spot_img
spot_imgspot_img
spot_imgspot_img

إصدارات المجلة

العدد 47

آخر المقالات

هاني الترك OAM- ترامب الأسترالي

مجلة عرب أستراليا- بقلم هاني الترك OAM دونالد ترامب هو...

د. زياد علوش-حمى الله أستراليا

مجلة عرب أستراليا- د. زياد علوش آلمتنا الأخبار التي تواترت...

علا بياض- رئيس بلديّة ليفربول نيد مانون تاريخٌ حافلٌ بالإنجازات

مجلة عرب أستراليا-  مقابلة خاصة بقلم علا بياض رئيسة...

علا بياض- عيدكم سعيد

مجلة عرب أستراليا- بقلم علا بياض رئيسة التحرير   كلمة...

السيناتور مسلماني يلتقي سمو الأمير مرعد مع الوفد العربي الاسترالي

مجلة عرب استراليا سيدني 

التقى رئيس المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة سمو الأمير مرعد بن رعد، في مقر المجلس الاثنين، السيناتور شوكت مسلماني رئيس جمعية أطفال على الكراسي الأسترالية، ومحمد القاضي رئيس الجمعية الأسترالية الأردنية وعددا من أعضاء الجمعية.

وفي بداية اللقاء، رحب سموه بزيارة الوفد الضيف، معربا عن تقديره لما تقدمه الجمعيتان من دعم مستمر للأطفال ذوي الإعاقة، لا سيما في مناطق الحروب والبلدان النامية.

وعرض سموه الإنجازات التي حققها المجلس على مختلف الصعد، لوضع حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة على جدول أعمال المؤسسات التنفيذية، موضحًا ما تواجهه قضية الإعاقة من تحديات لإنفاذ قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة والاستراتيجيات المتفرعة عنه.

وأكد سموه، خلال اللقاء، ضرورة إدراك الجهات الدولية والهيئات الأممية لأهمية أن تكون جميع مشاريعها وبرامجها شاملةً ومستوعبةً للجميع وبصفة خاصة الأشخاص ذوي الإعاقة.

من جهته، أثنى مسلماني على الدور المهم الذي يلعبه المجلس في تقديم الدعم الفني لمختلف المؤسسات لتمكينها من القيام بدورها في مجال الإعاقة، ودوره في نشر الوعي حول حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.

وأبدى مسلماني استعداده للتعاون والتنسيق مع المجلس في دعم عمله على الملفات الحيوية مثل السياحة الميسرة.

وخلال اللقاء، استعرضت مساعد أمين عام المجلس للشؤون الفنية غدير الحارس، أبرز محاور عمل المجلس في مجال تقديم الدعم الفني والمعرفي لمختلف المؤسسات في القطاعين العام، إلى جانب التنسيق والتشبيك مع الجهات المانحة والدولية لدعم وتعزيز حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.

كما تطرقت إلى التحول الذي شهدته المملكة أعقاب صدور قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وما تفرع عنه من حزمة من السياسات والخطط التنفيذية التي بدأ تطبيقها على أرض الواقع، خصوصًا في مجال التعليم الدامج وتحويل منظومة الإيواء إلى منظومة دامجة وفي مجال إمكانية الوصول والسياحة الميسرة وغيرها.

ويأتي اللقاء ضمن سلسلة زيارات يقوم بها السيناتور للمنطقة في إطار مبادرة “أطفال على الكراسي المتحركة” وهي مؤسسة أسسها السيناتور المسلماني في ولاية نيو ساوث ويلز، وهي امتداد لعمله الاجتماعي على مدى 35 عاماً، بدأها مع أعضاء الجالية العربية في توزيع التبرعات في أستراليا وحول العالم.

وحضر اللقاء من المجلس مساعد الأمين العام للشؤون الإدارية بشار المجالي، ومستشار سمو الأمير ومدير التعاون الدولي علياء زريقات، ومن الجالية العربية في أستراليا فادي القاضي عضو الهيئة الإدارية للجمعية الأسترالية الأردنية ومسؤول اللجنة المالية، وعدنان القاضي مسؤول العلاقات العامة في الجمعية وشادي النواصرة مسؤول اللجنة الفنية.

المصدر المملكة

رابط مختصر –https://arabsaustralia.com/?p=28186

ذات صلة

spot_img