spot_img
spot_imgspot_img
spot_imgspot_img

إصدارات المجلة

العدد 46

آخر المقالات

كارين عبد النور- قصّة أنف نازف… وإبرة وخيط

مجلة عرب أستراليا- بقلم الكاتبة كارين عبد النور «فتنا على...

د. زياد علوش- قرار مجلس الأمن الدولي”2728″يؤكد عزلة اسرائيل ولا ينهي العدوان

مجلة عرب أستراليا- بقلم د. زياد علوش تبنى مجلس الأمن...

هاني التركOAM- البحث عن الجذور

مجلة عرب أستراليا-بقلم هاني الترك OAM إن الانسان هو الكائن...

إبراهيم أبو عواد- التناقض بين الحالة الإبداعية والموقف الأخلاقي

مجلة عرب أستراليا-بقلم الكاتب إبراهيم أبو عواد الإبداعُ الفَنِّي يَرتبط...

د. زياد علوش ـ”إسرائيل”عالقة في وحول فشلها وفظائع مجازرها

مجلة عرب أستراليا- بقلم د. زياد علوش تتواتر التهديدات الإسرائيلية...

الصين تخطط لمنافسة أستراليا في صادرات النبيذ

مجلة عرب أستراليا سيدني – الصين تخطط لمنافسة أستراليا في صادرات النبيذ 

تسعى الصين إلى تحويل نينغشيا – التي تتمتع بالحكم الذاتي – المنتجة للنبيذ إلى منطقة تنافس بوردو الفرنسية وذلك بعد زيارة الرئيس، شي جين بينغ، العام المنصرم بالتزامن مع طفرة في صادرات بكين من النبيذ.وبحسب موقع “سي إن بي سي”، فإن منطقة جبال هيلان في نينغشيا تهدف إلى إنتاج 600 مليون زجاجة نبيذ بقيمة 20 مليار يوان (3.12 مليار دولار) بحلول عام 2035، وفقا لخطة وافقت عليها الحكومة المركزية أواخر مايو.

ويأتي ذلك بعد أيام من إعلان الحكومة الأسترالية، بتقدمها بشكوى رسمية إلى منظمة التجارة العالمية بشأن فرض الصين رسوم مكافحة إغراق على صادرات النبيذ الأسترالية، في خطوة تعتبر أحدث المواجهة التجارية بين كانبيرا وبكين.

وكانت بكين فرضت عقوبات اقتصادية صارمة على مجموعة من المنتجات الأسترالية في الأشهر الأخيرة، بما في ذلك التعريفات الجمركية أو ممارسة سياسات تعطيلية في العديد من القطاعات الزراعية والفحم والنبيذ والسياحة، وذلك بعد أعوام من توتر العلاقات بين البلدين.

في العام الماضي، وخلال جائحة فيروس كورونا، ارتفعت صادرات نينغشيا من النبيذ بنسبة 46.4 في المئة لتصل إلى 2.65 مليون يوان (حوالي 414100 دولار)، وفقا لوكالة الجمارك المحلية. وشملت الوجهات الرئيسية لصادرات النبيذ الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وأستراليا واليابان.

في المقابل، أنتجت بوردو الفرنسية 522 مليون زجاجة بقيمة 3.5 مليار يورو (4.16 مليار دولار) العام الماضي، وفقا لمجموعة صناعية فرنسية.تحتل الصين المرتبة السادسة في استهلاك النبيذ العالمي والمرتبة العاشرة في الإنتاج باللتر، وفقا لتقرير سنوي صدر في أبريل عن المنظمة الدولية للكرمة والنبيذ.ونينغشيا هي مجرد واحدة من عدة مناطق لإنتاج النبيذ في الصين، لكن التلال الشرقية لجبال هيلان بها مجموعة متنوعة من العنب تساوي تلك الموجودة في بوردو أو وادي نابا في الولايات المتحدة.

رابط مختصر..https://arabsaustralia.com/?p=17238

المصدر.. الحرة

ذات صلة

spot_img