spot_img
spot_imgspot_img
spot_imgspot_img

إصدارات المجلة

العدد 47

آخر المقالات

هاني الترك OAM- نعم كان قبلها وإعتذرت له

مجلة عرب أستراليا- بقلم هاني الترك OAM دخلت المواطنة أولغا...

ريما الكلزلي- قراءة في فكر الباحث ماجد الغرباوي

مجلة عرب أستراليا- بقلم الكاتبة ريما الكلزلي تجلّيات التنوّع...

أ.د.عماد شبلاق ـ الشعب يريد تعديل النظام!

مجلة عرب أستراليا- بقلم أ.د.عماد وليد شبلاق-رئيس الجمعية الأمريكية...

كارين عبد النور- الحسم لـ”الدونكيشوتية” والفرز السياسي في “مهندسي بيروت”

مجلة عرب أستراليا- بقلم الكاتبة كارين عبد النور «ما رأيناه...

السياحة في لبنان وتقرير بالصور لكل ما تحتاج معرفته قبل السفر الى هناك

اذا كنت تبحث عن وجهة سياحية عربية غير مكلفة وممتعة لقضاء عطلتك القادمة ننصحك بالفكير فى اتخاذ القرار بالسفر و السياحة في لبنان. لبنان تعتبر من البلاد العربية النشطة سياحيا ويأتيها السائحين من جميع انحاء العالم خاصة هؤلاء اصحاب الميزانيات المحدودة و الذين يبحثون عن وجهات سياحية اسعارها معقولة.

اليك في هذا المقال جميع المعلومات التى تحتاجها حول السياحة في لبنان قبل اتخاذ القرار بالسفر الى هناك واختيارها كوجهتك السياحية القادمة…

كثير من السائحين الاجانب تكون لديها مخاوف وقلق بعض الشىء من السياحة في لبنان والسبب هى انها من البلاد الغير امنه بسبب ظروفها السياسية , كل من قام بتجربة السياحة في لبنان اكد على انها امنة جدا وتعتبر وجهه سياجية ممتعة ومثيرة فى نفس الوقت ولن يندم على خوض تجربة السفر الى لبنان للاستمتاع بمناخها وطبيعتها الساحرة وخاصة بيروت.

اسباب تجعلك تقرر السياحة في لبنان:

  •  لبنان بها العديد من الاماكن التاريخية التى يمكنك زيارتها والاستماع بها والتقاط اجمل الصور , بالاضافة الي طبيعتها الساحرة والشواطىء الخلابة ذات المياه الصافية كما انها بها منحدرات لرياضة التزلج.
  • العاصمة بيروت بها اروع المزارات السياحية التى يأتيها السياح من جميع انحاء العالم والتى تتبر موقعا مميزا ظهر فى العديد من الافلام السنمائية الشهيرة.
  • الطعام اللبنانى له طابع خاص ومن الاطباق الشرقية التى لها طابع خاص غير موجوده فى اى بلد عربية اخرى
  • تشهد لبنان موج بين الثقافات الشرقية والغربية تجعل شعبها اكثر تحضرا.
  • يعرف شعب لبنان بانه شعب ودود ومرح ومحب للحياة والانطلاق على الرغم من الحروب التي واجهها
  • لبنان بلد صغيرة يمكنك زيارتها باكملها فى فترة اجازتك القصيرة والاستمتاع بكل مكان فيها وسوف تكون تجربة فريده من نوعها فيها الكثير من المتعة والاثارة.
  • العملة المحلية فى لبنان هى الليرة اللبنانية, ولكن مسموح هناك بتداول الدولار الامريكى. فاذا كانت نقودك بالدولار لن تحتاج الى تغيرر العملة الى ليرة لبنانية.

اشياء يمكنك القيام بها اثناء السياحة في لبنان:

على الرغم من ان لبنان بلد صغيرة ويمكنك زيارة اغلب الاماكن فيها فى وقت قصيرة , ولكن تأكده انه لن تشعر بالملل على الاطلاق حيث ان هناك الكثير من الأشياء التى يمكنك القيام بها هناك.

1- بيروت :

بيروت ينبغي أن تكون نقطة الانطلاق ومقر اقامتك اثناء قيامك بالسياحة في لبنان.فهى العاصمة وتعتبر مدينة ممتعة وبها الكثير من وسائل الترفيه التى يمكنك الاستمتاع بها .
ننصحك بتحمل تطبيق على جوالك لتحديد المواقع لاستكشاف المدينة سيرا على الاقدام مثل تطبيعق ” Maps or Here” أو غيره من التطبيقات الخاصة بتحديد المواقع على هاتفك الجوال لمساعدتك على الوصول للجهه التى تريدها.
تتميز بيروت بالتلات وكثرة الدرج الذى يجعل استكشاف المينة سيرا على الاقدام امر قابل للتنفيذ بسهولة, حيث ان وسائل المواصلات هنام غير موجوده تقريبا فإذا كنت تفضل التجول فى سيارة يمكنك تاجير سيارة اجرة خاصة ” خدمة” . ومن الامكان التى لا تفوت زيارتها فى بيروت هى شارع ارمنيا اذا كنت تود منطقة مقاهى وتسلية

الوان بيروت2- مدينة بعلبك والبقاع :

بعلبك على بعد حوالي 85 كم من شمال شرق بيروت وعلى بعد حوالى 10 كم فقط من الحدود السورية. تعرف أيضا باسم ‘مدينة الشمس’، في بعلبك سوف تجد اثار الحضارة الرومانية القديمة المثيرة للاعجاب.

