spot_img
spot_imgspot_img
spot_imgspot_img

إصدارات المجلة

العدد 47

آخر المقالات

علا بياض- رئيس بلديّة ليفربول نيد مانون تاريخٌ حافلٌ بالإنجازات

مجلة عرب أستراليا-  مقابلة خاصة بقلم علا بياض رئيسة...

علا بياض- عيدكم سعيد

مجلة عرب أستراليا- بقلم علا بياض رئيسة التحرير   كلمة...

الاتحاد لحماية الأحداث في لبنان يقيم إفطاراً في فندق ايدن باي لانكاستر

مجلة عرب أستراليا- الاتحاد لحماية الأحداث في لبنان يقيم...

د. زياد علوش- هل نضجت الظروف في “الدوحة” لإعلان مفاجئ لوقف إطلاق النار في غزة

مجلة عرب أستراليا- بقلم د. زياد علوش في أعقاب التنديد...

أستراليا ـ إجراء تحقيقات حول لقاح “فايزر”

مجله عرب أستراليا – سدني  -الشرق الأوسط – تدرس أستراليا تقارير بشأن مخاوف السلطات النرويجية إزاء سلامة لقاح «فايزر – بيونتيك» المضاد لكورونا بعد وفاة عدد من كبار السن والضعفاء بعد تلقيهم اللقاح، حسبما أفادت تقارير إخبارية أسترالية أمس (الأحد).

وكانت وكالة بلومبرغ للأنباء قد ذكرت أول من أمس السبت أن النرويج سجلت 29 وفاة بشكل إجمالي بين أشخاص فوق سن الخامسة والسبعين ممن تلقوا الجرعة الأولى للقاح فيروس كورونا.

ويسعى وزير الصحة الأسترالي جريج هانت للحصول على معلومات إضافية من السلطات الصحية النرويجية.كما كلفت وزيرة الخارجية ماريس بين وزارة الشؤون الخارجية والتجارة بطلب المشورة مباشرة من الحكومة النرويجية.

وقال هانت: «عند توافر معلومات إضافية، سنشاركها مع الشعب الأسترالي». وأضاف: «لا يوجد أي تغيير في الأطر الزمنية التي حددناها في هذه المرحلة، لكن الهيئة التنظيمية للشؤون الطبية لها كامل الصلاحيات لاتخاذ قرارات مستقلة».

وبحسب وكالة الأنباء الألمانية، يشكل لقاح «فايزر – بيونتيك» جزءاً فقط من استجابة أستراليا لتفشي كوفيد – 19، حيث سيكون هناك استخدام أكبر للقاح «أسترازينيكا»، واللقاح المنتج محلياً بمجرد موافقة الهيئة المختصة عليه.

رابط مختصر.. https://arabsaustralia.com/?p=13494

ذات صلة

spot_img