spot_img
spot_imgspot_img
spot_imgspot_img

إصدارات المجلة

العدد 47

آخر المقالات

هاني الترك OAM- نعم كان قبلها وإعتذرت له

مجلة عرب أستراليا- بقلم هاني الترك OAM دخلت المواطنة أولغا...

ريما الكلزلي- قراءة في فكر الباحث ماجد الغرباوي

مجلة عرب أستراليا- بقلم الكاتبة ريما الكلزلي تجلّيات التنوّع...

أ.د.عماد شبلاق ـ الشعب يريد تعديل النظام!

مجلة عرب أستراليا- بقلم أ.د.عماد وليد شبلاق-رئيس الجمعية الأمريكية...

كارين عبد النور- الحسم لـ”الدونكيشوتية” والفرز السياسي في “مهندسي بيروت”

مجلة عرب أستراليا- بقلم الكاتبة كارين عبد النور «ما رأيناه...

أستراليا.. تستعرض تجربتها الرائدة عالميا بمجال استدامة المياه في إكسبو دبي

مجلة عرب أستراليا سيدني- أستراليا.. تستعرض تجربتها الرائدة عالميا بمجال استدامة المياه في إكسبو دبي   

يشهد أسبوع المياه في إكسبو 2020 دبي، مشاركة مجموعة كبيرة من خبراء إدارة المياه من أستراليا، الذين سيستعرضون أسباب تصنيف أستراليا كرائد عالمي في تقديم حلول إدارة المياه، وما تشمله من حلول تقنية وحوكمة، حيث تعتمد قدرات أستراليا في هذا المجال على الهندسة والتكنولوجيا، وتساعد في حل تحديات إدارة المياه حول العالم.

وقال جوستن ماكغوان، المفوض العام لأستراليا في إكسبو دبي، إن تحديات المياه متجذرة في العدالة البيئية وحماية واستعادة النظم البيئية للأنهر وحقوق المجتمعات المحلية. ويبرز الجناح الأسترالي خبرات الدولة وتقنياتها الناجحة في إدارة المياه، وكيفية ارتباط ذلك بمنطقة الشرق الأوسط، حيث يناقش المتخصصون التوجهات التي تعمل على ضمان الأمن المائي، بما في ذلك إستراتيجية الأمن المائي لدولة الإمارات العربية المتحدة 2036 ونماذج تحلية المياه، وجهود استمطار السحب، واستعادة المياه الجوفية الأحفورية.

وأضاف إن أستراليا استطاعت تطوير رؤيتها وخبراتها التي تم اختبارها على مدى عقود طويلة في إدارة المياه والاستدامة، نظراً لكونها بلاد قاحلة بدرجة كبيرة ومعرضة للجفاف وتعاني ظروفاً مشابهة لما تعانيه مناطق شاسعة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وسيعمل الفريق المشارك على مشاركة هذه الرؤى والخبرات مع المشاركين في أسبوع المياه.

وذكر أن الإدارة المستدامة للمياه تعتبر أولوية لدى كل من أستراليا ودولة الإمارات، حيث تعاني أستراليا من كون 70% من مساحة اليابسة لديها قاحلة أو شبه قاحلة، بينما تشكّل الأراضي الصحراوية 80% من إجمالي مساحة دولة الإمارات، ولذلك يدرك البلدان الأهمية القصوى للمياه، بالنسبة لمستقبل الاقتصاد والمجتمع والبيئة.

المصدر: صحيفة الخليج

رابط مختصر..https://arabsaustralia.com/?p=22584

ذات صلة

spot_img