spot_img
spot_imgspot_img

إصدارات المجلة

العدد 52

آخر المقالات

أ.د.عماد شبلاق ـ هل تمنيت يومًا أن تكون أنثى؟

مجلة عرب أسترالياـ بقلم أ.د. عماد وليد شبلاق ـ رئيس...

هاني الترك OAM ـ أستراليا والفضاء  

مجلة عرب أسترالياــ بقلم الكاتب هاني الترك OAM تجري جامعة...

فؤاد شريدي ـ طوفان الأقصى وطوفان نوح

مجلة عرب أستراليا ـ بقلم الكاتب فؤاد شريدي السابع من...

د. زياد علوش ـ تحية إلى لبنان: الصامد في وجه المحنة

مجلة عرب أسترالياــ بقلم د. زياد علوش نداء للتضامن تضامنا مع...

أ.د.عماد شبلاق ـ غلاء المعيشة وحلول الهندسة القيمية !

مجلة عرب أسترالياـ بقلم أ.د.عماد وليد شبلاق ـ رئيس الجمعية...

الشرطة الأسترالية تتحرك لحظر تجمعات مؤيدة لفلسطين في سيدني

مجلة عرب أسترالياـ الشرطة الأسترالية تتحرك لحظر تجمعات مؤيدة لفلسطين في سيدني

تعمل الشرطة الأسترالية على منع إقامة تجمع مؤيد للقضية الفلسطينية في مدينة سيدني، المقرر تنظيمه يومي 6 و7 أكتوبر، والذي يأتي بالتزامن مع الذكرى السنوية الأولى للاعتداء الذي قادته حركة حماس داخل الأراضي الإسرائيلية، والذي أدى لاندلاع الحرب في غزة. إذ أعربت الشرطة عن شكوكها حول إمكانية استمرار الاحتجاج بأمان، مما دفعها إلى اللجوء إلى القضاء لطلب حظره.

وشهدت مواقف أستراليا تجاه الحرب في غزة تحولات ملحوظة. ففي البداية، امتنعت الحكومة الأسترالية عن التصويت على قرار أممي بشأن وقف إطلاق النار، معربة عن قلقها لعدم ذكر دور حماس في الصراع. لكن بحلول كانون الأول/ ديسمبر 2023، غيّرت أستراليا موقفها وصوتت لصالح وقف فوري وغير مشروط لإطلاق النار، مع التركيز على الوضع الإنساني في غزة.

في الوقت ذاته، أدانت الحكومة الأسترالية هجمات حماس في 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، واعتبرتها أعمالا إرهابية، مؤكدة رفضها لوجود حماس في أي حكومة مستقبلية في غزة، باعتبار أنها ترى أن حماس لا تمثل تطلعات الشعب الفلسطيني وأنها تعرقل فرص السلام، حيث أشار المسؤولون إلى أن حماس تسعى إلى تدمير إسرائيل ولا تهدف إلى تحقيق حل سلمي.

كما دعمت أستراليا الجهود الدولية للتوصل إلى وقف إطلاق نار إنساني وتقديم المساعدات، مطالبة بإطلاق سراح جميع الرهائن الذين تحتجزهم حماس وداعية إلى استئناف الجهود لتحقيق حل الدولتين كسبيل لإنهاء الصراع بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

أما فيما يتعلق بالمواقف الداخلية، فقد أدانت الحكومة الأسترالية بشدة أي مظاهر للعداء ضد الجاليتين اليهودية والعربية في أستراليا، مشددة على أهمية الحفاظ على الوحدة الوطنية وعدم السماح بانتشار معاداة السامية أو الإسلاموفوبيا​. وبناء على ذلك، تبدي الشرطة الأسترالية مخاوفها من اندلاع اشتباكات أو توتر خلال احتفال الجالية العربية والإسلامية بذكرى 7 تشرين الأول/ أكتوبر، ذكرى هجوم حركة حماس على إسرائيل. إذ وصف رئيس الحكومة  الأسترالي أنتوني ألبانيزي هذه المظاهرات  “بالمستفزة بشكل كبير”.

المصدر: مونت كارلو الدولية

رابط النشر- https://arabsaustralia.com/?p=39257

ذات صلة

spot_img