spot_img
spot_imgspot_img
spot_imgspot_img

إصدارات المجلة

العدد 47

آخر المقالات

هاني الترك OAM- نعم كان قبلها وإعتذرت له

مجلة عرب أستراليا- بقلم هاني الترك OAM دخلت المواطنة أولغا...

ريما الكلزلي- قراءة في فكر الباحث ماجد الغرباوي

مجلة عرب أستراليا- بقلم الكاتبة ريما الكلزلي تجلّيات التنوّع...

أ.د.عماد شبلاق ـ الشعب يريد تعديل النظام!

مجلة عرب أستراليا- بقلم أ.د.عماد وليد شبلاق-رئيس الجمعية الأمريكية...

كارين عبد النور- الحسم لـ”الدونكيشوتية” والفرز السياسي في “مهندسي بيروت”

مجلة عرب أستراليا- بقلم الكاتبة كارين عبد النور «ما رأيناه...

أستراليا..عزل شامل لمدة 6 أسابيع في ملبورن

مجلة عرب أستراليا- سيدني- مونت كارلو- بدأت ملبورن، ثاني أكبر مدينة أسترالية، يوم الخميس 6 اغسطس 2020 إجراءات عزل شاملة لمدة ستة أسابيع تغلق خلالها معظم المتاجر والشركات مما أثار مخاوف جديدة من نقص الغذاء في الوقت الذي تواجه فيه السلطات موجة ثانية من عدوى فيروس كورونا.

وأغلقت المتاجر أبوابها وخلت شوارع المدينة التي يبلغ عدد سكانها قرابة خمسة ملايين نسمة. وسجلت ملبورن عاصمة ولاية فيكتوريا 471 إصابة جديدة بكوفيد-19 وثماني حالات وفاة خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.

وسجلت أستراليا حتى الآن نحو 20 ألف إصابة و255 وفاة بالفيروس، وهو ما يقل كثيرا عن العديد من الدول المتقدمة الأخرى.لكن التفشي في فيكتوريا يهدد بالانتقال إلى ولايات أخرى. فأبلغت نيو ساوث ويلز عن 12 إصابة جديدة بفيروس كورونا يوم الأربعاء 5اغسطس ولم يتم الإبلاغ عن حالات في ولايات ومناطق أخرى.

وحث رئيس وزراء الولاية دانييل أندروز سكان ملبورن، الذين خضعوا بالفعل لإجراءات عزل عام أقل حدة لعدة أسابيع، على التزام الهدوء وسط تدفق كبير على متاجر البقالة.وقال أندروز للصحفيين في ملبورن “ليس هناك ما يدعو الناس إلىتخزين الطعام لشهور”.

وبعد إغلاق حدودها الدولية في بداية الجائحة وعزل المدن وإطلاق حملة فحوص شاملة، استأنفت أستراليا الأنشطة الاقتصادية في يونيوحزيران في ظل ظهور حالات يومية بأرقام فردية.

لكن انتقال العدوى بين الموظفين في مراكز الحجر الصحي أدى إلى تفش أوسع في فيكتوريا التي تسجل حالات يومية جديدة تزيد عن المئة منذ عدة أسابيع.

وتسجل فيكتوريا الآن الجانب الأكبر من الإصابات، إذ سجلت ما يربو على 13 ألف إصابة. وأبلغت أمس عن 725 إصابة جديدة و15 وفاة.

رابط مختصر…https://arabsaustralia.com/?p=10306

ذات صلة

spot_img