spot_img
spot_imgspot_img

إصدارات المجلة

العدد 49

آخر المقالات

الدكتور طلال أبوغزاله ـ الكيان وحلفاءه .. مساع خبيثة للقفز عن الهزيمة

مجلة عرب أسترالياـ بقلم الدكتور طلال أبوغزاله وسط تصاعد الخسائر...

إبراهيم أبو عواد- عوالم قصيدة النثر

مجلة عرب أسترالياـ بقلم الكاتب إبراهيم أبو عواد قَصيدةُ النثرِ...

عائدة السيفي ـ مهرجان الحب والسلام

مجلة عرب أستراليا ـ بقلم الكاتبة عائدة السيفي مجموعة سواقي...

أستراليا.. تخطط لاقتناء غواصات تعمل بالطاقة النووية

مجلة عرب أستراليا سيدني- أستراليا.. تخطط لاقتناء غواصات تعمل بالطاقة النووية

صرح وزير الدفاع الأسترالي بيتر داتون، بأن بلاده تتوقع الإعلان قريبا عن المزيد من التفاصيل حول خطة للحصول على غواصات تعمل بالطاقة النووية، وذلك في إطار شراكة أمنية مع الولايات المتحدة والمملكة المتحدة.

وكان رئيس الوزراء سكوت موريسون قد أعلن سابقا عن التحالف الدفاعي الجديد واتخذ خطوات نحو إلغاء صفقة أبرمت عام 2016 مع شركة بناء السفن الفرنسية نافال جروب، للحصول على ما يصل إلى 12 غواصة تعمل بالديزل، وهو مشروع كانت تكلفته تبلغ نحو 90 مليار دولار أسترالي (66 مليار دولار أميركي).

ووفقا لوكالة “بلومبرج” للأنباء، صرح داتون لتليفزيون هيئة الإذاعة الأسترالية يوم الأحد 06-02-2022 بأنه: “سوف يكون لدينا إعلان في غضون الشهرين المقبلين عن (الخطط التي نتبعها)، وما الذي يمكننا القيام به في غضون ذلك”.

كما قال الوزير: “تتفهم كل من الولايات المتحدة والمملكة المتحدة الجداول الزمنية، وتفهمان ما يحدث في منطقة المحيطين الهندي والهادئ، وهما شريكان مستعدان للغاية”.

وكان الشركاء قد أعلنوا في البداية أن العمل على التفاصيل والمواصفات من الممكن أن يستغرق 18 شهرا. وتواجه حكومة موريسون انتخابات عامة يجب إجراؤها بحلول شهر مايو.

ويهدف استثمار أستراليا إلى استبدال أسطول قديم من غواصات كولينز كلاس. وأشار داتون إلى أن أستراليا تأمل في أن يكون لديها أول سفن تعمل بالطاقة النووية قبل عام 2040، وهو التاريخ المتوقع حاليا لدخول الغواصات الخدمة.

المصدر: الرياض

رابط مختصر..https://arabsaustralia.com/?p=22243

ذات صلة

spot_img