spot_img
spot_imgspot_img
spot_imgspot_img

إصدارات المجلة

العدد 46

آخر المقالات

كارين عبد النور- قصّة أنف نازف… وإبرة وخيط

مجلة عرب أستراليا- بقلم الكاتبة كارين عبد النور «فتنا على...

د. زياد علوش- قرار مجلس الأمن الدولي”2728″يؤكد عزلة اسرائيل ولا ينهي العدوان

مجلة عرب أستراليا- بقلم د. زياد علوش تبنى مجلس الأمن...

هاني التركOAM- البحث عن الجذور

مجلة عرب أستراليا-بقلم هاني الترك OAM إن الانسان هو الكائن...

إبراهيم أبو عواد- التناقض بين الحالة الإبداعية والموقف الأخلاقي

مجلة عرب أستراليا-بقلم الكاتب إبراهيم أبو عواد الإبداعُ الفَنِّي يَرتبط...

د. زياد علوش ـ”إسرائيل”عالقة في وحول فشلها وفظائع مجازرها

مجلة عرب أستراليا- بقلم د. زياد علوش تتواتر التهديدات الإسرائيلية...

الملامح الموسمية للموضة العالمية بدأت تتضح

مجلة عرب أستراليا- سيدني- العربية- يتزامن شهر سبتمبر/أيلول مع موعد أسابيع موضة الأزياء الجاهزة التي تقام عادةً في كل من نيويورك ولندن وميلانو وباريس.

ومع انتشار وباء كورونا عالمياً في بداية 2020، ألغيت العديد من العروض وتحول بعضها إلى فعاليات افتراضيّة. لكن يبدو أن هذا الواقع سيتغيّر قريباً وستعود العروض، لكن بصيغة جديدة تجمع بين العالمين الواقعي والرقمي بتكامل لافت. عروض ربيع وصيف 2021 ستقام خلال الشهر المقبل بصيغ منها الحقيقي ومنها الافتراضي، وفق الإجراءات المفروضة من جانب السلطات المحلية وإمكانيات دور الأزياء العالمية.

في باريس، أعلن اتحاد الأزياء الراقية استئناف فعاليات أسبوع الموضة للأزياء الجاهزة كما كان قبل انتشار وباء كوفيد 19. وسيترافق هذا الحدث مع إطلاق منصّة رقميّة مخصصة لنقل العروض إلى جميع الأشخاص المتواجدين في أنحاء مختلفة من العالم، والذين لن يتمكنوا من حضورها بشكل مباشر.

وقد سبق أن تمّت تجربة هذه الصيغة الرقمية خلال أسابيع الموضة التي جرت خلال شهري يونيو/حزيران ويوليو/تموز السابقين للتعويض عن التغييرات التي شهدتها روزنامة الموضة بفعل الأزمة الصحيّة التي أجبرت هذا القطاع على التوقف عن العمل في جميع أنحاء العالم. عودة العروض لن تقتصر فقط على فعاليات أسبوع باريس للموضة، بل ستشمل أسابيع موضة أخرى.

ومن المنتظر أن يمتد أسبوع نيويورك للموضة على 3 أيام فقط بحيث يقام من 14 إلى 16 سبتمبر/أيلول ويمكن أن يمتد حتى 17 منه في حال كان عدد المشاركين يسمح بذلك. هذا وكانت داري Marc Jacobs وMichael Kors قد أعلنتا سابقاً عن عدم تمكّنهما من تحضير مجموعات جديدة نتيجة العزل المنزلي وإقفال المعامل المصنّعة لأزيائها بسبب جائحة كورونا.

في سياق متصل، كان أسبوع ميلانو للموضة أعلن عن إطلاق فعالياته بين 22 و28 من سبتمبر/أيلول المقبل وعن تضّمنها حوالي 50 مناسبة. أسبوع الموضة الإيطالية سيعتمد على خليط من العروض الواقعية والافتراضية، وقد أعلنت 28 دار أزياء عن تقديمها لعروض مباشرة منها: Fendi وMax Mara وEtro وMarni وVersace بالإضافة إلى عرض Prada الذي سيحمل لأول مرة توقيع راف سيمونز المدير الإبداعي الجديد لهذه العلامة وسيكون من العروض المنتظرة جداً من قبل المتابعين ونقاد الموضة على السواء.

رابط مختصر…https://arabsaustralia.com/?p=10951

ذات صلة

spot_img