spot_img
spot_imgspot_img
spot_imgspot_img

إصدارات المجلة

العدد 46

آخر المقالات

هاني الترك OAM-هذا ليس خلقاً من العدم

مجلة عرب أستراليا- بقلم هاني الترك OAM طوّر العلماء الاستراليون...

كارين عبد النور- قصّة أنف نازف… وإبرة وخيط

مجلة عرب أستراليا- بقلم الكاتبة كارين عبد النور «فتنا على...

د. زياد علوش- قرار مجلس الأمن الدولي”2728″يؤكد عزلة اسرائيل ولا ينهي العدوان

مجلة عرب أستراليا- بقلم د. زياد علوش تبنى مجلس الأمن...

هاني التركOAM- البحث عن الجذور

مجلة عرب أستراليا-بقلم هاني الترك OAM إن الانسان هو الكائن...

إبراهيم أبو عواد- التناقض بين الحالة الإبداعية والموقف الأخلاقي

مجلة عرب أستراليا-بقلم الكاتب إبراهيم أبو عواد الإبداعُ الفَنِّي يَرتبط...

أستراليا.. ثلاثة أرباع من النساء الأستراليات يتعاطين القنب لتخفيف ألم بطانة الرحم

مجلة عرب أستراليا سيدني- أستراليا.. ثلاثة أرباع من النساء الأستراليات يتعاطين القنب لتخفيف ألم بطانة الرحم

أفاد ما يقرب من ثلاثة أرباع النساء الأستراليات المصابات بالانتباذ البطاني الرحمي الذين شملهم الاستطلاع في دراسة جديدة أنهن يستخدمن القنب بشكل غير قانوني لتخفيف أعراض المرض المؤلمة على الرغم من احتمال قدرتهم على الوصول إلى الحشيش الطبي القانوني من خلال الطبيب.

أجرى باحثون في جامعة ويسترن سيدني استقصاءً على النساء المصابات بالانتباذ البطاني الرحمي في نيوزيلندا وأستراليا، حيث أفاد 72% منهن بأنهن يتعاطون القنب بأنفسهن بطريقة غير مشروعة.

أبلغت النساء عن نتائج إيجابية في استخدام الحشيش للسيطرة على الأعراض المؤلمة في كثير من الأحيان، حيث تنمو الأنسجة المشابهة لتلك التي تبطن الرحم وراءها مسببة التهابًا وتندبًا.

تشير التقديرات إلى أن واحدة من كل تسع نساء أستراليات مصابة بالانتباذ البطاني الرحمي. توصلت الدراسة التي نُشرت في مجلة Cannabis and Cannabinoid Research إلى أن 23% فقط من المشاركات البالغ عددهن 186 أسترالية حصلن على القنب بوصفة طبية. تمت الموافقة على استخدام القنب الطبي في أستراليا في عام 2016.

قالت إدارة السلع العلاجية إن غالبية المرضى الذين يسعون للحصول على الحشيش الطبي يفعلون ذلك للسيطرة على الألم، لكن الأدلة على سيطرة الحشيشة الطبية على العديد من الحالات المرضية المؤلمة لا تزال محدودة. لا تعتبر الحشيشة الطبية “الخط الأول للعلاج” لأي مرض، مما يعني أنه يجب وضع العلاجات الأخرى أولاً.

قال كبير المسؤولين العلميين في مجموعة العلاج الطبيعي الأسترالية والمؤلف الرئيسي جوستين سينكلير إنه لا تزال هناك وصمة عار حول الحشيش الطبي وكان يشعر بالقلق من أن الناس يستخدمون الحشيش دون إشراف طبي.

قال السيد سنكلير: “هناك عدد من العوامل، بما في ذلك القلق المحيط بالتداعيات القانونية المحتملة، أو الحكم من الطبيب أو المجتمع، أو عدم رغبة أطبائهم المفترضين في وصف الحشيش الطبي القانوني، كانت الأسباب الرئيسية لعدم التحدث إلى طبيبهم”.

“قد يؤدي تحسين تواصل الطبيب والمريض بشأن استخدام الحشيش الطبي إلى تحسين مستويات الإشراف الطبي، وتفضيل تبني الحشيش الطبي القانوني على الاستحواذ عن طريق الإمداد غير المشروع وتقليل وصمة العار المرتبطة بالقنب.”

قال السيد سنكلير “في ملاحظة إيجابية”، جميع المستجيبات الأستراليات تقريبًا قالوا إنهم سيستمرن في استخدام القنب لأنه يوفر تخفيفًا أفضل للألم من العلاجات الحالية.

المصدر: أس بي أس عربي 24

رابط مختصر..https://arabsaustralia.com/?p=21341

ذات صلة

spot_img