spot_img
spot_imgspot_img

إصدارات المجلة

العدد 49

آخر المقالات

هاني الترك Oam- لوحة جون إبراهيم

مجلة عرب أستراليا ـ بقلم الكاتب هاني الترك Oam لوحة...

أ.د.عماد شبلاق ـ المعادلة الغلط.. ومش غلط نفهم ونتعلم ونستوعب!

مجلة عرب أستراليا- بقلم أ.د.عماد وليد شبلاق- رئيس الجمعية...

هاني الترك Oam ـ الحرب العالمية الثالثة

مجلة عرب أستراليا- بقلم هاني الترك Oam  طالعتنا الأخبار خلال...

أستراليا.. بيتر داتون يطلق قوة فضائية على الطراز الأمريكي

مجلة عرب أستراليا سيدني- أستراليا.. بيتر داتون يطلق قوة فضائية على الطراز الأمريكي  

في خطوة غير مسبوقة، أطلق وزير الدفاع الأسترالي، بيتر داتون، الثلاثاء 22-03-2022، قيادة فضائية جديدة تابعة للجيش. ويُنظر إلى القرار على أنه خطوة نحو إنشاء قوة فضائية على الطراز الأمريكي.

وقال داتون إن “قيادة الفضاء الدفاعية” الجديدة، وهي جناح جديد لسلاح الجو الملكي الأسترالي، تهدف إلى تطوير القدرات الفضائية العسكرية الأسترالية “لضمان مجال فضائي آمن ومستقر”. وسوف يترأس القيادة الضابطة الكبيرة بسلاح الجو كاثرين روبرتس.

وأضاف وزير الدفاع الأسترالي، في مؤتمر الفضاء والقوة الجوية اليوم: “يتزايد الفضاء ازدحاما، وصار موضع نزاع بالفعل، خاصة أن الحدود بين المنافسة والصراع أصبحت ضبابية بشكل متزايد من خلال أنشطة المنطقة الرمادية”.

وتابع: “سوف يصبح (الفضاء) بلا شك مجالا يكتسب أهمية عسكرية أكبر في هذا القرن.. إنه مجال يجب استخدامه لردع العدوان، بدلا من أن يصبح مجالا جديدا للصراع”. وأوضح أن القيادة سوف تكون في البداية “متواضعة مقارنة بتلك العمليات المماثلة العريقة الموجودة بالفعل لدى بعض حلفائنا”.

كما ألمح وزير الدفاع الأسترالي إلى أن إنشاء القيادة يبشر بتأسيس قوة فضائية لأستراليا على غرار القوة الأمريكية. وأشار إلى أنها “مساعٍ ضرورية لحماية مصالحنا الوطنية وتلبية احتياجاتنا لقوة فضائية في المستقبل”. كان الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب قد أسس في عام 2019 قوة الفضاء الأمريكية، لتصبح الفرع السادس للجيش في البلاد.

المصدر:  العين الإخبارية

رابط مختصر..https://arabsaustralia.com/?p=22558

ذات صلة

spot_img