spot_img
spot_imgspot_img
spot_imgspot_img

إصدارات المجلة

العدد 47

آخر المقالات

هاني الترك OAM- ترامب الأسترالي

مجلة عرب أستراليا- بقلم هاني الترك OAM دونالد ترامب هو...

د. زياد علوش-حمى الله أستراليا

مجلة عرب أستراليا- د. زياد علوش آلمتنا الأخبار التي تواترت...

علا بياض- رئيس بلديّة ليفربول نيد مانون تاريخٌ حافلٌ بالإنجازات

مجلة عرب أستراليا-  مقابلة خاصة بقلم علا بياض رئيسة...

علا بياض- عيدكم سعيد

مجلة عرب أستراليا- بقلم علا بياض رئيسة التحرير   كلمة...

أستراليا..مدينة “بيرث” وجهة سياحية هادئة وجذابة

مجلة عرب أستراليا سيدني- أستراليا..مدينة “بيرث” وجهة سياحية هادئة وجذابة

تقع بيرث على الساحل الغربي لأستراليا، على بُعد حوالي 2100 كيلومتر من أديلايد. على الرغم من أن الأمر يتطلب بعض الوقت للوصول إليها، إلا أنها واحدة من أسرع المدن نموًا في البلاد وتشتهر بنمط الحياة الهادئ والشواطئ الجذابة. إلى جانب ثروة المعالم السياحية التاريخية والثقافية في بيرث، هناك الكثير من المقاهي والمطاعم الرائعة التي يمكن تجربتها، فضلاً عن عدد وافر المتاجر والبوتيكات الرائعة. في الآتي، أشهر الأماكن السياحية في بيرث الجديرة بالزيارة.

حديقة الملوك والحديقة النباتية

يغطي كينغز بارك مساحة شاسعة من الأراضي في وسط المدينة مباشرةً، وهو عبارة عن أرض عجائب طبيعية. مع وجود الكثير من مسارات ركوب الدراجات في طريقها حول الحديقة، فهي مكان رائع للتوجه إليه إذا كنت ترغب في الاستمتاع بالهواء الطلق.

هناك الكثير من الملاعب ومناطق النزهات المنتشرة حولها. بالإضافة إلى النصب التذكاري المؤثر لحرب الدولة ومعرض فنون السكان الأصليين الرائع، يمكنك أيضًا الاستمتاع بالمناظر الخلابة على منطقة الأعمال المركزية في بيرث ونهر سوان المتعرج. ميزة أخرى هي الحديقة النباتية الرائعة، التي تضم أكثر من 2000 نوع مختلف من النباتات المحلية المعروضة. مع وجود الكثير لتراه وتفعله، لا ينبغي تفويت كينغز بارك والحديقة النباتية الخاصة عندما تكون في بيرث؛ من الملاحظ أنها أكثر مناطق الجذب السياحي شهرة في غرب أستراليا بأكملها.

جزيرة روتنست

تقع جزيرة روتنست في المحيط الهندي، على بعد حوالي ساعة من ركوب العبارة من بيرث، وهي رحلة نهارية شهيرة بين السكان المحليين والسياح على حدٍ سواء بسبب المناظر الطبيعية الخلابة ووفرة الأنشطة الترفيهية التي توفرها. تنتشر في الجزيرة العديد من البحيرات المالحة والغابات، بينما تجذب شواطئها وخلجانها وشعابها البحرية المنعزلة حمامات الشمس والسباحين والسباحين وراكبي الأمواج. نظرًا لموقعها البعيد، عملت الجزيرة كمستعمرة جزائية ومعسكر اعتقال. العديد من مبانيها التي تعود إلى الحقبة الاستعمارية تستخدم الآن كسكن لقضاء العطلات. تشتهر جزيرة روتنست بكونها موطنًا لكووكا اللطيفة والرائعة – التي تشتهر بكونها أذكى حيوان على وجه الأرض – مدرجة الآن كمحمية؛ هذا يساعد على حماية البيئة الأصلية للأنواع المحلية والحفاظ عليها.

شاطئ كوتيسلو

ينما تنتشر الشواطئ الجميلة على ساحل المحيط الهندي في بيرث، ربما يكون كوتيسلو هو الأكثر شهرة وشعبية من بينها جميعًا. يحده طريق المحيط الجميل الذي يفصل رماله الجميلة عن ضاحية كوتيسلو في بيرث خلفه، يعد الشاطئ أحد أفضل الأماكن للسباحة في المنطقة. يعتبر الغطس وركوب الأمواج من التسلية الشعبية أيضًا. مع وجود الكثير من المقاهي والمطاعم التي تصطف على الشاطئ، هناك الكثير لتفعله إذا شعرت بالملل من الاستلقاء على الرمال والتحديق في المحيط. نظرًا لأنه يواجه الغرب، ينعم أيضًا بشاطئ كوتيسلو بواحدة من أكثر غروب الشمس المذهل الذي يمكن تخيله، لذا فإنه يستحق الانتظار حتى المساء قبل العودة إلى وسط المدينة.

النصب التذكاري لحرب الدولة


يقع داخل كينغز بارك، النصب التذكاري لحرب الدولة يخلد ذكرى جميع الجنود الأستراليين والنساء من الولاية الذين فقدوا حياتهم وهم يخدمون بلادهم. بإطلالته على نهر السوان، تم الكشف عن النصب التذكاري المسيطر عليه لأول مرة بعد الحرب العالمية الأولى. يجعلها موقعها الهادئ مكانًا هادئًا ومؤثرًا للزيارة.

المصدر: مجلة سيدتي

رابط مختصر..https://arabsaustralia.com/?p=20952

ذات صلة

spot_img