spot_img
spot_imgspot_img
spot_imgspot_img

إصدارات المجلة

العدد 47

آخر المقالات

هاني الترك OAM- نعم كان قبلها وإعتذرت له

مجلة عرب أستراليا- بقلم هاني الترك OAM دخلت المواطنة أولغا...

ريما الكلزلي- قراءة في فكر الباحث ماجد الغرباوي

مجلة عرب أستراليا- بقلم الكاتبة ريما الكلزلي تجلّيات التنوّع...

أ.د.عماد شبلاق ـ الشعب يريد تعديل النظام!

مجلة عرب أستراليا- بقلم أ.د.عماد وليد شبلاق-رئيس الجمعية الأمريكية...

كارين عبد النور- الحسم لـ”الدونكيشوتية” والفرز السياسي في “مهندسي بيروت”

مجلة عرب أستراليا- بقلم الكاتبة كارين عبد النور «ما رأيناه...

أستراليا..قنصل لبنان الفخري لولاية تسمانيا “المحامي فادي الزوقي” يشارك في احتفالات “يوم آنزاك”

مجلة عرب أستراليا سيدني- أستراليا..قنصل لبنان الفخري لولاية تسمانيا”المحامي فادي الزوقي”يشارك في احتفالات “يوم آنزاك”

يشارك قنصل لبنان الفخري لولاية تسمانيا الأسترالية المحامي فادي الزوقي كل عام بمناسبة ” ANZAC Day “ يوم الشهداء الأستراليين، بوضع باقة من الزهور على ضريح الجندي المجهول.

وقال الزوقي لجريدة ”الناس نيوز” الأسترالية إنها مناسبة غالية على قلوبنا نستذكر فيها من ضحوا بحياتهم من أجل مستقبل أجيالنا ومستقبل وطننا أستراليا، الذي يأخذ مكانته العظيمة بين الأمم، أنه يوم عظيم نقدر فيه ذكرى شهدائنا العظماء، وسوف يحتفل بهذه المناسبة في ولاية تسمانيا إلى جانب الكثيرين من الأصدقاء.

ويشارك الزوقي، وهو رئيس غرفة الصناعة والتجارة الأسترالية اللبنانية، مع فريق عمل شركاته الاحتفالات التي تقام بهذه المناسبة حيث يعتبر يوم عطلة رسمية في البلاد، للتأكيد على التفاعل بهذا اليوم الذي يكرس قيمة التضحية الوطنية في زمن الحروب.

وكان الزوقي صادف وجوده في بيروت قبل سنوات حيث شارك هناك أركان السفارة الاحتفال بيوم آنزاك، حيث يوجد في لبنان رفات نحو 280 جندي قتلوا في الحرب.

وفي السنوات السابقة استضاف الزوقي قائد الجيش اللبناني العماد جوزيف عون الذي التقى خلال زياراته مسؤولين في الحكومة الأسترالية وقيادات عسكرية، ووقع خلالها العماد عون مذكرات تعاون وتفاهم مع الجيش الأسترالي، فضلا عن ذلك قدام الجيش الأسترالي للجيش اللبناني عربات عسكرية ، ومعدات الدعم اللوجستي، والخبرات في تطوير البنى التحتية للبنان.

ويحرص المحامي الزوقي هذا العام، كما في كل عام، وهو الناشط في الشأن العام الأسترالي على الاحتفال ايضا بيوم آنزاك الذي يصادف في 25 نيسان أبريل من كل عام، حيث يشارك مبكرا قبل شروق الشمس بإشعال الشموع مع المشاركين أمام ” الشرايم ” في وسط مدينة ملبورن عاصمة ولاية فيكتوريا الأسترالية.

المصدر: جريدة الناس نيوز

رابط مختصر..https://arabsaustralia.com/?p=23109

 

يوم أنزاك في مانلي ، كوينزلاند ، 1922
يوم أنزاك في مانلي ، كوينزلاند ، 1922

 

أعلام على النصب التذكاري في ويلينجتون في 2007 Dawn March. من اليسار إلى اليمين ، أعلام نيوزيلندا والمملكة المتحدة وأستراليا
أعلام على النصب التذكاري في ويلينجتون في 2007 Dawn March. من اليسار إلى اليمين ، أعلام نيوزيلندا والمملكة المتحدة وأستراليا

ذات صلة

spot_img