spot_img
spot_imgspot_img
spot_imgspot_img

إصدارات المجلة

العدد 47

آخر المقالات

هاني الترك OAM- ترامب الأسترالي

مجلة عرب أستراليا- بقلم هاني الترك OAM دونالد ترامب هو...

د. زياد علوش-حمى الله أستراليا

مجلة عرب أستراليا- د. زياد علوش آلمتنا الأخبار التي تواترت...

علا بياض- رئيس بلديّة ليفربول نيد مانون تاريخٌ حافلٌ بالإنجازات

مجلة عرب أستراليا-  مقابلة خاصة بقلم علا بياض رئيسة...

علا بياض- عيدكم سعيد

مجلة عرب أستراليا- بقلم علا بياض رئيسة التحرير   كلمة...

أستراليا..افتتاح 3 مراكز لفحص 19 COVID في ولاية نيوساوث ويلز

مجلة عرب أستراليا سيدني – أستراليا..افتتاح 3 مراكز لفحص 19 COVID في ولاية نيوساوث ويلز 

افتتحت السلطات الصحية في ولاية نيوساوث ويلز ثلاثة مراكز لفحص 19COVID في فيرفيلد تعمل على مدار 24 ساعة اعتبارًا من اليوم بعد أن اضطر السكان المحليون في الايام الماضية إلى الوقوف في طوابير لأكثر من ست ساعات ليقوموا بالفحص.

دعت حكومة نيوساوث ويلز المواطنين الى المسارعة بإجراء فحص الكوفيد عند شعورهم بأي عارض من عوارض كورونا. وذكرت رئيسة الحكومة جلاديس بيرجيكليان في بداية ظهور الموجة الحالية من الوباء بأنها ترغب في تحقيق الولاية 40 الف فحص يومي للكورونا، وقد تجاوزت الارقام هذا المعدل مع تحقيق الولاية لاكثر من 60 الف فحص بالامس و58 الف فحص في الاربع وعشرين ساعة الماضية.

وأصبح في جنوب غرب سيدني 3 مراكز تعمل على مدار الساعة، وستكون هذه المراكز في ساحة العرض showground حيث تم تمديد ساعات العمل – ومركز اختبار جديد يقدم الفحص من داخل السيارة في موقف السيارات التابع لنادي Mounties في Mount Pritchard.

يأتي ذلك بعد قواعد جديدة تجبر العمال الأساسيين الذين يعملون خارج منطقة فايرفيلد على الخضوع لاختبار كورونا كل ثلاثة أيام.

وتساهم العديد من المنظمات الحكومية والمجتمعية في تسهيل حصول المواطنين في نيوساوث ويلز والمناطق الجنوبية الغربية منها تحديدا على فحوصات كورونا مما يبين اهمية الكشف عن الاصابات الجديدة والحد من انشار الوباء في الولاية. من بين هذه المنظمات NSW Service For the Treatment and Rehabilitation of Torture and Trauma Survivors والمعروفة بSTARTTS والتي دعتها الادارة الصحية المحلية في جنوب غرب سيدني الى إرسال موظفين يتحدثون اللغتين العربية والاشورية لمساعدة سكان فايرفيلد على تعبئة استمارات الفحص وفهم الارشادات الطبية المتعلقة به.

وتصف السيدة ياسمين التي تواجدت في مركز الفحص بنادي نينوى الاجواء بأنها تشبه “خلية النحل” إذ يبدأ العمل من الساعة ال7:30 صباحا ويستمر الى 6:30 مساءا. وتضيف السيدة ياسمين يحى ان الموظفين يعملون على تسهيل اجراءات الفحص على الجمهور ممن يواجهون تحديات لغوية عدة بالاضافة الى الصعوبات في التعامل مع التكنولوجيا التي عادة ما يعاني منها كبار السن.

ودعت السيدة ياسمين يحيى المواطنين الراغبين في إجراء فحص الكورونا بضرورة التحلي بالصبر والهدوء لأن التأخير في بعض المراكز “لا ينبع من تقصير العاملين فيها، بل من الزيادة الكبيرة في الاقبال على اجراء الفحوصات”

رابط مختصر..https://arabsaustralia.com/?p=17678

المصدر..sbs

 

 

 

 

ذات صلة

spot_img