spot_img
spot_imgspot_img
spot_imgspot_img

إصدارات المجلة

العدد 47

آخر المقالات

علا بياض- رئيس بلديّة ليفربول نيد مانون تاريخٌ حافلٌ بالإنجازات

مجلة عرب أستراليا-  مقابلة خاصة بقلم علا بياض رئيسة...

علا بياض- عيدكم سعيد

مجلة عرب أستراليا- بقلم علا بياض رئيسة التحرير   كلمة...

الاتحاد لحماية الأحداث في لبنان يقيم إفطاراً في فندق ايدن باي لانكاستر

مجلة عرب أستراليا- الاتحاد لحماية الأحداث في لبنان يقيم...

د. زياد علوش- هل نضجت الظروف في “الدوحة” لإعلان مفاجئ لوقف إطلاق النار في غزة

مجلة عرب أستراليا- بقلم د. زياد علوش في أعقاب التنديد...

أستراليا المفتوحة…تحظر أعلام روسيا وبيلاروس

مجلة عرب أستراليا سيدني

أستراليا المفتوحة… تحظر أعلام روسيا وبيلاروس 

أعلن الاتحاد الاسترالي لكرة المضرب الثلاثاء حظر أعلام روسيا وبيلاروس من بطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى، بعد طلب واعتراض من سفير أوكرانيا في البلاد، في حين وصفت موسكو هذا القرار بـ”التسييس غير المقبول للرياضة”.

رفع المشجعون أعلام روسيا خلال مباريات لاعبيهم في اليوم الأول الاثنين، إحداها بين الروسية كاميلا راكيوموفا والأوكرانية كاتيرينا بايندل، وأشارت تقارير إلى أن الجماهير الأوكرانية استدعت الأمن إلى المدرجات.

وجاء في بيان للاتحاد الاسترالي “أعلام روسيا وبيلاروس ممنوعة في مواقع بطولة أستراليا المفتوحة. كانت سياستنا الأولية السماح للمشجعين بجلب الإعلام لكن لا يمكنهم استخدامها لإحداث اضطراب. بالأمس، وقعت حادثة حيث تم وضع علم على جانب الملعب”.

وتابع “الحظر يدخل حيز التنفيذ على الفور”.

منذ الغزو الروسي لأوكرانيا في شباط/فبراير 2022، ينافس اللاعبون الروس والبيلاروس تحت علم أبيض محايد كمستقلين.

غرّد سفير أوكرانيا لدى أستراليا ونيوزيلندا، فاسيل ميروشنيتشينكو، في وقت متأخر من مساء الاثنين “أدين بشدة العرض العلني للعلم الروسي خلال مباراة” بايندل، مضيفًا “أدعو الاتحاد الاسترالي لكرة المضرب إلى تطبيق سياسة +العلم المحايد+ على الفور”.

حرمت ويمبلدون العام الماضي اللاعبين من كلا البلدين من المنافسة، ما أدى إلى معارضة من رابطتي المحترفين والمحترفات وعدم احتساب نقاط البطولة.

وردّت سفارة روسيا في أستراليا على الحظر، واصفة إياه بأنه “مثال آخر على التسييس غير المقبول للرياضة”.

وقالت في بيان “علاوة على التمييز الموجود أصلا ضد اللاعبين الروس بسياسة +العلم المحايد+، ذهب الاتحاد الاسترالي الآن أبعد من ذلك من خلال عدم السماح لهم بتلقي الدعم بشكل واضح من قبل جماهيرهم”.

وتابعت “إنه لأمر مؤسف حقًا أن نرى منظمي البطولة يستسلمون للتلاعب السياسي العلني والمتعجرف إلى حد التضحية بروح اللعب النظيف التي كانت متأصلة في بطولة أستراليا المفتوحة”.

قالت البيلاروسية المصنفة الخامسة عالميا أرينا سابالينكا إنها لا تعارض حظر العلمين “إذا ذلك يُشعر الجميع بشكل أفضل”، لكنها تعتقد أيضًا أن الرياضة “لا علاقة لها بالسياسة”.

عندما سُئلت عما إذا كان بإمكانها تفهّم انزعاج بعض المشجعين الأوكرانيين من رؤية الأعلام “أنا متأكدة أنهم (مستاؤون) من ذلك، وإذا اتخذ الاتحاد الاسترالي هذا القرار لجعلهم يشعرون أفضل، حسنًا”.

المصدر: france24

رابط مختصر- https://arabsaustralia.com/?p=27048

ذات صلة

spot_img