spot_img
spot_imgspot_img
spot_imgspot_img

إصدارات المجلة

العدد 47

آخر المقالات

علا بياض- رئيس بلديّة ليفربول نيد مانون تاريخٌ حافلٌ بالإنجازات

مجلة عرب أستراليا-  مقابلة خاصة بقلم علا بياض رئيسة...

علا بياض- عيدكم سعيد

مجلة عرب أستراليا- بقلم علا بياض رئيسة التحرير   كلمة...

الاتحاد لحماية الأحداث في لبنان يقيم إفطاراً في فندق ايدن باي لانكاستر

مجلة عرب أستراليا- الاتحاد لحماية الأحداث في لبنان يقيم...

د. زياد علوش- هل نضجت الظروف في “الدوحة” لإعلان مفاجئ لوقف إطلاق النار في غزة

مجلة عرب أستراليا- بقلم د. زياد علوش في أعقاب التنديد...

انتقادات رئيس حكومة فيكتوريا بسبب اتفاق تسهيل السفر بين أستراليا ونيوزيلندا

مجلة عرب أستراليا – سيدني- sbs- وجه رئيس حكومة فيكتوريا انتقادات للحكومة الفيدرالية بسبب طريقة تعاملها مع اتفاق تسهيل السفر بين أستراليا ونيوزيلندا.وكشف أندروز أن 55 شخصا قادمين من نيوزيلندا وصلوا إلى ملبورن وليس 17 شخصا كما قيل في البداية.

من جانبه وجه وزير الهجرة بالإنابة آلان تادج اللوم إلى حكومة فيكتوريا التي فشلت في منع المسافرين النيوزيلنديين من دخول الولاية بعد أن وصلوا إلى ملبورن قادمين من سيدني يوم الجمعة.

وقال أندروز في مؤتمره الصحفي اليوم “هل تتذكرون عندما قلت بالأمس أنهم كانوا 17؟ اتضح أنهم 55 وصلوا من نيوزيلندا.” وأضاف “أن أقول أن الناس كانوا مستغربين أنهم وجدوا أنفسهم في فقاعة السفر تلك رغم أننا قلنا أنا لا نرغب في ذلك، سيكون تقليل من حقيقة ما حدث.”

وقال أندروز أن الحكومة تسعى حاليا للتواصل مع كل من المسافرين للتأكد من معرفتهم بقواعد كورونا المطبقة في الولاية.وقال أندروز أنه خلال عملية التعقب تلك تبين أن أحد الأشخاص الذين دخلوا فيكتوريا كان في الحقيقة في Byron Bay شمالي نيو ساوث ويلز.

وأضاف “لا يمكن أن نسمح بدخول الناس إلى المدينة من دولة أخرى دون قيود. اليوم نيوزيلندا ولكن من يعلم ما هي الفقاعة القادمة ومع من ستكون.” وكانت أول طائرة ضمن اتفاق فقاعة السفر بين نيوزيلندا وأستراليا قد وصلت على نيو ساوث ويلز ومقاطعة أراضي الشمال دون الخضوع للحجر الصحي لمدة 14 يوما. ومن المقرر أن تصل طائرة أخرى اليوم الأحد.

جدير بالذكر أن حدود فيكتوريا ليست مغلقة ما يعني أن الناس من مختلف أنحاء أستراليا يمكنهم السفر إلى الولاية بحرية.جاءت تعليقات أندروز بعد أن قال الوزير تادج أن ممثلين عن حكومة فيكتوريا كانوا موجودين في اجتماع اللجنة الرئيسية لحماية صحة الأستراليين حيث تم الاتفاق على أن المسافرين من نيوزيلندا يمكنهم دخول فيكتوريا بعد وصولهم إلى نيو ساوث ويلز لعدم وجود قيود على الحدود باتجاه فيكتوريا.

وقال تادج إن حكومة فيكتوريا سمحت بشكل واضح للقادمين من نيوزيلندا أن يسافروا إلى فيكتوريا.وقال تادج “أنا أطلب من رئيس الحكومة اليوم أن يكشف عن أي رسائل إلكترونية أو مراسلات تكشف بوضوح أنهم قد سمحوا للناس بالقدوم إلى فيكتوريا.”وأضاف “من غير المستغرب أن يمنحوا هذا التصريح لأن المخاطر منخفضة للغاية بالنظر إلى أن متوسط الإصابات بكورونا خلال 14 يوما في نيوزيلندا صفر بالضبط.”

تصريحات تادج جاءت على الرغم من أن نيوزيلندا قد أعلنت صباح اليوم عن تسجيل أول حالة عدوى مجتمعية لديها منذ أسابيع. وفي الرد على الوزير تادج، طلب أندروز من الوزير أن يتوقف عن “الدفاع بعناد” عن الواقعة والعمل مع حكومته للتأكد من أن فيكتوريا ليست جزءا من فقاعة “لم توافق عليها أبدا”.

وقال كبير المسؤولين الصحيين في فيكتوريا البروفيسور بريت ساتون إنه كان في اجتماع اللجنة الرئيسية حيث تم مناقشة تفاصيل فقاعة السفر لكنه لم يكن حاضرا في هذه المناقشة بالتحديد.وقال أندروز “ما حدث هناك، لا يمكنني تغييره. لا أحد منا يمكن أن يغيره. وأضاف “ولكني لا أعتقد أنه من غير المعقول أن نشعر بالقلق عندما يأتي أشخاص كثر من دولة أخرى ويدخلوا ملبورن في وقت كنا نعتقد أننا لسنا جزءا من هذا الاتفاق.

يجب على الجميع في أستراليا البقاء على مسافة 1.5 متر على الأقل من أي شخص آخر. يمكنك مراجعة قواعد ولايتك لمعرفة الحد الأقصى للتجمعات في هذا الرابط.إذا كنت تعاني من أعراض البرد أو الأنفلونزا، ابق في المنزل ورتب موعدا للفحص عن طريق الاتصال بطبيبك أو الاتصال بالخدمة الوطنية للمعلومات الصحية عن فيروس كورونا على الخط الساخن 1800 020 080.

رابط مختصر…https://arabsaustralia.com/?p=11705

ذات صلة

spot_img