spot_img
spot_imgspot_img
spot_imgspot_img

إصدارات المجلة

العدد 45

آخر المقالات

روني عبد النور- عن نموّ نظريّات المؤامرة وتناسلها

مجلة عرب أستراليا- بقلم الكاتب روني عبد النور قبل سنوات،...

إبراهيم أبو عواد- الجذور الاجتماعية للنقد الثقافي

مجلة عرب أستراليا- بقلم الكاتب إبراهيم أبو عواد   إنَّ...

هاني الترك OAM- لقاء الغزاويين

مجلة عرب أستراليا-بقلم هاني الترك OAM إن النكبة الأولى عام...

أستراليا تخفض العدد المقرر سنويا لاستقبال المهاجرين

مجلة عرب أستراليا-سيدني-رويترز – خفضت أستراليا يوم الأربعاء العدد السنوي الذي تستقبله من المهاجرين بحوالي 15 بالمئة ومنعت بعضا ممن وصلوا حديثا من الإقامة في مدنها الكبرى لمدة ثلاث سنوات في محاولة لتخفيف الاختناق في المدن.

ويأمل رئيس الوزراء سكوت موريسون، الذي تتراجع شعبيته بشكل كبير في نتائج استطلاعات الرأي قبل الانتخابات الاتحادية في مايو أيار، في أن يأتي القرار بنتائج إيجابية وسط الإحباط الذي يشعر به الناخبون بسبب أسعار المنازل والاختناق الذي يرى البعض أنه نتيجة لنمو عدد السكان.

وقال موريسون للصحفيين في العاصمة كانبيرا بعد أن أعلن خفض العدد السنوي للمهاجرين إلى 160 ألفا اعتبارا من الأول من يوليو تموز مقارنة مع 190 ألفا من قبل ”هذه مشكلة فعلية أراد الأستراليون حلها“.

ويأتي تغيير السياسة في وقت تتدبر فيه أستراليا موقفها تجاه المهاجرين بعد واقعة إطلاق الرصاص على مسجدين في مدينة كرايستشيرش في نيوزيلندا مما أسفر عن سقوط ما لا يقل عن 50 قتيلا.

وتم توجيه تهمة القتل يوم السبت إلى الأسترالي برينتون تارانت (28 عاما)، المشتبه بكونه من المتطرفين المعتقدين بتميز العرق الأبيض، بعد أن أطلق النار على المسجدين أثناء صلاة الجمعة.

وقال موريسون ”من أشد ما يحبطني أننا عندما نتعامل مع هذه القضايا المتعلقة بالسكان وبرامج الهجرة، كثيرا ما يختطف أناس لهم وجهات نظر مغايرة هذه النقاشات سعيا لاستغلالها في قضايا أخرى… أرفض كل ذلك تماما“.

وأظهر استطلاع للرأي أجرته مؤسسة (ريتش تل) لاستطلاعات الرأي ونشرت نتيجته في سبتمبر أيلول أن 63 بالمئة من سكان سيدني، أكبر مدن أستراليا، يؤيدون خفض عدد المهاجرين إلى المدينة.

رابط مختصر:https://arabsaustralia.com/?p=2942

ذات صلة

spot_img