spot_img
spot_imgspot_img
spot_imgspot_img

إصدارات المجلة

العدد 47

آخر المقالات

د. زياد علوش-حمى الله أستراليا

مجلة عرب أستراليا- د. زياد علوش آلمتنا الأخبار التي تواترت...

علا بياض- رئيس بلديّة ليفربول نيد مانون تاريخٌ حافلٌ بالإنجازات

مجلة عرب أستراليا-  مقابلة خاصة بقلم علا بياض رئيسة...

علا بياض- عيدكم سعيد

مجلة عرب أستراليا- بقلم علا بياض رئيسة التحرير   كلمة...

الاتحاد لحماية الأحداث في لبنان يقيم إفطاراً في فندق ايدن باي لانكاستر

مجلة عرب أستراليا- الاتحاد لحماية الأحداث في لبنان يقيم...

أستراليا..تصريح “المسافر الرقمي” يسمح للمسافرين الملقّحين بالعودة إلىها بدون حجرٍ فندقي

مجلة عرب أستراليا سيدني – أستراليا..تصريح “المسافر الرقمي” يسمح للمسافرين الملقّحين بالعودة إلىها بدون حجرٍ فندقي

سيمكن النظام السلطات من التعرف على شهادات اللقاح المعترف بها دولياً، سواءاً كانت رقمية أو على هيئة مستند. قد يستطيع المسافرون العائدون من الخارج دخول أستراليا بدون الحاجة إلى الخضوع للحجر الفندقي، مع حلول العام القادم.

النقاط الرئيسية

قد يستطيع المسافرون العائدون من الخارج دخول أستراليا بدون الحاجة إلى الخضوع للحجر الفندقي.

تدرس الحكومة نظام إعلان المسافر الرقمي Digital Passenger Declaration.سيمكن النظام السلطات من التعرف على شهادات اللقاح لمعترف بها دولياً، سواءاً كانت رقمية أو على هيئة مستند.

حيث ينتظر الملايين من الأستراليين اعادة فتح الحدود الدولية بفارغ الصبر منذ إغلاقها العام الماضي، للوقاية من خطر فيروس كورونا.ومن جانبه قال مايكل بيزولو سكرتير وزارة الشؤون الداخلية إنه يتوقع موافقة الحكومة الفيدرالية على نظام تصريح المسافر الرقمي Digital Passenger Declaration مع حلول العام القادم.

سيمكننا نظام الـDPD من التأكد من “الحالة اللقاحية” لدى المسافرين الذين حصلوا على اللقاح في أستراليا.هكذا قال بيزولو لجلسة استماع مجلس الشيوخ في كانبرا صباح اليوم الاثنين.

كما سيمكن النظام السلطات من التعرف على شهادات اللقاح المعترف بها دولياً، سواءاً كانت رقمية أو على هيئة مستند.سيساعد هذا الشىء على التخفيف من خطر الشهادات المزورة.كملا قال بيزولو إن البيااات الطبية سيتم مشاركتها بشكلٍ آمن مع السلطات الصحية.

وعادةً ما تتعامل قوات حماية الحدود الأسترالية مع 50 مليون مسافر سنوياً ولكن ذلك كان قبل إغلاق الحدود. حيث تتعامل الآن مع 2% فقط من هذا الرقم.

وقال بيزولو إنه على ثقة بأن النظام الجديد باستطاعته العمل على نطاقٍ واسع قبل تاريخ اعادة فتح الحدود الدولية المتوقع بحسب إعلان الميزانية الفيدرالية وهو منتصف العام 2020.

رابط مختصر..https://arabsaustralia.com/?p=16712

المصدر..sbs

 

ذات صلة

spot_img