spot_img
spot_imgspot_img

إصدارات المجلة

العدد 50

آخر المقالات

عائدة السيفي ـ تغطية شاملة لمهرجان الحب والسلام

مجلة عرب أسترالياــ بقلم الكاتبة عائدة السيفي مهرجان الحب والسلام...

إبراهيم أبو عوادـ مركزية الألم في شعر الرثاء

مجلة عرب أسترالياـ بقلم الكاتب إبراهيم أبو عواد شِعْرُ الرِّثَاء...

الدكتور أبو غزالة: ” الشبكة العربية للإبداع والابتكار، مستقبل أمة.. “

مجلة عرب أسترالياـ الدكتور أبو غزالة: " الشبكة العربية للإبداع...

كارين عبد النور ـ زفاف في موقع أثري لبناني… إبحثوا عن المحسوبيات!

مجلة عرب أستراليا- بقلم الكاتبة كارين عبد النور لسنا بإزاء...

شوكت مسلماني: قرار الكنيست برفض الدولة الفلسطينية صفعة على وجه المجتمع الدولي

مجلة عرب أستراليا- شوكت مسلماني: قرار الكنيست برفض الدولة...

الدكتور عماد شبلاق: هل سنحتاج  مستقبلا للقنابل الذرية والصواريخ والطائرات؟

بقلم الدكتور عماد وليد شبلاق

أستاذ الهندسة القيمية– جامعه غرب سدني

 مجلة عرب أستراليا- سيدني- الحرب العالمية الثانية استغرقت حوالي 6 سنوات وقبلها العالمية الأولى ( 1914– 1918 ) وحصد كل منها ما حصد من أرواح للبشر بفضل خدمات مفكر الشر العالمي ( الانسان ) والذي استخلفه الله لا لتدمير هذه الأرض بل لتعميرها !

حرب عالميه  جديده نشأت وبكل بساطه من مصافحه يدا بيد ( ماذا تريد اسهل من ذلك ! ) وفي خلال عده أسابيع أصيب العالم كله ( ليست فقط العراق وايران مثلا أو ليبيا وتشاد أو غيرها من الدول المتعادية) بالشلل والوفيات والانهيار ومن دون أي ميزانيات دفاع ضخمه كما هي في الحروب التقليدية الباردة والساخنة بين القوى العظمى والتي سخرت كل طائراتها وصواريخها وقنابلها الذرية والنووية لمثل هذا اليوم .

دول نامية ودول نامية في هذا العالم دأبت على حضور المعارض الدولية العالمية لشراء المزيد من أقوى أسلحه الدمار من الطائرات الحربية المقاتلة والصواريخ والغواصات لتحمى نفسها من جيرانها لعلها تتفوق عليها يوم من الأيام بعد أن فتحت حسابا بنكيا مع البنك الدولي وبنوك الشر الربويه.

اليوم تغيرت المعادله ولم نعد نحتاج لتحليلات هنري كسنجر او بريجنسكي أو حتى طلال ابوغزالهالسياسيه أو الاقتصاديه فكل ما هناك هو حضورك لمعرض ” كورولا 27 ” العالمي لتختار سلاحك العالمي القادم وبنفسك  أذا ما ازعجتك جارتك  بعد اليوم أو أن اردت التخلص من أحد القارات لترسم خريطه أكثر أشراقا للعالم الجديد .

’ فكل ما عليك هو اختيار الفيروس المناسب والعمل على تعديله و تبهيره ببعض المواد الكيميائهوالبيولوجيه الأخرى لكي يقوم بدوره المنشود في القضاء على البقيه الباقيه من البشر والشجر وبالسرعهالمطلوبه وربما من الحكمه ان تحجز مكانا من الان فالمزاد سيفتح قريبا فأحرص عليها قبل أن تنفذ اموالك ولن تجد أحد يقرضك والله المستعان .

رابط مختصر..https://arabsaustralia.com/?p=8828

Edshublaq5@gmail.com

ذات صلة

spot_img