spot_img
spot_imgspot_img
spot_imgspot_img

إصدارات المجلة

العدد 46

آخر المقالات

هاني الترك OAM-هذا ليس خلقاً من العدم

مجلة عرب أستراليا- بقلم هاني الترك OAM طوّر العلماء الاستراليون...

كارين عبد النور- قصّة أنف نازف… وإبرة وخيط

مجلة عرب أستراليا- بقلم الكاتبة كارين عبد النور «فتنا على...

د. زياد علوش- قرار مجلس الأمن الدولي”2728″يؤكد عزلة اسرائيل ولا ينهي العدوان

مجلة عرب أستراليا- بقلم د. زياد علوش تبنى مجلس الأمن...

هاني التركOAM- البحث عن الجذور

مجلة عرب أستراليا-بقلم هاني الترك OAM إن الانسان هو الكائن...

إبراهيم أبو عواد- التناقض بين الحالة الإبداعية والموقف الأخلاقي

مجلة عرب أستراليا-بقلم الكاتب إبراهيم أبو عواد الإبداعُ الفَنِّي يَرتبط...

اختيار الفنانة اللبنانية ماجدة الرومي سفيراً للفنانين الشباب العرب لعام 2023

مجلة عرب أستراليا سيدني

اختيار الفنانة اللبنانية ماجدة الرومي سفيراً للفنانين الشباب العرب لعام 2023

أعلنت الأمانة العامة لمجلس الوحدة الإعلامية العربية، عن اختيار الفنانة اللبنانية ماجدة الرومي سفيراً للفنانين الشباب العرب.

ونشرت ماجدة الرومي بيان الأمانة العامة لمجلس الوحدة الإعلامية العربية، الذي أشار إلى أن اختيارها تم بناءً على المسيرة الفنية الطويلة.

وكتبت ماجدة الرومي على فيسبوك حسبما جاء في البيان: «أعلنت الأمانة العامة لمجلس الوحدة الإعلامية العربية صباح اليوم عن اختيار الفنانة اللبنانية ماجدة الرومي سفيراً للفنانيين الشباب العرب وجاء هذا الإختيار بناءً على المسيرة الفنية الطويلة حيث تعتبر الرومي مدرسة فنية عُرفت بنهج الإلتزام والرزانة في اختيار قصائدها».

وأضاف البيان الذي نشرته ماجدة الرومي: «يذكر أن أول انطلاقة للسيدة ماجدة الرومي كانت من خلال استوديو الفن 74 الذي كان يقدمه تلفزيون لبنان حيث غنت أغنية “ياطيور” للفنانة الراحلة أسمهان لأن هذه الأغنية تبرز طبقات صوتها، للرومي نشاطات إنسانية متنوعة وعديدة بالإضافة الى المبادرات الإنسانية الأخرى التي أطلقتها الرومي في عام 2012 من خلال تخصيصها عائدات إصدارها الأول من ألبوم “غزل ” لصالح تمويل صندوق الطلبة المحتاجين في الجامعة الأمريكية في بيروت والكثير من المساهمات الخيرية والوطنية الخفية لدعم وطنها لبنان في أزماته».

من ناحية أخرى، رحب هيثم علي يوسف رئيس مجلس الوحدة الإعلامية العربية بهذا الاختيار مشيداً بالمسيرة الفنية الطويلة للفنانة ماجدة الرومي والتي شكلت مدرسة فنية للموسيقى العربية والموسيقى الكلاسيكية والأوبرا وكما هو معروف عن تميز صوتها المعروف بنوعه “سوبرانو” وقال في تصريحات منشورة بالبيان: “يسعدنا اليوم في مجلسنا الإعلان عن السيدة ماجدة الرومي سفيراً للفنانيين العرب لعام 2023 متمنين لها دوام التميز والنجاح”.

يذكر أن مجلس الوحدة الإعلامية العربية والذي تأسس في عام 2012 في مملكة البحرين يختار في يناير من كل عام سفيراً للفنانيين العرب حيث تم منح هذا اللقب لكل من فيروز، محمد عبده، صابر الرباعي، أحلام، سناء موسى، كاظم الساهر، جوليا بطرس، عاصي الحلاني، عمر العبدالات.

ولمجلس الوحدة الإعلامية العربية جائزته السنوية المعروفة بإسم “جائزة الهيثم للإعلام العربي” والتي تمنح للرؤساء العرب والقيادات الإعلامية العربية.

المصدر: .nawa3em

رابط مختصر- https://arabsaustralia.com/?p=26900

ذات صلة

spot_img