spot_img
spot_imgspot_img
spot_imgspot_img

إصدارات المجلة

العدد 47

آخر المقالات

عباس مراد ـ أستراليا: العنف والسياسة

مجلة عرب أستراليا- بقلم الكاتب عباس علي مراد لا شك...

أميرة سكر ـ الإجرام يتكرس لتدمير براءة الطفولة وهدم الأسرة وضرب أخلاقيات المجتمع

مجلة عرب أستراليا- بقلم الكاتبة أميرة سكر- رئيسة الاتحاد...

الدكتورة نضال الأميوني- رحماك أيها القدر

مجلة عرب أستراليا- بقلم الدكتورة نضال الأميوني دكاش رحماك أيها...

هاني الترك OAMـ القادمون من غزة يطلبون اللجوء

مجلة عرب أستراليا- بقلم الكاتب هاني الترك OAM بلغ عدد...

أستراليا.. تقرير: علاج الأسنان المجاني سيكلف الحكومة 11.6 مليار دولار كل عام

مجلة عرب أستراليا

أستراليا.. تقرير: علاج الأسنان المجاني سيكلف الحكومة 11.6 مليار دولار كل عام

في كل عام، لا يذهب العشرات من الأستراليين إلى طبيب الأسنان بسبب التكلفة.

والآن، في تقرير برلماني جديد، تم حساب تكلفة منح الناس حق الوصول الشامل إلى خدمات الأسنان المجانية بعناية: ما يقرب من 12 مليار دولار سنويا.

وبدعم من حزب الخُضر، الذين احتشدوا منذ فترة طويلة من أجل الحصول على رعاية أسنان أفضل وبأسعار معقولة، قام مكتب الميزانية البرلمانية بوضع نموذج لثمانية خيارات من شأنها توسيع الرعاية الطبية إلى طب الأسنان، وإحداث ثورة في صحة الفم في جميع أنحاء البلاد.

ستغطي الإصلاحات الشاملة لبرنامج Medicare كل شيء بدءًا من فحوصات الأسنان وحتى تقويم الأسنان وحتى جراحة الفم.

وقد تم عرض ثمانية خيارات مكونة من أربعة أنظمة في التقرير. يحتوي كل نظام على توقعات تكلفة محددة وغير محدودة.

إن نظام طب الأسنان الشامل المتاح لجميع حاملي بطاقات Medicare هو الخيار الأول.

واسعة من الخدمات مثل الفحوصات وتنظيف الأسنان والحشوات وقنوات الجذر والقلع. وبحد أقصى، سيكلف هذا النظام حوالي 8.3 مليار دولار سنويًا؛ وإذا لم يتم تحديد سقف لها فسوف تضرب الخزانة الفيدرالية بما يقدر بنحو 11.6 مليار دولار.

ويتمتع النظام الذي يتم اختباره على أساس الوسائل – وهو الخيار الثاني – بنفس الخدمات التي يوفرها النظام الشامل، ولكنه متاح فقط لحاملي بطاقات الرعاية الصحية والمتقاعدين والأشخاص الذين يتلقون دعم الدخل الحكومي. ويصل الحد الأقصى إلى 3 مليارات دولار. 4 مليارات دولار غير محدودة.

ويقدر برنامج رعاية أسنان كبار السن، وهو المسار الثالث، بمبلغ 1.7 مليار دولار كل عام، مع نسخة غير محددة بحوالي 2 مليار دولار.

الخيار الرابع مفتوح مرة أخرى لجميع حاملي بطاقات Medicare ولكنه سيغطي فقط أعمال طب الأسنان التشخيصية والوقائية. ومن المتوقع أن تبلغ التكاليف المحددة 2.7 مليار دولار، والتكاليف غير المحددة 3.8 مليار دولار.

قال حزب الخضر قبل انتخابات العام الماضي، إن حوالي 40 في المائة من الأستراليين يتأخرون أو لا يذهبون إلى طبيب الأسنان بسبب التكلفة، حيث يطالبون بالتغيير.

وسلطوا الضوء على ضرورة تغطية مرضى الأسنان في المتوسط 58 في المائة من التكاليف النثرية مقارنة بـ 11 في المائة للرعاية الطبية الأولية والوصفات الطبية.

تشير التقديرات إلى أن مئات الآلاف من الأشخاص عالقون على قائمة انتظار علاج الأسنان العام، وربما لسنوات، ويتم إدخال أكثر من 80 ألف شخص إلى المستشفى سنويًا بسبب حالات أسنان يمكن الوقاية منها.

وقال جوردون ستيل جون، السيناتور عن حزب الخضر، الذي قاد التحقيق في إمكانية الوصول إلى رعاية الأسنان، العام الماضي: “لدينا الآن نظام لا يتعامل مع الأسنان كجزء من الجسم، وهذا غير منطقي على الإطلاق”.

من المعروف أن صحة الأسنان لها تأثير خطير على نوعية حياة الناس، وغالبًا ما يتجلى ذلك في النتائج الصحية واحترام الذات وقابلية التوظيف.

رابط مختصر-https://arabsaustralia.com/?p=34554

ذات صلة

spot_img