً مع احتفاء الحدث باليوم العالمي للمرأة 8 مارس.

تضم الفعالية، التي تستمر ليوم واحد، أربع جلسات، تغطي محاور هامة، هي: كيفية ترابط الرياضة النسائية مع العالم، وفوائد استضافة الأحداث الرياضية النسائية، وكيف تساعد برامج الرياضة، من أجل تنمية النساء والفتيات، بالإضافة إلى استعراض دراسات حالة لريادة المرأة في الرياضة بالمنطقة، والعالم بأسره، كما يضم المنتدى جلسة إقليمية تدور حول المرأة في الرياضة في دول مجلس التعاون الخليجي.

يتم افتتاح المنتدى بمجموعة من الرسائل المقدمة من صاحبة السمو الملكي، ريما بنت بندر آل سعود، والمفوضة العامة للمرأة لدى هيئة الأمم المتحدة، إضافة إلى كلمة افتتاحية تقدمها فاطمة سامورا، الأمين العام للاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا».

يستضيف المنتدى أكثر من 15 متحدثاً وخبيراً، ينتمون إلى خلفيات ثقافية متنوعة، بما في ذلك، اللاعبة الأولمبية الأسترالية السابقة ناتالي سميث، والمعلقة الرياضية ستيفاني برانتز، والرئيس التنفيذي للدمج الرياضي الأسترالي روبين سميث، إضافة إلى عدد من أبرز الأكاديميين في هذا المجال، مثل أستاذة جامعة سوينبرن د. إيما شيري، وأستاذة معهد غريفيث آسيا كيتلين بيرن وغيرهما.

كما تنظم اللجنة الأولمبية الوطنية، فعالية خاصة باليوم العالمي للمرأة غداً، بقاعة فزعة في جناح وزارة الداخلية في إكسبو 2020 دبي، وتشارك أيضاً العديد من الأجنحة، بتنظيم فعاليات حول تمكين المرأة في الرياضة.

وعلى مدار الأشهر الماضية، استضاف الحدث الدولي، العديد من الفعاليات التي تدعم تمكين المرأة في الرياضة، من بينها استضافة نونا جابرينداشفيلي أسطورة الشطرنج الجورجية، التي قادت جلسة نقاشية حول المرأة في الرياضة، بمشاركة نخبة من كبار لاعبات الشطرنج في جورجيا، تتقدمهنّ الأستاذة الدولية الكبيرة الجورجية نانا لوسيلياني.

المصدر:  البيان

رابط مختصر..https://arabsaustralia.com/?p=22226

ذات صلة

spot_img