spot_img
spot_imgspot_img
spot_imgspot_img

إصدارات المجلة

العدد 47

آخر المقالات

علا بياض- رئيس بلديّة ليفربول نيد مانون تاريخٌ حافلٌ بالإنجازات

مجلة عرب أستراليا-  مقابلة خاصة بقلم علا بياض رئيسة...

علا بياض- عيدكم سعيد

مجلة عرب أستراليا- بقلم علا بياض رئيسة التحرير   كلمة...

الاتحاد لحماية الأحداث في لبنان يقيم إفطاراً في فندق ايدن باي لانكاستر

مجلة عرب أستراليا- الاتحاد لحماية الأحداث في لبنان يقيم...

د. زياد علوش- هل نضجت الظروف في “الدوحة” لإعلان مفاجئ لوقف إطلاق النار في غزة

مجلة عرب أستراليا- بقلم د. زياد علوش في أعقاب التنديد...

أستراليا.. بيتر داتون يطلق قوة فضائية على الطراز الأمريكي

مجلة عرب أستراليا سيدني- أستراليا.. بيتر داتون يطلق قوة فضائية على الطراز الأمريكي  

في خطوة غير مسبوقة، أطلق وزير الدفاع الأسترالي، بيتر داتون، الثلاثاء 22-03-2022، قيادة فضائية جديدة تابعة للجيش. ويُنظر إلى القرار على أنه خطوة نحو إنشاء قوة فضائية على الطراز الأمريكي.

وقال داتون إن “قيادة الفضاء الدفاعية” الجديدة، وهي جناح جديد لسلاح الجو الملكي الأسترالي، تهدف إلى تطوير القدرات الفضائية العسكرية الأسترالية “لضمان مجال فضائي آمن ومستقر”. وسوف يترأس القيادة الضابطة الكبيرة بسلاح الجو كاثرين روبرتس.

وأضاف وزير الدفاع الأسترالي، في مؤتمر الفضاء والقوة الجوية اليوم: “يتزايد الفضاء ازدحاما، وصار موضع نزاع بالفعل، خاصة أن الحدود بين المنافسة والصراع أصبحت ضبابية بشكل متزايد من خلال أنشطة المنطقة الرمادية”.

وتابع: “سوف يصبح (الفضاء) بلا شك مجالا يكتسب أهمية عسكرية أكبر في هذا القرن.. إنه مجال يجب استخدامه لردع العدوان، بدلا من أن يصبح مجالا جديدا للصراع”. وأوضح أن القيادة سوف تكون في البداية “متواضعة مقارنة بتلك العمليات المماثلة العريقة الموجودة بالفعل لدى بعض حلفائنا”.

كما ألمح وزير الدفاع الأسترالي إلى أن إنشاء القيادة يبشر بتأسيس قوة فضائية لأستراليا على غرار القوة الأمريكية. وأشار إلى أنها “مساعٍ ضرورية لحماية مصالحنا الوطنية وتلبية احتياجاتنا لقوة فضائية في المستقبل”. كان الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب قد أسس في عام 2019 قوة الفضاء الأمريكية، لتصبح الفرع السادس للجيش في البلاد.

المصدر:  العين الإخبارية

رابط مختصر..https://arabsaustralia.com/?p=22558

ذات صلة

spot_img