spot_img
spot_imgspot_img
spot_imgspot_img

إصدارات المجلة

العدد 45

آخر المقالات

روني عبد النور- عن نموّ نظريّات المؤامرة وتناسلها

مجلة عرب أستراليا- بقلم الكاتب روني عبد النور قبل سنوات،...

إبراهيم أبو عواد- الجذور الاجتماعية للنقد الثقافي

مجلة عرب أستراليا- بقلم الكاتب إبراهيم أبو عواد   إنَّ...

هاني الترك OAM- لقاء الغزاويين

مجلة عرب أستراليا-بقلم هاني الترك OAM إن النكبة الأولى عام...

الليمون يحمل أسرار جمال البشرة والشعر

مجلة عرب استراليا سيدني- الليمون يحمل أسرار جمال البشرة والشعر

كثيرة هي فوائد الليمون خاصة في فصل الصيف حين يشتد الحر. لكن لليمون استعمالات لا تعتمد على موسم السنة فقط، فهو يحمل أسرار جمال البشرة وعلاجها.يقال إن أفضل منتجات التجميل هي تلك التي تصنعها بنفسك من مواد طبيعية.

وحسب تقرير صحي بصحيفة “ذي انديبندنت” البريطانية فان الليمون يعد من ثمار الصيف المفيد جدا للجسم، في ظل ارتفاع درجة الحرارة. تعتبر حماية البشرة واحدة من أهم المميزات التي يمنحها الليمون.

ويقترح موقع “هيلث تيبس” خمس طرق لاستخدام الليمون للعناية بالبشرة:

  1. ترطيب البشرة

يمكن صنع “جل” للاستحمام وذلك من خلال خلط الليمون مع ماء جوز الهند. إذ سيساعد ماء جوز الهند في ترطيب البشرة، بينما سيعمل الليمون على تنظيفها وتلميعها.

  1. مستحضر تونر من الخيار والليمون

طريقة فعالة لمحاربة حب الشباب وتوهج الجلد. ويتكون المستحضر من الماء البارد والليمون وشرائح الخيار إضافة إلى شرائح الليمون.وأثناء الاستخدام يوضع المستحضر على قطعة قطن تمرر على المنطقة المراد تنظيفها. وأضاف الموقع، أنه من المُفضل استخدام هذا المستحضر لمدة أسبوع على الأقل.

  1. للشعر

يساعد الليمون في العناية بالشعر، إذ يساهم في نعومة الشعر وإضافة لمعان عليه. وتكمن طريقة الاستخدام في وضع كمية من الليمون على الشعر ومن ثم عرضه تحت أشعة الشمس. وعند تعرضه للشمس، يساعد الليمون على تنعيم الشعر وإعطاءه بريقا ذهبيا.وللخروج بنتيجة إيجابية يجب استخدام هذه الطريقة مرة واحدة على الأقل في الأسبوع.

  1. لصحة الأظافر

لطالما عانت بعض النساء من كسر أظافرهن أثناء ممارسة نشاطهن اليومي، إلا أنه بواسطة الليمون ستنسى المرأة هذه المشكلة. ويتكون المستحضر من خليط زيت الزيتون والليمون.

5.تحت الإبط

خواص الليمون تستخدم كمزيل طبيعي للعرق ويساعد في نفس الوقت على إزالة البقع الداكنة التي تتشكل عادة في هذه المنطقة، كون الليمون يحتوي على حامض خاص يُعرف بحامض الليمون، المسؤول عن إزالة البكتيريا التي تسبب الروائح الكريهة.

رابط مختصر..https://arabsaustralia.com/?p=17660

المصدر..dw

 

ذات صلة

spot_img