spot_img
spot_imgspot_img
spot_imgspot_img

إصدارات المجلة

العدد 46

آخر المقالات

هاني الترك OAM-هذا ليس خلقاً من العدم

مجلة عرب أستراليا- بقلم هاني الترك OAM طوّر العلماء الاستراليون...

كارين عبد النور- قصّة أنف نازف… وإبرة وخيط

مجلة عرب أستراليا- بقلم الكاتبة كارين عبد النور «فتنا على...

د. زياد علوش- قرار مجلس الأمن الدولي”2728″يؤكد عزلة اسرائيل ولا ينهي العدوان

مجلة عرب أستراليا- بقلم د. زياد علوش تبنى مجلس الأمن...

هاني التركOAM- البحث عن الجذور

مجلة عرب أستراليا-بقلم هاني الترك OAM إن الانسان هو الكائن...

إبراهيم أبو عواد- التناقض بين الحالة الإبداعية والموقف الأخلاقي

مجلة عرب أستراليا-بقلم الكاتب إبراهيم أبو عواد الإبداعُ الفَنِّي يَرتبط...

أستراليا :إحباط عملية إرهابية

مجلة عرب أستراليا ـ الشرطة الاسترالية تعتقل ثلاثة رجال خططوا لشن هجوم جماعي

سيدني (رويترز) – قالت الشرطة الاسترالية اليوم 20 نوفمبر 2018 إنها اعتقلت ثلاثة رجال يشتبه في أنهم كانوا يعدون لشن هجوم يستهدف الجمهور في ملبورن بعد أقل من أسبوعين على قيام رجل بقتل شخص في ثاني كبرى مدن استراليا في هجوم وصفته الشرطة بأنه عمل إرهابي.

ونفذت الشرطة الاتحادية وشرطة الولاية والمخابرات الأمنية الاسترالية ووكالات أخرى تشكل فريقا مشتركا لمكافحة الإرهاب الاعتقالات صباح  يوم 20 نوفمبر 2018.

وقالت الشرطة إن الرجال الثلاثة وأعمارهم 30 و26 و21 عاما اعتقلوا بعد الاشتباه في سعيهم للحصول على بنادق آلية لتنفيذ الهجوم. وجميعهم مواطنون استراليون ألغيت جوازات سفرهم في وقت سابق هذا العام.

وقال جراهام آشتون رئيس شرطة فيكتوريا للصحفيين ”لدينا الآن أدلة كافية للتحرك فيما يتصل بمنع هجوم إرهابي“.وقالت الشرطة إن المشتبه بهم لم يتخذوا قرارا بشأن الموقع الذي كانوا يعتزمون مهاجمته لكنهم يعتقدون أن الهجوم كان وشيكا.

وقال آشتون ”من المؤكد أنهم كانوا يتطلعون إلى مكان للتجمع حيث ستكون فيه حشود“.وتابع قائلا ”كانوا يحاولون التركيز على محاولة أن يكون مكانا يمكنهم أن يقتلوا فيه أكبر عدد ممكن من الناس“.وقالت الشرطة إنها تعتقد أن الاعتقالات أبطلت أي تهديد من المجموعة.

ورفعت استراليا، وهي حليف قوي للولايات المتحدة وأرسلت قوات إلى أفغانستان والعراق، منذ عام 2014 حالة التأهب من هجوم يشنه متشددون محليون عائدون من القتال في الشرق الأوسط أو من قبل مؤيدين لهم.وقالت الشرطة إن الرجال الثلاثة كانوا معروفين للسلطات وألغيت جوازات السفر الخاصة بهم بسبب مخاوف من أنهم سيسافرون إلى منطقة للصراع في الخارج.

وجاءت الاعتقالات بعد أقل من أسبوعين من إشعال رجل النار في شاحنة صغيرة محملة بإسطوانات الغاز في وسط ملبورن وطعن ثلاثة أشخاص ليقتل أحدهم قبل أن تطلق الشرطة النار عليه.وقالت الشرطة يوم الثلاثاء إن الرجال الثلاثة يستلهمون فكر تنظيم الدولة الإسلامية ولم يتلقوا توجيهات من الجماعة المتشددة.

 

ذات صلة

spot_img