spot_img
spot_imgspot_img
spot_imgspot_img

إصدارات المجلة

العدد 47

آخر المقالات

أستراليا بلد التكامل الأجتماعي رغم تهديدات التطرف والإرهاب

أستراليا بلد التكامل الأجتماعي رغم تهديدات التطرف والإرهاب بقلم صاحبة...

أ.د.عماد شبلاق- إجراءات التجنيس والتوظيف والتسكين … طلبات أصبحت مرهقة لكثير من المهاجرين!

مجلة عرب أستراليا- بقلم أ.د.عماد وليد شبلاق- رئيس الجمعية...

هاني الترك OAM- ترامب الأسترالي

مجلة عرب أستراليا- بقلم هاني الترك OAM دونالد ترامب هو...

د. زياد علوش-حمى الله أستراليا

مجلة عرب أستراليا- د. زياد علوش آلمتنا الأخبار التي تواترت...

أستراليا تسجل أول حالة محلية لـ COVID-19 في أسبوعين

مجلة عرب أستراليا سيدني-Reuters- سجلت أستراليا يوم السبت أول حالة محلية لـ COVID-19 منذ أكثر من أسبوعين بعد أن ثبت إصابة طبيب بالفيروس التاجي ، مما أدى إلى قيود في مستشفيات المنطقة.

وقالت رئيسة وزراء ولاية كوينزلاند Annastacia Palaszczuk”” ، إن الطبيب الذي لم يذكر اسمه قام الأسبوع الماضي بمعالجة مريضين عادا مؤخرًا إلى أستراليا وثبت إصابتهما بالفيروس المتغير البريطاني.

وقالت نحن نعلم أن هذا الطبيب ، الذي قيم هذين المريضين المصابين بفيروس COVID كان في المستشفى في ذلك الوقت. وأشارت Palaszczuk”” للصحفيين أن هذه أول إصابة محلية في أستراليا منذ 24 فبراير.

قالت Palaszczuk إن الطبيب ، الذي لم يُكشف عن اسمه ، عالج المرضى ، مما أجبر السلطات على تعقب المخالطين بشكل عاجل. لم تحدد السلطات بعد عدد الأشخاص الذين عالجهم الطبيب.

وذكرت Palaszczuk إنه في الوقت الذي يسعى فيه المسؤولون لتحديد حجم تفشي المرض ، سيتم إغلاق جميع المستشفيات في عاصمة الولاية أمام الزوار.

أبلغت أستراليا عن ما يزيد قليلاً عن 29000 إصابة بفيروس كورونا و 909 حالة وفاة بكوفيد -19 ، وهو عدد أقل بكثير من العديد من البلدان المتقدمة ، بمساعدة عمليات إغلاق الحدود الدولية وعمليات الإغلاق وقواعد التباعد الاجتماعي الصارمة.

وفي نيوزيلندا ، قالت رئيسة الوزراء “جاسيندا أرديرن” يوم السبت 13 مارس 2021إن البلاد ستعيد فتح حدودها لأول مرة للسماح لسكان نيوي ، وهي دولة صغيرة في المحيط الهادئ ، بالدخول.

وأضافت إنهم لن يضطروا إلى الحجر الصحي عند وصولهم اعتبارًا من 24 مارس.

وقالت أرديرن في بيان أرسل عبر البريد الإلكتروني: “نيوي ليس لديها حالات تم الإبلاغ عنها من COVID-19 ، وتعني ضوابطها الصارمة على الحدود أنه يمكننا أن نكون واثقين من أنه من الآمن بدء السفر بدون الحجر الصحي إلى نيوزيلندا من نيوي”.

رابط مختصر..https://arabsaustralia.com/?p=14816

ذات صلة

spot_img