spot_img
spot_imgspot_img
spot_imgspot_img

إصدارات المجلة

العدد 47

آخر المقالات

كارين عبد النور- الحسم لـ”الدونكيشوتية” والفرز السياسي في “مهندسي بيروت”

مجلة عرب أستراليا- بقلم الكاتبة كارين عبد النور «ما رأيناه...

أستراليا بلد التكامل الأجتماعي رغم تهديدات التطرف والإرهاب

أستراليا بلد التكامل الأجتماعي رغم تهديدات التطرف والإرهاب بقلم صاحبة...

أ.د.عماد شبلاق- إجراءات التجنيس والتوظيف والتسكين … طلبات أصبحت مرهقة لكثير من المهاجرين!

مجلة عرب أستراليا- بقلم أ.د.عماد وليد شبلاق- رئيس الجمعية...

هاني الترك OAM- ترامب الأسترالي

مجلة عرب أستراليا- بقلم هاني الترك OAM دونالد ترامب هو...

د. زياد علوش-حمى الله أستراليا

مجلة عرب أستراليا- د. زياد علوش آلمتنا الأخبار التي تواترت...

الهجرة و تحديات”تصفير” الضغوطات النفسية. الدكتورة أنجيلا ويلسون

إعداد : الدكتورة أنجيلا ويلسون

مجلة عرب أستراليا ـ سيدني  الحياة ليست سهلة أبدا ، خاصة إذا كنا نعيش في بلد ليس البلد الأم . الواقع هنا في أستراليا، يمكن أن يؤدي في بعض الأحيان إلى حنين الوطن من الأرض التي جئنا منها ، على الرغم من أننا قد عشنا هنا منذ عقود.  في المهجر، قد تتعارض بعض الثقافات المحلية مع قيمنا الثابتة وقد تجعلنا نشعر بعدم الارتياح. هذا النوع من الانزعاج يمكن أن يجلب ضغوط هائلة في رحلة الحياة بأكملها.

كيفية التعامل مع الإجهاد ،هي :

مواقف إيجابية :  ممارسة أشياء وسلوكيات محببة ، هواية ، نوم جيد ، عدم الإدمان ، ممارسة ، نظام غذائي صحي ، إدارة الوقت ، الثقة بالنفس ، التأمل ، اليوغا ، مهارة التنفس ، إلخ. ومع ذلك ، يمكننا أن ننسى بسرعة تطبيق عندما نكون مرهقين للغاية. فالاجهاد لا يأتي وحده، إنها استجابة كيف نتواصل مع الواقع الحي من خلال ست حواس.

الأسباب الحقيقية المؤدية الى الإجهاد:

ـ  تطوير الأعمال

قد نعتقد أنه من الصعب البدء ، لكن من الصعب أن تحافظ على نجاحاتك، فكلما وصلنا إلى مستوى أعلى ، ازدادت المشاكل التي يتعين علينا التعامل معها. منذ اليوم الذي نقرر فيه إدارة شركة ، نعيش مع شعور بعدم اليقين ولكن  كلما كبر المشروع ، كلما ازداد التوتر الذي نحمله من الداخل. فإذا لم يكن لدينا نفس النوع من الموارد كما اعتدنا عليه قبل الهجرة ، فقد نحمل خيبة الأمل لبعض الوقت.

ـ التطوير الوظيفي

سوق العمل هو دائما تنافسية، فقد نضطر للعمل كل يوم لتأمين ماحصلنا عليه.فالمشكلة، عندما ننتقل إلى بلد جديد ، يصعب علينا الوصول إلى نفس المستوى الذي نأتي إليه بسبب القانون المحلي المتعلق بالتعليم ، والحاجز في التواصل والصعوبة الثقافية. يمكن أن يؤدي ذلك من الإجهاد المزمن إلى تغيير عقلية وخلق مشكلة صحية قاسية وغير قابلة للاسترجاع.

ـ الرعاية الصحية

يمكن أن نكون حذرين للغاية مع النظام الغذائي ، والنوم ، المكوس ، وما إلى ذلك ، عندما نكون مرتاحين وليس مشغولا مع الأعمال أو الحياة المهنية أو الشخصية. فعندما نكون منشغلين بقضايا الأعمال والمسائل المهنية والحياة ، فسوف ننشغل عن الاهتمام بصحتنا.

ـ  العلاقة وعلاقة ألحب
عندما نقع في الحب ، يمكننا توفير الوقت للشريك او من نحب ، والاسترخاء والشعور بالرومانسية. لكن  يمكن للأعمال التجارية ، والمهنية ، وحتى كيف ينبغي لنا أن نتناول التجمعات العائلية أن تؤدي إلى التوتر ، بسبب شيء من هذا القبيل مثل نزاع المصالح. فالمعاناة المزمنة في العلاقة ليست سوى جزء من رحلة الحياة لأن كل منا يحمل العاطفة الخاصة.

ـ العلاقة بين الآباء والأبناء

الصراعات في الجيل يحدث في أي ثقافة، في أستراليا ، يواجه معظم المهاجرين مشاكل في الاختلاف الثقافي مع أطفالهم. قد يتكيف الجيل الشاب مع الثقافة المحلية بشكل أفضل ، وقد لا تتطابق بعض التغييرات أو حتى مع المكان الذي يأتي منه الوالدان ويعيشان لعقود.

ـ  الانزعاج الداخلي

الحياة هي دائما أكثر صعوبة بالنسبة للمهاجرين الذين لديهم خلفية لغوية وثقافية أو دينية مختلفة، قد لا نفهمها ونقبلها. الأمور ربما لا تسير  في بعض الأحيان بالطريقة التي نريدها ، ونحن نشعر بأننا خارج نطاق السيطرة. فالحياة معقدة ، ولكن علينا تبسيطها قدر الإمكان من خلال : التركيز على الحياة والشعور الأيجابي  في حياتنا اليومية،  وخالية من حبوب النوم. والمضادات الحيوية.

إذا كنت تستطيع تحقيقها ، فأنت في الاتجاه الصحيح لتعيش نمط حياة مع  ZERO Stress”. أي تصفير الضغوطات ألنفسية.

رابط مختصر… https://arabsaustralia.com/?p=1252

ترجمة مجلة عرب أستراليا

الدكتورة أنجيلا ويلسون ـ أستراليا

ذات صلة

spot_img