spot_img
spot_imgspot_img
spot_imgspot_img

إصدارات المجلة

العدد 47

آخر المقالات

أستراليا بلد التكامل الأجتماعي رغم تهديدات التطرف والإرهاب

أستراليا بلد التكامل الأجتماعي رغم تهديدات التطرف والإرهاب بقلم صاحبة...

أ.د.عماد شبلاق- إجراءات التجنيس والتوظيف والتسكين … طلبات أصبحت مرهقة لكثير من المهاجرين!

مجلة عرب أستراليا- بقلم أ.د.عماد وليد شبلاق- رئيس الجمعية...

هاني الترك OAM- ترامب الأسترالي

مجلة عرب أستراليا- بقلم هاني الترك OAM دونالد ترامب هو...

د. زياد علوش-حمى الله أستراليا

مجلة عرب أستراليا- د. زياد علوش آلمتنا الأخبار التي تواترت...

أستراليا..مطعم يقدم بيتزا لجمع تبرعات لخدمة إطفاء الحرائق

مجلة عرب أستراليا- سيدني – الشرق الأوسط- قام أصحاب مطعم إيطالي في أستراليا بخبز بيتزا يبلغ طولها 103 أمتار بهدف جمع الأموال لرجال الإطفاء الذين يعانون من صعوبات في إطفاء حرائق غابات أستراليا، بحسب تقرير لشبكة «سي إن إن».وأراد الأخوان بيار وروزماري مويو، أصحاب مطعم «بيليغريني» الإيطالية في إحدى ضواحي مدينة سيدني، أن يفعلا شيئاً للرجال والنساء الذين يخاطرون بحياتهم لمحاربة حرائق الغابات المدمرة في البلاد.

لذلك، قاما صباح يوم الأحد بطهي البيتزا عن طريق طرح قطع من العجين وضمها معاً ووضع صلصة الطماطم وجبنة الموزاريلا عليها وخبزها في الفرن. وكانت النتيجة فطيرة أطول من ملعب لكرة القدم الأميركية.

وبعد أربع ساعات، امتدت البيتزا المستطيلة المحشوة بالريحان الطازج والأوريجانو وزيت الزيتون على بعد أكثر من 100 متر على طول طريق كلين في ساوث فيلاج بسيدني. وبلغ عرض الفطيرة 40 سنتيمتراً (16 بوصة).وقسمت البيتزا العملاقة إلى 4 آلاف شريحة لإطعام الحشد الذي ظهر هناك للتبرع لخدمة الإطفاء الريفية في نيو ساوث ويلز.

وقال بيار مويو لشبكة «سي إن إن» إن المحاولة كانت لإنتاج «أطول بيتزا في أستراليا». وتابع: «ربما لم تحطم هذه البيتزا الرقم القياسي العالمي، لكنها كانت بالتأكيد حدث ساعد في إحداث فرق في جمع الأموال التي يحتاجها عمال الإطفاء».وأشار بيار إلى أن القياس النهائي للبيتزا بلغ 103 أمتار (338 قدماً). كما أكد أن نحو 3 آلاف شخص حضروا الحدث.

وتعرضت أستراليا لأسوأ حرائق غابات منذ عقود، حيث دمرت النيران مساحات شاسعة من البلاد منذ بدء موسم الحرائق في أواخر يوليو (تموز) الماضي. ومات 28 شخصاً على الأقل في جميع أنحاء البلاد – وفي ولاية نيو ساوث ويلز وحدها، دمرت الحرائق أكثر من 3 آلاف منزل.

رابط مختصر:https://arabsaustralia.com/?p=6924

ذات صلة

spot_img