spot_img
spot_imgspot_img
spot_imgspot_img

إصدارات المجلة

العدد 46

آخر المقالات

كارين عبد النور- قصّة أنف نازف… وإبرة وخيط

مجلة عرب أستراليا- بقلم الكاتبة كارين عبد النور «فتنا على...

د. زياد علوش- قرار مجلس الأمن الدولي”2728″يؤكد عزلة اسرائيل ولا ينهي العدوان

مجلة عرب أستراليا- بقلم د. زياد علوش تبنى مجلس الأمن...

هاني التركOAM- البحث عن الجذور

مجلة عرب أستراليا-بقلم هاني الترك OAM إن الانسان هو الكائن...

إبراهيم أبو عواد- التناقض بين الحالة الإبداعية والموقف الأخلاقي

مجلة عرب أستراليا-بقلم الكاتب إبراهيم أبو عواد الإبداعُ الفَنِّي يَرتبط...

د. زياد علوش ـ”إسرائيل”عالقة في وحول فشلها وفظائع مجازرها

مجلة عرب أستراليا- بقلم د. زياد علوش تتواتر التهديدات الإسرائيلية...

الاحتفال بعيد القيامة عبر الإنترنت في أستراليا ونيوزيلندا

مجلة عرب أستراليا- سيدني-(رويترز) – غير الخوف من تفشي فيروس كورونا عادات وطقوس الاحتفال بعيد القيامة في أستراليا ونيوزيلندا.. حيث اضطر كثير من السكان في الدولتين إلى المشاركة في قداس العيد يوم الأحد عبر الإنترنت وأقاموا الحفلات في الباحات الخلفية لمنازلهم وتنزهوا على الشواطئ مراعين قواعد التباعد الاجتماعي.

وتراجعت وتيرة انتشار المرض في البلدين بشكل كبير في الأسابيع الماضية مع فرض السلطات في نيوزيلندا إجراءات عزل واسعة النطاق وتطبيق أستراليا لقواعد تباعد اجتماعي صارمة.

وذكرت وزارة الصحة الأسترالية أن عدد الحالات الجديدة المؤكدة ارتفع يوم الأحد بأقل معدل في شهر إذ بلغ 51 حالة ليصل العدد الإجمالي للحالات فيها 6289 والوفيات إلى 59.

ولا يزال عدد المتعافين في نيوزيلندا أكبر من عدد الإصابات الجديدة بكوفيد-19 وسجلت السلطات هناك 14 حالة جديدة اليوم الأحد بما رفع الإجمالي إلى 1049. وتوفي أربعة بالمرض هناك حتى الآن.

وقال برندن ميرفي كبير المسؤولين الطبيين في أستراليا في إفادة بثها التلفزيون يوم الأحد ”ليس هناك مكان في العالم أود أن أكون فيه أكثر من أستراليا حاليا“ لكنه حث في ذات الوقت على عدم التراخي.

وأضاف ”يجب أن نحافظ على التزامنا القوي بالتباعد الاجتماعي“.وارتفعت نسب التأييد لرئيس الوزراء الأسترالي سكوت موريسون ورئيسة وزراء نيوزيلندا جاسيندا أرديرن إذ تلقى الزعيمان إشادات بالخطوات التي قررا اتخاذها لاحتواء انتشار المرض.

ومع إغلاق غالبية الشواطئ أمام الجمهور وحظرت التجمعات العامة لأكثر من شخصين، لجأت العلائلات الأسترالية إلى إقامة الاحتفال في ساحات المنازل الخلفية حسبما أوردت تقارير وسائل إعلام محلية.وأقامت الكنائس القداديس عبر الإنترنت بسبب إغلاق أماكن العبادة لمكافحة الوباء.

رابط مختصر:https://arabsaustralia.com/?p=8330

ذات صلة

spot_img