spot_img
spot_imgspot_img
spot_imgspot_img

إصدارات المجلة

العدد 47

آخر المقالات

كارين عبد النور- الحسم لـ”الدونكيشوتية” والفرز السياسي في “مهندسي بيروت”

مجلة عرب أستراليا- بقلم الكاتبة كارين عبد النور «ما رأيناه...

أستراليا بلد التكامل الأجتماعي رغم تهديدات التطرف والإرهاب

أستراليا بلد التكامل الأجتماعي رغم تهديدات التطرف والإرهاب بقلم صاحبة...

أ.د.عماد شبلاق- إجراءات التجنيس والتوظيف والتسكين … طلبات أصبحت مرهقة لكثير من المهاجرين!

مجلة عرب أستراليا- بقلم أ.د.عماد وليد شبلاق- رئيس الجمعية...

هاني الترك OAM- ترامب الأسترالي

مجلة عرب أستراليا- بقلم هاني الترك OAM دونالد ترامب هو...

د. زياد علوش-حمى الله أستراليا

مجلة عرب أستراليا- د. زياد علوش آلمتنا الأخبار التي تواترت...

الطيران الأسترالي يحظر وضع أجهزة “أبل” مع الحقائب

مجلة عرب أستراليا- سيدني-الشرق الأوسط- أعلنت شركة الطيران الأسترالية «كانتاس أيروايز» منع وضع أجهزة الكومبيوتر المحمولة «ماك بوك برو» (Macbook pro) التي تنتجها شركة الإلكترونيات الأميركية «أبل» مع الحقائب على متن طائراتها بسبب الخوف من احتمال اشتعال النار في بطاريات هذه الأجهزة في حادث عرضي، وفق وكالة «الأنباء الألمانية».

وذكرت الشركة أن «أي راكب معه كومبيوتر محمول ماك بوك برو لن يضعه مع الحقائب وسيحمله معه في قمرة الطائرة مع منع تشغيله طوال الرحلة»، مشيرة إلى أن «القرار دخل حيز التطبيق اعتباراً من صباح أمس (الثلاثاء)».

وأكدت وكالة «بلومبرغ» للأنباء أن «شركة الطيران الأسترالية المنافسة فيرجن أستراليا هولدنجز بدأت الاثنين منع وضع جميع أجهزة الكومبيوتر المحمول من إنتاج أبل مع الحقائب على متن طائراتها»، لافتة إلى أن «الشركتين الأستراليتين انضمتا إلى قائمة متزايدة من شركات الطيران التي قررت منع شحن أجهزة الكومبيوتر المحمول مع الحقائب على متن الطائرات بسبب الخوف من احتمال الاشتعال الذاتي لبطاريات هذه الأجهزة أثناء الرحلة».

يذكر أن شركة «أبل» أعلنت في يونيو (حزيران) استدعاء مجموعة من أجهزة الكومبيوتر المحمول من طراز «ماك بوك برو» مقاس 15 بوصة التي تم إنتاجها خلال الفترة من سبتمبر (أيلول) 2015 إلى فبراير (شباط) 2017 بسبب احتمال ارتفاع درجة حرارة بطارياتها وإمكانية اشتعالها ذاتياً.

وكانت شركتا «سنجابور أيرلاينز» و«تاي أيروايز» قد قررتا منع ركابها من اصطحاب هذه الأجهزة على متن طائراتها.وذكرت «هيئة سلامة الطيران الأميركية» أنها أبلغت شركات الطيران الأميركية بقرار «أبل» استدعاء عدد من أجهزة الكومبيوتر المحمول بسبب مخاطر اشتعالها ذاتياً.

رابط مختصر:https://arabsaustralia.com/?p=4813

ذات صلة

spot_img