spot_img
spot_imgspot_img
spot_imgspot_img

إصدارات المجلة

العدد 45

آخر المقالات

إبراهيم أبو عواد- الجذور الاجتماعية للنقد الثقافي

مجلة عرب أستراليا- بقلم الكاتب إبراهيم أبو عواد   إنَّ...

هاني الترك OAM- لقاء الغزاويين

مجلة عرب أستراليا-بقلم هاني الترك OAM إن النكبة الأولى عام...

استراليا تعلن مقتل اثنين من مواطنيها في هجمات سريلانكا

مجلة عرب أستراليا- سيدنى- وكالة الأناضول- أعلنت أستراليا، الإثنين، مقتل اثنين من مواطنيها من عائلة واحدة، وإصابة مثلهما، في الهجمات والتفجيرات التي استهدفت، قبل يوم، كنائس وفنادق في سريلانكا.ونقل إعلام محلي عن رئيس الوزراء الأسترالي، سكوت موريسون، قوله إن المصابيْن ينتميان لنفس العائلة، وكانا يقيمان في سريلانكا، مشيرًأ إلى أن أحدهما مزدوج الجنسية (أسترالية سريلانكية).

وأضاف موريسون أن مواطنيْن آخريْن، يحملان جنسية مزدوجة، أصيبا بجروح في التفجيرات التي وقعت بالتزامن مع احتفالات المسيحيين بعيد الفصح.ولفت موريسون إلى أن وضعهما الصحي مستقر، وأنهما يتلقيان العلاج حاليا، حيث أصيب أحدهما بشظايا، فيما كسرت قدم الثاني.

وحذرت أستراليا مواطنيها من السفر إلى سريلانكا.وعلاوة على أستراليا، أعلنت كل من الولايات المتحدة الأمريكية والهند وبريطانيا والصين، إضافة إلى اليابان والبرتغال وتركيا، وجود مواطنين لها ضمن القتلى.والأحد، أسفرت ثمان هجمات بسريلانكا، الأحد، عن مقتل ما لا يقل عن 290 شخصا وإصابة أكثر من 500 آخرين، وفق الشرطة المحلية.

وتزامنت الهجمات مع احتفالات المسيحيين بـ”عيد الفصح” في سريلانكا التي تعتبر دولة ذات غالبية بوذية، فيما يبلغ عدد المسيحيين الكاثوليك فيها 1.2 مليون، من إجمالي سكان البلاد المقدر بـ21 مليونا.

رابط مختصر:https://arabsaustralia.com/?p=3346

ذات صلة

spot_img