– مغارة جيتا :

تقع على بعد حوالي 20 كيلومترا من شمال بيروت ، تتميز بطبيعة ابداعية حيث الاحجار الجيرية المترابطة والكهوف التى تشكلت بشكل مترابط يعجز عن تفسيره الانسان فهى نتيجة لعومال طبيعية وبيئية جعلتها تبدو مذهلة.
ولسوء الحظ غير مسموح بالتقاط الصور داخل الكهوف, ولكن مشاهدتها فقط تكفى فسوف تشعر بروعة الطبيعة هناك. زيارة إلى جبيل هي فرصتك للمشي وسط أطلال العديد من الحضارات المتعاقبة (الفينيقيون، والرومان، والبيزنطيين، إلخ) التي يتألفت منها لبنان. جبيل أيضا ترتبط مباشرة بانتشار الأبجدية الأوروبية الحديثة.
هذه المغارة من الاماكن السياحية المثيرة فى لبنان لرا تفوت زيارتها.

معلم مليتا السياحي :

إذا كنت تحب الاماكن التاريخية فيجب أن لا تفوت “معلم مليتا السياحى” (يعرف أيضا باسم متحف حزب الله). أنشئ المتحف في الهواء الطلق بحزب الله في عام 2010 في منطقة جبلية بمثابة القاعدة العسكرية والاستراتيجية للمقاومة ضد العدو. المتحف مفتوح من 09:00 حتى غروب الشمس ومكانه فى الهواء الطلق .

 

– جونية وحريصا :

في الطريق إلى جبيل، توجد مدينة جونيه الساحلية على بعد حوالي 21 كم من شمال بيروت. ويعتبر اهم عامل جذب فى جونية هو التلفريك . يأخذك التلفريك من مركز المدينة إلى قمة الجبل تمثال يسمى حريصا، يعرف أيضا باسم “سيدة لبنان”. تمثال مريم العذراء هو مزار دينى هام للحجاج المسيحين. ولكن حتى بعيا عن كونه مزار دينى فسوف تحب المكان البانورامى لالتقاط الأنفاس من خليج جونيه التي ستحصل من أعلى جبل حريصا.

طرابلس :

تعتبر طرابلس ثاني أكبر مدينة في لبنان وهى مختلفة جداً عن بيروت. بها العديد من ثقوب الرصاص لا تزال واضحة للعيان، التي تبين انه لم تلتئم الجروح من الحرب الأهلية. وباﻹضافة إلى ذلك، كما عانى طرابلس السنية الشديدة واشتباكات بين المؤيدين والمعارضين لنظام الأسد في سوريا (2013-2015) . على الرغم من أن حاليا الظروف مستقرة وجيده عموما لزيارة طرابلس، سوف تجد القوات العسكرية في جميع أنحاء المدينة .

صخرة الروشة:

صخرة الروشة فى لبنان هى من الصخور البحرية الطبيعية الاكثر شهرة حول العالم, وهى من اشهر معالم بيروت ولها عامل حذب سياحى كبير للغاية , يمكنك العبور اسفل الصخرة والاستمتاع باروع مناظر طبيعية والتقاط اجمل الصور التذكارية عند اشهر صخور العالم ” صخرة الروشة” .
وهناك عدد من المداخل والكهوف في المنحدرات. خلال فصل الصيف يوجد قوارب صغيرة تأخذ الزوار جولة حول الصخور والكهوف مقابل رسوم رمزية.

– غابات الارز :
تشتهر لبنان بغابات الارز ” شجر الارز” الذى يعتبر الشعار الرسمى للبنان وعلم لبنان. هذه الاشجار من الاشجار المعمرة يبلغ عمرها اكثر من 3 الاف عام . كان يستوطنها الرهبان المسيحيون الذين فروا من الرومان الزثنيين . يوجد بها الكثير من الاديرة وتعتبر من مناطق الجذب السياحى فى لبنان وخاصة فى الشتاء حيث يهتم السائحين بممارسة رياضة التزلج واصبحت الان محمية طبيعية يقصدها السياح من جميع انحاء العالم.

كثير من الناس لديهم فكرة أن لبنان ليس بلدا أمنا بسبب تاريخها والحروب الاهلية والحرب الجارية في سوريا. ولكن الحقيقة السياحة في لبنان ممتعة مثيرة للاعجاب وبها العديد والعديد من الاماكن ذات الجذب السياحى التى ستذهلك وتجعلك تقضى وقتا ممتعا..
لعل هذا المقال يكون الهام لك لحجز التذاكر الخاصة بك وزيارة بيروت ولبنان في أقرب وقت ممكن. فاجمل ما يميز السياحة في لبنان انها وجهة سياحية مناسبة لاصحاب الميزانيات المحدودة وغير مكلفة فلا تتردد فى جعل لبنان على قائمة الدول العربية التى تنوى السفر والسياحة فيها قريبا ونتمنى لك رحلة سعيدة.

ذات صلة

spot_img