spot_img
spot_imgspot_img

إصدارات المجلة

العدد 52

آخر المقالات

الدكتور ياسر النعواشي ـ تحدّيات تربية الأبناء في المهجر

مجلة عرب أستراليا ـ  بقلم الدكتور ياسر النعواشي واحدةٌ من...

كارين عبد النور _ لورين بطلة من لبنان: تهميشٌ بالأمس… تكريمٌ اليوم!

مجلة عرب أسترالياـ لورين بطلة من لبنان: تهميشٌ بالأمس…...

أ.د . عماد شبلاق ـ “الجوّال “…. الذي فتك بصاحبه!

مجلة عرب أستراليا- بقلم أ.د . عماد وليد شبلاق...

الدكتور طلال أبــو غزالــــة رئيـــساً للمجمع العربي الدولي للابتكار وعمّان مقراً له

مجلة عرب أسترالياـ  الدكتور طلال أبــو غزالــــة رئيـــساً للمجمع العربي...

مقابلة خاصة مع اللبنانية الأسترالية فيروز عجاقة

مجلة عرب أستراليا - السيدة فيروز عجاقة تعزز لغة...

الوجهات السياحية الأسترالية ستتأثر بتغييرات باهظة التكلفة

مجلة عرب أسترالياــ الوجهات السياحية الأسترالية ستتأثر بتغييرات باهظة التكلفة

أصبح السفر إلى الخارج أكثر تكلفة من أي وقت مضى بالنسبة للسياح الأستراليين، وذلك بفضل الضرائب الجديدة ورسوم التأشيرة الأعلى. فإذا كنت تخطط لرحلة، فهناك بعض العوائق الإضافية التي يجب مراعاتها، لذا قد يكون من الجيد التحقق من أحدث الرسوم لتجنب أي مفاجآت. وهنا ما تحتاج إلى معرفته.

ضريبة ركاب السفن السياحية في اليونان

أعلن المسؤولون اليونانيون عن خطة لفرض ضريبة سياحية قدرها 20 يورو (33 دولارا أمريكيا) على ركاب السفن السياحية الذين يزورون جزيرتي سانتوريني وميكونوس خلال موسم الذروة في الصيف.

أقر رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس بأن البلاد لا تعاني من “مشكلة السياحة المفرطة الهيكلية”، لكن بعض الوجهات تواجه مشكلات خلال أسابيع أو أشهر معينة من العام.

وقال “إن سفن الرحلات البحرية شكلت عبئا على جزيرتي سانتوريني وميكونوس، ولهذا السبب فإننا نواصل التدخلات”.

تأشيرة جديدة بقيمة 12 دولارًا لزيارة المعالم السياحية الأوروبية

سيحتاج الأستراليون المتجهون إلى بعض الوجهات السياحية الأكثر شعبية في أوروبا إلى التقدم بطلب للحصول على نوع جديد من التأشيرات قريبًا.

تم الآن الكشف عن تفاصيل تصريح السفر ETIAS الذي طال انتظاره وسيكون مشابهًا لنظام الإعفاء من التأشيرة الأمريكية، ESTA. تصريح السفر ETIAS يرمز إلى نظام معلومات السفر والتصاريح الأوروبي

سيحتاج الأشخاص من 60 دولة، بما في ذلك أستراليا، الذين لم يحتاجوا تقليديًا إلى تأشيرات للذهاب إلى أوروبا، إلى الحصول على تصريح سفر للذهاب إلى 30 دولة أوروبية محددة لقضاء العطلات.

التأشيرة مطلوبة قريبا للمملكة المتحدة

وسيتعين على الزائرين الأستراليين أيضًا التقدم بطلب للحصول على تأشيرة بموجب نظام التفويض الإلكتروني للسفر (ETA) الذي تم الإعلان عنه مؤخرًا.

وفي نهاية المطاف، سيتطلب البرنامج من جميع الزائرين الذين لا يحتاجون إلى تأشيرة ولم يولدوا في المملكة المتحدة أو أيرلندا طلب الحصول على إذن للسفر قبل وصولهم.

سيتمكن الزائرون الذين يسافرون إلى المملكة المتحدة من التقدم بطلب للحصول على تصريح سفر إلكتروني اعتبارًا من 27 نوفمبر، ومع ذلك، لن يكون الحصول على الموافقة ضروريًا للسفر حتى 8 يناير 2025.

بحلول أبريل 2025، سيحتاج جميع الزوار الأوروبيين أيضًا إلى تصريح سفر إلكتروني للسفر إلى المملكة المتحدة.

بحيث تبلغ تكلفة تصريح السفر الإلكتروني 20 دولارًا أستراليًا ويسمح برحلات متعددة إلى المملكة المتحدة لفترات إقامة تصل إلى ستة أشهر في المرة الواحدة على مدار عامين أو حتى انتهاء صلاحية جواز سفر حامله.

نظام التأشيرة الجديد في البرازيل

ستقدم البرازيل نظام التأشيرة الخاص بها للمسافرين من أستراليا وكندا والولايات المتحدة اعتبارًا من 10 أبريل 2025. إذ تبلغ تكلفة التأشيرة 124 دولارًا أستراليًا، لكن التأشيرة ستكون صالحة لمدة 10 سنوات ويمكن استخدامها عدة مرات. وتقتصر الإقامة على 90 يومًا في السنة. وكان من المقرر سابقًا تقديم التأشيرة في عام 2024 – أو بالأحرى إعادة تقديمها. وسيتعين على المتقدمين أيضًا تقديم معلومات إضافية، وفقًا لموقع الحكومة البرازيلية.

زيادة الضريبة السياحية

في بورتو، البرتغال، يرفع مجلس المدينة ضريبة السياحة من 2 يورو إلى 3 يورو (5 دولارات أمريكية) في الليلة، على الرغم من سمعة المدينة كوجهة سفر صديقة للميزانية. ففي هذه الأثناء، تدرس روما إنشاء نظام تذاكر لأي شخص يرغب في زيارة نافورة تريفي.

وعلى الرغم من عدم الإعلان عن أي خطط رسمية، إلا أن الجذب السياحي الشهير الذي يعد من أهم المعالم السياحية في العالم قد يتطلب قريبًا دفع رسوم.

ستقوم نيوزيلندا هي الأخرى بمضاعفة رسوم الدخول للسياح تقريبًا ثلاث مرات، وهذا يعني أنه اعتبارًا من الأول من أكتوبر ستبدأ رسوم الزوار الدوليين والحفاظ على البيئة والسياحة من 100 دولار نيوزيلندي (61.85 دولارًا أمريكيًا) بدلاً من 35 دولارًا نيوزيلنديًا. ومع ذلك، سيتم إعفاء الأستراليين والمسافرين من معظم دول المحيط الهادئ من الضريبة.

رابط مختصر-https://arabsaustralia.com/?p=38963

ذات صلة

spot_img