spot_img
spot_imgspot_img
spot_imgspot_img

إصدارات المجلة

العدد 47

آخر المقالات

أ.د.عماد شبلاق- إجراءات التجنيس والتوظيف والتسكين … طلبات أصبحت مرهقة لكثير من المهاجرين!

مجلة عرب أستراليا- بقلم أ.د.عماد وليد شبلاق- رئيس الجمعية...

هاني الترك OAM- ترامب الأسترالي

مجلة عرب أستراليا- بقلم هاني الترك OAM دونالد ترامب هو...

د. زياد علوش-حمى الله أستراليا

مجلة عرب أستراليا- د. زياد علوش آلمتنا الأخبار التي تواترت...

علا بياض- رئيس بلديّة ليفربول نيد مانون تاريخٌ حافلٌ بالإنجازات

مجلة عرب أستراليا-  مقابلة خاصة بقلم علا بياض رئيسة...

أستراليا – تخفيف قيود كورونا في ولاية أسترالية

مجلة عرب أستراليا ـ  سيدني 

SBS – تعتزم نيو ساوث ويلز تخفيف عددا من القيود على التجمعات الداخلية والخارجية بالإضافة إلى جعل ارتداء الكمامة إلزاميا في المتاجر، بعد أن سجلت 10 أيام متتالية دون حالات عدوى محلية بفيروس كورونا.ولم تسجل الولاية أي حالات جديدة خلال الأربعة وعشرين ساعة الماضية، وسجلت حالتين بين المسافرين العائدين من الخارج والموجودين في الحجر الصحي الفندقي.

وأعلنت رئيسة حكومة الولاية غلاديس بريجيكليان عن تخفيف قيود التجمعات والفاعليات بداية من يوم الجمعة.وسيتمكن سكان نيو ساوث ويلز من دعوة 30 شخصا إلى داخل المنزل، بينما سيصل الحد الأقصى للتجمعات الخارجية إلى 50 شخصا، والتي تشمل النزهات والتجمعات في حدائق المنزل.

كما سيتم رفع الحد الأقصى للحضور في العزاء وحفلات الزفاف إلى 300 شخص، بينما تم إلغاء الحد الأقصى للتجمعات الدينية وأماكن الضيافة والفاعليات الخاصة بالشركات، مع تطبيق قاعدة شخص واحد لكل أربعة متر مربع.وقالت بريجيكليان إن تلك القاعدة قد يتم تخفيضها إلى شخص واحد لكل اثنين كيلومتر مربع خلال أسبوعين.

وأضافت “لدينا أفضل برنامج حجر صحي في أستراليا ولكننا نعرف أنه لا يوجد شيء اسمه نظام مثالي، وأن احتمالية ظهور بؤرة تفشي موجود.”وراجعت الحكومة قواعد استخدام الكمامات في سيدني الكبرى، حيث لن يصبح ارتداء الكمامة إلزاميا في المتاجر.

ولكن ما زال على سكان المدينة ارتداء الكمامة في المواصلات العامة والتجمعات الدينية وصالات الألعاب وأثناء التعامل مع الجمهور في أماكن الضيافة.

وقالت بريجيكليان إن استخدام الكمامة في المواصلات العامة أمر ضروري مع عودة الموظفين إلى قلب مدينة سيدني.وقالت “ننصح بارتداء الكمامة عندما لا يكون بالإمكان ضمان التباعد الاجتماعي. ولكنها لن تكون إلزامية عند الذهاب إلى أي متجر أو لو كنت تعمل في إحدى المتاجر، وبالطبع عند الذهاب إلى أي من أماكن الضيافة.

وتنص القواعد الحالية على الالتزام بارتداء الكمامة في الأماكن المغلقة في سيدني الكبرى والسنترال كوست وولونغونغ، مع السماح بزيارة 5 أشخاص للمنزل وتجمع 30 شخصا في الخارج.

في الوقت نفسه نصحت وزارة الصحة في نيو ساوث ويلز الناس في جنوب غرب سيدني بمراقبة ظهور أي أعراض عليهم بعد أن تم العقور على آثار من فيروس كورونا في محطة معالجة الصرف الصحي في ليفربول.كما طالبت الوزارة برفع معدلات الفحص في الولاية، حيث تم تسجيل أقل من 10,000 فحص خلال يوم الثلاثاء.

رابط مختصر.. https://arabsaustralia.com/?p=13711

ذات صلة

spot_img