spot_img
spot_imgspot_img
spot_imgspot_img

إصدارات المجلة

العدد 46

آخر المقالات

هاني الترك OAM-هذا ليس خلقاً من العدم

مجلة عرب أستراليا- بقلم هاني الترك OAM طوّر العلماء الاستراليون...

كارين عبد النور- قصّة أنف نازف… وإبرة وخيط

مجلة عرب أستراليا- بقلم الكاتبة كارين عبد النور «فتنا على...

د. زياد علوش- قرار مجلس الأمن الدولي”2728″يؤكد عزلة اسرائيل ولا ينهي العدوان

مجلة عرب أستراليا- بقلم د. زياد علوش تبنى مجلس الأمن...

هاني التركOAM- البحث عن الجذور

مجلة عرب أستراليا-بقلم هاني الترك OAM إن الانسان هو الكائن...

إبراهيم أبو عواد- التناقض بين الحالة الإبداعية والموقف الأخلاقي

مجلة عرب أستراليا-بقلم الكاتب إبراهيم أبو عواد الإبداعُ الفَنِّي يَرتبط...

أستراليا…تعديل وزارى عقب استقالة وزيرين

 مجلة عرب أستراليا- سيدني– SBS-  أعلن رئيس الوزراء سكوت موريسون اليوم التشكيل الوزاري الجديد وبجواره زعيم الوطنيين مايكل ماكورماك، والذي نجا مؤخرا من تحدي الزعامة الذي أطلقه غريمه في الحزب برنابي جويس.حزب الوطنيين هو الشريك الأصغر في الائتلاف الحاكم مع حزب الأحرار، وشهدت صفوف الحزب ارتباكا مؤخرا بسبب الفضيحة التي عصفت بنائبة زعيم الحزب مع تحدي الزعامة.

زعيم الحزب السابق برنابي جويس ما زال يمثل مصدر تهديد للزعيم الحالي، لذا حرص ماكورماك على تقوية صفوفه الأمامية بنواب من حلفائه.دارين شيستر نائب المقاعد الأمامية ليس غريبا على الوزارة، لكنه عاد هذه المرة ليتولى حقيبة شؤون المحاربين القدامى وجنود الدفاع ما يعد ترقية بالنسبة لع. أما كيث بيت فتولى منصب وزير الموارد والمياه وشمال أستراليا خلفا لمات كانافان الذي تخلى عن الحقيبة لدعم برنابي جويس في محاولة الانقلاب على ماكورماك.

ديفيد ليتلبراود الذي أصبح نائبا لزعيم الحزب بدلا عن الوزيرة المستقيلة بريدجيت ماكينزي هو أكبر الرابحين في هذا التغيير. ما كينزي أُجبرت على الاستقالة بعد فضيحة استخدام المنح الرياضية لأهداف انتخابية عندما كانت وزيرة للرياضة.آخر منصب شغلته كان وزيرة الزراعة، وهي الحقيبة التي ذهبت إلى ليتلبراود مع احتفاظه بحقيبته السابقة كوزير لإدارة الطوارئ والجفاف. لكن ليتلبراود تخلى عن مسؤولية المياه لتذهب إلى القادم الجديد كيث بيت.

مارك كولتن النائب عن نيو ساوث ويلز وأحد حلفاء ماكورماك الرئيسيين سيصبح وزير الصحة في المناطق الريفية والحكومات المحلية والاتصالات الريفية.كما تم ترقية أحد داعمي ماكورماك أيضا وهو أندرو جي والذي سيتولى مسؤولية التعليم في المناطق الريفية واللامركزية. كما سيتولى مهمة مساعد وزير التجارة.

 أما النائبة عن كوينزلاند ميشيل لاندري فستتمر في دورها الحالي كوزيرة مساعدة لخدمات العائلة والأطفال ولكنها ستتولى أيضا مساعدة الوزير بيت في ملف شمال أستراليا. نائب نيو ساوث ويلز كيفن كوجان تم ترقيته من المقاعد الخلفية ليصبح الوزير المساعد لماكورماك.

رابط مختصر… https://arabsaustralia.com/?p=7071

 

ذات صلة

spot_img